رئيس التحرير : مشعل العريفي

وفاة أكبر معمر بالمملكة .. عمره يناهز 147 عاماً ولم يراجع مستشفى طوال حياته! -صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توفي علي بن محمد بن مرعي العلكمي عن عمر ناهز 147 عاما، في مركز السودة شمال غرب أبها في منطقة عسير، والذي كان يعتبر أكبر معمر في المملكة، وذلك إثر إصابته بجلطة دماغية.
وبحسب صحيفة "الوطن" قال ابن مرعي في حوار منذ سنوات قبل وفاته أنه «ولد فترة حكم أمير عسير الأمير علي بن محمد بن عايض في الفترة (-1305 1324)، وعاصر حكم الأمير عبدالله بن محمد بن عايض بعده، ولم يستمر حكمه لأكثر من بضع سنوات، وصولا إلى الأمير حسن بن عايض، وعندما ضم الملك عبدالعزيز آل سعود منطقة عسير للدولة السعودية كان عمره حينها 38 عاما».
وأضاف ان مرعي عن طعامه: «أحب خبز الشعير والبر، والسمن البلدي والعسل، ولا آكل أي لحم وضع في الثلاجة، وأتناول اللحوم بعد ذبحها مباشرة وأحب مرقها، وإذا حضرت مناسبة متنوعة الأطعمة اكتفي بأكل صنف واحد، ولا آكل أي نوع من الحلويات».
وأوضح ابن مرعي أن :«أكلي على مدار سنوات عمري كان من أرضي التي أزرعها وأغنامي التي أربيها، ولم أذهب إلى مطاعم أبدا، حيث كان الناس في عصرنا يعتمدون على الأكلات المتوفرة من محاصيل الأراضي الزراعية، وكان البر والذرة والعدس والشعير والقهوة والماء الأطعمة الأساسية»، مؤكدا أنه لم يراجع المستشفيات طوال حياته وينام بعد صلاة العشاء، ويستيقظ قبل صلاة الفجر بساعتين ليتلو القرآن الكريم، مشيرا إلى أن الغرفة التي لا تصل إليها الشمس مع الإشراق تعتبر ممرضة.
جدير بالذكر أنه رغم بلوغه هذا السن الكبير كان ابن مرعي يحضر إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة من منزله سيرا على الأقدام مسافة تزيد عن 4 كيلومترات.



arrow up