رئيس التحرير : مشعل العريفي

هنيبعل القذافي يهدد قاضي لبناني : ” أنا لا أؤمن بك ولا بقضائك الفاسد وسأعرف كيف أتصرف معك “

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أقدم هنيبعل القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، على تهديد القاضي اللبناني زاهر حمادة المحقق العدلي في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين أثناء استجوابه كمدعى عليه بتهمة اخفاء معلومات في قضية الصدر.
وكشف مصدر قضائي، أنّ القاضي حمادة عقد جلسة تحقيق في ملف الصدر، وقد مثل امامه هنيبعل القذافي حيث كان مقرراً استجوابه، في حضور وكلاء عائلات الصدر ويعقوب وبدرالدين.
وأوضح المصدر أنه لدى سؤال القذافي الابن عمّا إذا كان يريد محامياً للدفاع عنه قبل استجوابه، بعد تنحي وكيله المحامي أكرم عازوري، فكان رد اﻷخير “أنا لا أؤمن بك ولا بقضائك الفاسد والزائف”.
ثمّ رفع اصبعه مهدداً وقال للقاضي حمادة “أنت تأسرني بدون سبب، وأحذرك من الاستمرار بتوقيفي، وإذا لم تخلي سبيلي أنا أعرف كيف أتصرف معك”.
وأشار المصدر القصائي إلى أنّ هنيبعل أطلق عبارات نابية جداً ومسيئة بحق المحقق العدلي والقصاء اللبناني.
وعلى إثر هذا التهديد أمر القاضي حمادة بإخراج الموقوف من مكتبه، ونظم محضراً بوقائع ما حصل، وضبط إفادات وكلاء عائلات الصدر ويعقوب وبدرالدين كشهود على ما جرى، وأحال هذا المحضر على النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد ابو حيدر الذي أدعى على القذافي الابن بجرم تهديد القاضي حمادة والذم بالقصاء اللبناني وتحقيره، وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه، وأحاله على القاضي المنفرد الجزائي في بيروت لمحاكمته.

arrow up