رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزارة التعليم: 6 شروط لمراجعة ولي الأمر ورقة اختبار ابنه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حددت وزارة التعليم مدة لا تزيد عن أسبوع من إعلان نتائج الطلاب لمراجعة الطالب أو ولي أمره ورقة الإجابة في الاختبارات النهائية. وأن التوجيه تضمن ستة إجراءات لمراجعة الطالب ورقة إجابته، منها تسليم المدرسة نتيجة المراجعة لولي أمر الطالب بمدة لا تزيد عن يوم واحد من تاريخ الطلب.
وشددت الوزارة على أن تكون المراجعة وقت الدوام الرسمي ولا يترتب عليها أي التزام مالي، على أن يتقدم من لم يقتنع بنتيجة مراجعة أوراق إجابته من قبل المدرسة لمكتب التعليم التابعة له المدرسة بطلب المراجعة في نموذج تم اعتماده خلال يومين من تسلمه. ووفقا لصحيفة مكة آلية الإجراءات أن الطالب أو ولي أمره يتقدمون بطلب المراجعة لقائد المدرسة خلال أسبوع من خروج النتائج وفق نموذج وتسلم المدرسة نتيجة المراجعة لولي الأمر بمدة لا تزيد عن يوم من الطلب يتقدم من لم يقتنع بنتيجة مراجعة أوراق إجابته من قبل المدرسة لمكتب التعليم التابعة له المدرسة بطلب المراجعة في نموذج تم اعتماده خلال يومين من تسلمه تكون المراجعة وقت الدوام الرسمي ولا يترتب عليها أي التزام مالي يتم تعديل نتيجة الطالب بعد المراجعة في نظام نور وفي جميع السجلات وتسحب الوثيقة السابقة وتطبع له وثيقة جديدة بنتيجته بعد التعديل.
عندما يتبين وجود تهاون في تطبيق تعليمات الاختبارات يرفع مكتب التعليم تقريرا لمدير التعليم عن نتيجة المراجعة وتتخذ الإجراءات النظامية. يمكن للجهة التعليمية المختصة إجراء مراجعة أوراق إجابة مادة أو أكثر إذا تببن لهم ما يثير الشك وذلك عبر لجنة مكلفة من مدير التعليم.

arrow up