رئيس التحرير : مشعل العريفي

وصلة ترفيه “المرصد اليومية” .. شاهد : فيديو نادر للفنانة "رجاء محمد" وأغنية "شويخ من أرض مكناس"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


تقدم "صحيفة المرصد" للقراء وصلة ترفيه يومية منوعة من اختيار قسم التحرير في الصحيفة.
من هي رجاء محمد
وموعدنا اليوم مع الفنانة رجاء محمد، وهي فنانة سورية ، لكنها ولدت وعاشت في الكويت ، كما أنها تحمل الجنسية الكويتية ، بحسب ما ذكره عنها موقع "ويكيبيديا".
وتعتبر من مؤسسي مسرح الطفل في الوطن العربي و تلألأ اسمها في المجال الفني خلال فترة الثمانينيات ولها العديد من الأغاني ، نختار منها لكم اليوم أغنية "شويخ من أرض مكناس" .
شويخ من أرض مكناس
وتُعد "شويخ من أرض مكناس" قصيدة في الزجل الأندلسي ألفها الشاعر أبو الحسن الششتري أثناء إقامته بمدينة مكناس المغربية ،وحققت القصيدة المغناة بعد أن تم نشرها على موقع "يوتيوب" أكثر من 3 مليون مشاهدة ، كما شهدت تفاعلاً من المتابعين .
ومن أبرز التعليقات على الأغنية :
- هذه هي الوجيه الطبيعية مريحه للعين حتى .. موب مثل هذه الأيام تلوث بصري قسمًا بالله .
- اللي يضرب العود خجول ومؤدب كان الكل معه أخلاق ونظافة قلب وحياء.
- اللي يسمعها في 2019 يصف جنبي .
مستحية
- كل شيء في الثمانينيات كان روعة الصراحة؛ البرامج .. المسلسلات .. مسلسلات الكرتون .. إعلانات .. جيل الثمانينيات أفضل جيل عشنا في أمن وأمان وراحة البال والراحة النفسية جيل لم ولن يتكرر أبداً راحوا الطيبين".
- ياقلبي عليها مستحية .. محترمة جداً وما كان هذا مكانها الطبيعي اعتزلت وتحجبت ولها حساب في تويتر كله إيمان وخير .. أجمل فنانة مرت علي في حياتي وما قدرت أنساها .
ذكريات الطفولة
- الدموع تخالط ذكريات الطفولة .. ما أروعها من ذكريات ومن أيام .. اللهم نسألك الرحمة لمن مات ولنا ولمن بقي .
- نجوم الكويت : حياة الفهد، أحمد جوهر، محمد المنصور، أحمد الصالح، غانم الصالح، مريم الصالح، ميعاد عواد، زينب الضاحي، طيبة الفرج، جاسم النبهان، إبراهيم الحربي، إبراهيم الصلال ، الله الله على الكويت وأيامها ، اليوم شوف واسمع أسامي الممثلين (مريم حسين) لتعرف كيف انحدر كل شيء وسقط سقوطاً عميقا !
أيام حلوة
- كان معي كراون ٨٤ ماشي ٧٠٠٠ آلاف هدية من خوي وكان عمري ١٦وسيمت أكثر من مرة ٤٤ ألف ليت بعته وشريت بها أراضي وكنت فنان وإلى الآن وأحب الموسيقى واللحن وأعزف الآن عمري ٤٧ سنة و للأسف الحظ سيء فقير لا دنيا ولا دين .
- هاللقاء تلفزيونى أذكره عام 1983 أول أيام عيد الفطر بعد الأخبار ساعة 9 عمرى 10 سنوات أيام حلوة .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up