رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزارة الإعلام تحدد ضوابط جديدة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المشاهير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت وزارة الإعلام عن وضع ضوابط جديدة لاستخدام المشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، ومن بين هذه الضوابط «منع ظهور مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي دون رخصة تجدد سنويًّا في حال ممارستهم أنشطة إعلامية عبر حساباتهم».
وثيقة
وأوضحت الوزارة أنها بصدد عمل وثيقة تنص على الالتزام بالمعايير الأخلاقية والقيم الدينية والعادات الاجتماعية، وتضمنت المقترحات الواردة في الوثيقة إلزام المؤثرين في مواقع التواصل بالحصول على رخصة في حال ممارستهم أنشطة إعلامية عبر حساباتهم، على أن يتم تجديد الرخصة سنويًّا لضمان التزام هؤلاء المؤثرين بالمصداقية والموضوعية ، بحسب مجلة سيدتي .
وكان وزير الإعلام قد وجه في وقت سابق بالعمل مع الجهات ذات العلاقة للإعلان عن رخصة المؤثرين؛ لضمان تثقيف المستهلكين والتأكيد على أن أي منتج يتم الإعلان عنه يكون واضحًا بالنسبة للمتلقي، وليستطيع المتلقي التفريق بين الإعلان والتغطية العادية، وذلك وفقًا لما أكده المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام الدكتور عبدالله المغلوث.
إساءات
وحول صدور بعض الإساءات للمجتمع من مشاهير مواقع التواصل، أكد المغلوث، خلال لقاء على قناة «الإخبارية» السعودية، أن الوزارة تعمل في المقام الأول على خدمة المتلقي في المملكة، مشيرًا إلى أنه سيتم منع أي تعديات أو تجاوزات أخلاقية.
ولفت المغلوث إلى أن بعض المؤثرين لا يراعي حساسية بعض المواضيع، ولا يهتم بالمادة التي يقدمها أو المنتج الذي يعلن عنه، مؤكدًا أن الرخصة ستعمل على تقنين هذه المسألة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up