رئيس التحرير : مشعل العريفي

وفق الضوابط الشرعية .. إطلاق بطولة لعبة "البلوت" على مستوى مناطق المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال رئيس اللجنة السعودية للرياضات الذهنية عثمان القصبي، إن هناك دراسة حاليًا لإطلاق بطولة لعبة "البلوت" على مستوى مناطق المملكة، مع بداية العام القادم 2018، مؤكدًا أن الفكرة لاقت ترحيبًا كبيرًا بمجرد طرحها، كما أعلن "رعاة" عن رغبتهم في الانضمام.
وأوضح أن لعبة "البلوت" هيّ الأكثر شعبية في المملكة، فلا تعد لعبة تسلية فقط، وإنما رياضة ذهنية، وصنفت كثاني أكثر الرياضات الذهنية شعبية وانتشاراً على مستوى السعودية، مضيفًا: "كل منطقة يكون لها تشريعات وقوانين خاصة بها لا تشبه المناطق الأخرى، ولذلك ندرس توحيدها لنتمكن من إقامة بطولة وطنية بقوانين موحدة"، وفقًا لـ "عين اليوم".
واعتبر أن اللجنة تعمل وفقًا للشريعة والفتاوي الرسمية، حيثُ تم استشارة مجموعة من مشايخ الدين، وذكروا أن الحكم يدور حول العلة ومدام أن العلة لا توجد وهي علة تحريم كمراهنة أو غيرها، أو إلهاء عن الصلاة أو تدني من الأخلاقيات في الألفاظ المتبادلة.
الجدير بالذكر أن إنشاء اللجنة السعودية للرياضات الذهنية، كان ضمن التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية للدورة الأولمبية 2017/2020 والذي أعلنه رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد أواخر العام الماضي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up