رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل ينتقل "كورونا" عبر توصيل شحنات الشركات ووجبات الطعام وطرود البريد؟ .. طبيب أمريكي يجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد – وكالات : مع تزايد مخاوف  تفشي فيروس كورونا المستجد ، بدأت حالة من القلق  حول امكانية انتقال الفيروس في الشحنات التي ترسلها الشركات ومواقع البيع على الإنترنت، أو البريد، أو وجبات الطعام السريعة.
ووفقا لما نشرته صحيفة "الديلي ميل " البريطانية، أكد الدكتور جون توريس، أخصائي طب الطوارئ بأميركا، أن الفيروس من الممكن أن ينتقل في الطرود وشحنات الشركات ووجبات الطعام السريعة، لأن الفيروس يظل قابلا للانتقال من المواد النحاسية لمدة 4 ساعات، وأي شيء مقاوم للصدأ والبلاستيك فيبقى لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، وعلى الورق المقوى لمدة 24 ساعة.
وقال المختص إنه يجب ترك هذه الشحنات لمدة 24 ساعة قبل لمسها، أما إذا كانت في حاجة إليها الآن، يجب تطهيرها من الخارج، ثم غسل يديك بسرعة قبل ملامسة الوجه.
وأضاف أما وجبات المطاعم السريعة، فقد أكد توريس أنه عند استلام هذه الوجبات التي غالبا تكون في علب من الورق المقوى، يجب أن تقوم بسرعة بفتح الوعاء وسحب الطعام باستخدام الأواني وليس بيدك، ثم وضع الطعام على طبق من المنزل  ثم تسخينه الطعام في الميكروويف لمدة 30 ثانية، للتخلص من أي فيروسات في حال وجودها ، وقبل ذلك يجب التخلص من العلبة والاكياس الخارجية وغسل اليدين بسرعة.

arrow up