رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير التعليم يصدم طلاب الجامعات الأهلية: لسنا ملزمين بمكافآتكم.. اشتكونا لـ«المظالم» - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ‏أن الدولة غير مُلزمة بدفع مكافآت للطلاب الدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات والكليات الأهلية داخل المملكة.
وأضاف العيسى في لقائه طلاب وأطباء وأخصائيين صحيين ممن توقفت عنهم مكافأة الامتياز، أمس (الأحد)، أن الدولة أوجدت في فترة من الأوقات برامج المنح الدراسية في الداخل لتشجيع الطلاب على الدراسة، لكن هذه الظروف انتهت تماما.
ووفقًا لصحيفة "عكاظ" ذكر وزير التعليم أن الدولة لم تقصر خلال السنوات الماضية، إذ كانت تدفع للطلاب في الكليات الأهلية، لكنها الآن ليست ملزمة بالاستمرار في هذا البرنامج، وبالتالي الطالب الذي يذهب للمعاهد والجامعات الخاصة هو من يتحمل تكاليف دراسته وأي مصاريف أخرى، قائلا: "عندما تقوم الدولة بدفع رسوم ومكافأة وتكاليف دراسة الطالب في الجامعات الأهلية، فكأن هذه الجامعات أصبحت جامعات حكومية، هذا لا يصح، الدولة ليست ملزمة".
ولفت إلى أن هؤلاء الطلاب ليس لديهم أية حجة على الدولة بدفع رسوم وتكاليف الدراسة، ودعاهم بالتقدم إلى ديوان المظالم، لأنه هو الجهة التي تفصل في مثل هذه القضايا.
جدير بالذكر أن الطلاب تجمعوا منذ وقت مبكر صباح أمس (الأحد)، أمام مقر وزارة التعليم وانتظروا قرابة خمس ساعات قبل أن يلتقي بهم وزير التعليم عند الثانية والنصف ظهرا، وقال طلاب إنهم تركوا وظائفهم من أجل الاستفادة من برامج المنح الداخلية، لكنهم فوجئوا بتوقف المكافأة وهو ما سبب لهم أتعابا، وهدد مستقبلهم الدراسي، إذ إنهم لم يستطيعوا أن يتحملوا تكاليف الدراسة الباهظة- بحسب قولهم.
https://youtu.be/SxIgB6wWVTw

arrow up