رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير خارجية إسرائيل: سنشارك في تأمين الملاحة بالخليج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده ستشارك في القوة البحرية التي تسعى الولايات المتحدة إلى تشكيلها لتأمين حركة الملاحة في الخليج، وسط تصاعد التوتر مع إيران.
إسرائيل جزء من التحالف
وقال كاتس إن "إسرائيل جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية طرق التجارة في الخليج"، مضيفا أنه "من مصلحة إسرائيل وقف العدوان الإيراني في المنطقة وتعزيز علاقاتها مع دول الخليج"، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية منها صحيفة "يديعوت أحرنوت". -وفقا لشبكة الـ CNN-
يمكن إقامة علاقات رغم اختلاف المواقف
وكان كاتس ضرب مثلا بعلاقات إسرائيل التجارية مع تركيا رغم تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد إسرائيل، مؤكدا أنه يمكن إقامة علاقات رغم اختلاف المواقف. ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن كاتس قوله إن "هناك عداوة واضحة بين تركيا وإسرائيل ولكن التجارة بين البلدين تواصل نموها وأقارب أردوغان يستفيدون منها".
 أصدقاء أعداء
وأضاف كاتس: "نحن لا نحبه (أردوغان) وهو لا يحبنا، وهم في الخليج أيضا لا يحبونه لأن جماعة الإخوان المسلمين بنسختها المتشددة في تركيا وقطر تهددهم بدرجة لا تقل عن إيران". وتابع بالقول: "في هذه المنطقة هناك أصدقاء أعداء ومن الممكن أن نختلف حول أمر ما ونتعاون في أمر آخر"، ورأى أنه لا يوجد سبب يمنع إقامة وضع مماثل بين إسرائيل ودول الخليج.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up