رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزارة العدل الأمريكية تحسم الجدل بشأن فحوى مكالمة "ترامب مع نظيره الأوكراني" وتتخذ قرارا نهائيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها درست فحوى المكالمة بين رئيسي الولايات المتحدة، دونالد ترامب، وأوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، ولم تعثر على أساس لفتح تحقيق مع سيد البيت الأبيض.
دراسة التسجيلات وقالت الوزارة، في بيان أصدرته مساء اليوم الأربعاء على لسان المتحدثة باسمها، كيري كيوبك، إن "إدارة الشؤون الجنائية لوزارة العدل درست التسجيل الرسمي للمكالمة وتوصلت، بناء على الحقائق والقوانين ذات الصلة، إلى استنتاج مفاده أنه لم يكن هناك أي انتهاكات لقواعد تمويل الحملات الانتخابية ولا حاجة إلى اتخاذ أي إجراءات أخرى".
وأضاف البيان أن "كل الإدارات المعنية لوزارة العدل اتفقت مع هذا الاستنتاج القانوني"، مشددا على أنها اتخذت قرارا بـ"غلق القضية".
ضجة واسعة وأثارت المكالمة بين ترامب وزيلينسكي ضجة واسعة في الولايات المتحدة بعد أن نشرت وسائل إعلام محلية تقارير تحدثت عن محاولة الرئيس الأمريكي دفع نظيره الأوكراني لبدء تحقيق بحق هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن.
وزعمت التقارير أن ترامب هدد زيلينسكي بوقف المساعدات من واشنطن لكييف، وذلك في الوقت الذي يعتبر فيه بايدن الأب منافسا أساسيا لسيد البيت الأبيض الحالي في انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2020.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up