رئيس التحرير : مشعل العريفي

وفاة الإعلامي عبدالله الزيد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توفى الأديب والإعلامي، عبدالله عبدالرحمن الزيد، متأثرا بإصابته بسكتة قلبية، فجر اليوم الأحد، وذلك بعد تعافيه من العديد من الأمراض التي ألمت به مؤخراً.
وأصدر "الزيد" الذي تخطى السبعين من العمر، أكثر من 10 دواوين شعرية، وقد نال العديد من الجوائز، كما صدرت عنه وعن شعره العديد من الدراسات، أبرزها لمحمد لمشوح.
ومن بين الجوائز التي حصل عليها الأديب الراحل، جائزة "أفضل مذيع" من وزارة الإعلام السعودية عام 1399هـ، وهو عمل على تنفيذ وقراءة النشرة الإخبارية في التلفزيون والإذاعة السعوديين، وقدّم عدة برامج ثقافية وأدبية في الرياض.
كما عمل في التحرير والمطبوعات والمصنفات والإشراف الثقافي والأدبي والبرامج والعلاقات العامة والتصحيح اللغوي. وكان عضوا مشاركا في "الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون" وفي "النادي الأدبي" في كلٍ من الطائف وجدة والقصيم.
وبرزت بعض القصائد لـ "الزيد" واتسمت بنبرتها الحزينة في أغلب الأحيان، حيث عكست تجارب الزيد الحياتية الحزينة، كوفاة والده وشقيقيه وفراق بعض أهله. ومن أهم موضوعات قصائده الرثاء والتأمل والشكوى.
واهتم أيضا بـ"النقد التطبيقي" في زوايا صحافية ثابتة طرح من خلالها تصوراته النظرية. وعمل على كتابات نثرية في بعض المجلات والصحف مثل مجلة "اليمامة" و"اقرأ" و"الشرق" و"الجيل" وغيرها، وفي الصحف المحلية كـ"الجزيرة" و"الرياض" و"عكاظ" وغيرها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up