رئيس التحرير : مشعل العريفي

وباء "الطاعون" الأشد فتكاً يجتاح أفريقيا..وهذه الدول تعلن حالة التأهب القصوى!-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: تواجه أفريقيا وباء الطاعون المميت، وذلك بعد الكشف عن 1300 حالة إصابة في مدغشقر، في الوقت الذي تكشف فيه الأوضاع عن خشية الدول الأفريقية الأخرى من انتشار الوباء بها.
ولفتت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إلى أنه قد أُبلغ بالفعل عن وجود 1300 حالة إصابة بالطاعون في أفريقيا، فيما تشير منظمة الصحة العالمية بأن ثلثي هذه الحالات، مصابة بالالتهاب الرئوي، حيث وصفت هذا النوع من الطاعون بأنه الأشد فتكًا والأكثر سرعة، الأمر الذي جعل 9 دول أفريقية أخرى تعلن حالة التأهب القصوى.
ونوهت "الديلي ميل" إلى أن هذا المرض القاتل هو نفس البكتيريا التي أبادت ما لا يقل عن 50 مليون شخص في أوروبا في 1300م، وهو ما سمي في خلال هذا الوقت بالموت الأسود.
وأوضحت وزارة الصحة العالمية أن هذا الطاعون الموجود في أفريقيا حاليًا يمكن أن ينتشر ويصيب الرئة من خلال السعال كما أنه يقتل في 24 ساعة فقط، وهو يختلف عن سلالة البابونية التي كانت وراء الموت الأسود الذي اجتاح أوروبا.
وأعلنت دول (موزمبيق وتنزانيا وكينيا واثيوبيا وجزر القمر وموريشيوس) حالة تأهب قصوى، بينما يتحرك تفشي المرض بسرعة في سيشيل وجنوب أفريقيا و لا ريونيون.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up