رئيس التحرير : مشعل العريفي

وفاة مراهق أمريكي بعد ساعتين من تناوله كوب قهوة ومشروب طاقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات: تسببت مشروبات تحوي جرعة زائدة من الكافيين بوفاة مراهق أمريكي جراء إصابته بأزمة قلبية أدت إلى تسارع في نبضات قلبه.
وتوفي "دايفس آلن كرايب" بعد ساعتين من تناوله فنجان قهوة وشراباً يحتوي الكافيين و مشروب طاقة، كما أوضح مكتب الطبيب الشرعي في منطقة ريتشلاند كاونتي بولاية كارولينا بحسب "فرانس برس".
وقبيل ساعتين من وفاته، تناول كرايب قهوة من نوع كافيه لاتيه وقارورة كبيرة من شراب غازي يحتوي على الكافيين فضلا عن مشروب طاقة.
وقال الطبيب الشرعي غاري واتس إن هذا "الأمر غير اعتيادي، وهو عائد خصوصا إلى الفترة القصيرة التي تناول فيها كمية كبيرة منلكافيين ما أثّر على قلبه"، وأضاف في تصريح لصحيفة "ذي بوست اند كورير"، أن كرايب انهار بعد 15 دقيقة فقط على تناوله مشروب الطاقة.
وأعرب خبراء صحة عن قلقهم من محتوى الكافيين العالي في مشروبات الطاقة ما قد يؤدي إلى اضطراب النظام القلبي وارتفاع ضغط الدم لدى الشباب.
ووفقاً لدراسة صادرة عن "كونسيومر ريبورتس" في العام 2012، تحوي مشروبات الطاقة حوالي 240 ميلغراما من الكافيين، في حين توصي الوكالة الأمريكية للأغذية والأدوية بألا يتجاوز استهلاك البالغين من الكافيين 400 ميلغرام في اليوم أي ما يوازي أربعة إلى خمسة فناجين قهوة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up