رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يمهد ظهور صهري بن علي في الإعلام لعودتهما إلى تونس ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:بعد ست سنوات من الاختفاء والهروب وبالتزامن مع الذكرى السادسة للثورة التونسية، عاد صهري بن علي للظهور في وسائل الإعلام عبر حوارات تلفزيونية حملت معها العديد من التساؤلات ونقاط الاستفهام حول الهدف من وراء ذلك، فهل هو اختبار لردة فعل الرأي العام وموقفه من عودة عائلة بن علي إلى تونس أم محاولة للضغط من أجل تمرير قانون المصالحة؟
وخلال مقابلة مع قناة "التاسعة" المحلية، أنكر بلحسن الطرابلسي، شقيق ليلى بن علي، كل التهم التي وُجهت إليه والجرائم التي نسبت إليه، مؤكدا أنه "تعرّض مع عائلته لمظالم كبيرة" و أنه "كوّن ثروته بمجهوده الشخصي" وأن صلته ببن علي سهلّت له فقط "المواعيد و مقابلة المسؤولين".
من جهته وصف صخر الماطري الذي يتمتع باللجوء السياسي في دولة السيشل خلال ظهور له على قناة" 6M "الفرنسية هذا الأسبوع الأحكام القضائية الصادرة بشأنه في تونس بـ"غير العادلة لأنها تفتقد إلى شروط المحاكمة العادلة بسبب التغيير السياسي"، موضحا أنه قدّم ملفا إلى هيئة الحقيقة والكرامة وهو في انتظار المصالحة الوطنية من أجل تمكينه من العودة إلى البلاد.
وشكّك التونسيون في نوايا الظهور التلفزيوني للطرابلسي والماطري في أكثر القنوات مشاهدة عند التونسيين، معتبرين أنها محاولة منهم لجسّ نبض الشارع التونسي ودراسة مدى تقبله لعودتهم إلى البلاد، وسعيًا منهما للاستفادة من قانون المصالحة.
و قال الناشط في المجتمع المدني محمد علي البدري وفقاً لموقع CNN ، إن هذا الظهور الإعلامي مدروس بدقة ومبرمج له والغاية منه كسب تعاطف الناس و قراءة انطباعاتهم وموقفهم من عائلة بن علي، خاصة في هذه الفترة التي أظهر فيها البعض حنينا للنظام السابق بسبب شعورهم باليأس في التغيير جرّاء الأزمة الاقتصادية والاختناق الاجتماعي والتحديات الأمنية التي تعيشها البلاد.
وأضاف البدري:" أعتقد أن خطتهم فشلت وحركاتهم التي حاولوا من خلالها لعب دور الضحية لم تلقَ تجاوبا من الشارع التونسي الذي استاء من ظهورهم الإعلامي،.أظن أنه لا فائدة لهم من الالتجاء مرة أخرى إلى وسائل الإعلام، إذا كانت نيتهم صادقة فعلا يجب عليهم مجابهة القضاء وإثبات براءتهم و ستوفر لهم كل ظروف المحاكمة العادلة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up