رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير كويتي سابق عن صفقة القرن : اللي ضيعنا شعار "لا صوت يعلو فوق صوت المعركة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال سعد بن طفلة العجمي وزير الإعلام السابق في الكويت إن العبرة هي الدرس الذي يتعلمه الإنسان بعد تجاوز مرحلة أو تجربة مريرة.
وأضاف في مقال له على إندبندنت عربية بعنوان "ضاعت فلسطين .. ولم نتعلم العِبَر" أن الخبرة بالحياة هي عدد الأخطاء التي يرتكبها الإنسان، فمن لا يخطئ لا يتعلم، ومن لا يأخذ العِبْرة من تجاربه وأخطائه، سيذرف العبرات حسرة وندامة.
باسم فلسطين وباسم المقاومة وأوضح في حديثه أنني تذكرت فلسطين، متسائلا : كم قتلنا من بعضنا بشعار "لا صوت يعلو فوق صوت المعركة" .. كم شابا عربيا قتلنا أحلامه قبل أن نقتله في سجون الديكتاتوريات المتوحشة باسم فلسطين وباسم المقاومة؟
وتساءل أيضا: كم نقتل اليوم في سوريا باسم المقاومة؟ وكم يقتل الحوثيون بشعار "الموت لأميركا والموت لإسرائيل"؟ وكم يموت من الليبيين غدرا وغزوا واسترزاقا على جثث شعبها؟ وكم يُقتل من شباب العراق كل يوم من دون توقف لعيون ملالي إيران- قادة المقاومة ضد إسرائيل؟
خذ وطالب ووجه وزير الإعلام السابق سؤالا أيضا كم أنهار من الدموع ذرفنا على ضياع فلسطين؟ بل وكم ندمنا على الفرص الضائعة "لإنقاذ ما يمكن إنقاذه منها"؟ وهو شعار كان عمليا للتعامل مع الواقع بعقلية "خذ وطالب".
واختتم حديثه قائلا : "ضاعت فلسطين، ولم نتعلم العِبَر، لكن سيل العَبرات لم يتوقف منهمراً.. بكينا فلسطين، وراحت سنين العمر نبكي عليها"، بحسب تعبيره.

arrow up