رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الخارجية السعودي يشن هجوماً على إيران .. ويكشف ما فعلته من أجل خدمة داعش في سوريا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : شن وزير الخارجية عادل الجبير هجوماً حاداً على إيران مؤكداً أنها هي من سمحت لتنظيم "داعش" بالاستيلاء على أراض واسعة في سوريا.
"الإيرانيون لا يحاربون الإرهاب" قال الجبير أمس، في مقابلة أجرتها معه قناة CNN أثناء زيارته إلى نيويورك للمشاركة في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، رداً على سؤال حول ما إذا كانت إيران تتعاون في مجال مكافحة الإرهاب: "الإيرانيون لا يحاربون الإرهاب، بل إنهم أكبر ممول للإرهاب في العالم، سواء كان حزب الله في لبنان أوالحوثيون في اليمن وحتى تنظيم القاعدة".
محاربة المعارضة المعتدلة وذكر وزير الخارجية أن إيران هي من سمح لـ"داعش" بالازدهار في سوريا "بعدم مهاجمته وبالإيعاز لـ"فيلق القدس" (التابع للحرس الثوري الإيراني) بمحاربة المعارضة المعتدلة".
الاتجار بالنفط مع داعش وتابع أن إيران وفّرت لـ"داعش" فرصة للمناورة في سوريا، محملاً إياها المسؤولية عن السماح لحكومة دمشق وأطراف أخرى بالاتجار بالنفط مع التنظيم. وشدد وزير الخارجية السعودي على أن إيران تتحمل المسؤولية عن قتل دبلوماسيين، وخاصة في أوروبا، ومهاجمة سفارات وتفجير حافلات ومعابد يهودية، مضيفاً: "لذا فإن مشاركة إيران في مكافحة الإرهاب تبدو أمراً غريباً".
"سخيفة ومضحكة" وفي معرض تعليقه على اتهام طهران للرياض بالوقوف وراء الهجوم المسلح الذي استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران السبت الماضي، شدد الجبير على أن هذه التهمة "سخيفة ومضحكة"، مشيرا إلى أن الحكومة الإيرانية، كلما واجهتها مشاكل داخلية، اتهمت أطرافا خارجية بالمسؤولية عنها.

arrow up