رئيس التحرير : مشعل العريفي

وكيل المتهمين بحرق مركبة "سلمى" يكشف عن 5 نقاط للاعتراض على الحكم الصادر .. ويؤكد سقوط حق المدعية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف وكيل المتهمين بإحراق مركبة سلمى الشريف  عن خمس نقاط للاعتراض على الحكم الابتدائي الصادر الأسبوع الماضي بالسجن والجلد على المتهمين بعد نقض حكم براءتهما سابقا.
ووفقاً لـ"مكة"، قال وكيل المتهمين أمين سعود إن هناك أسبابا عدة تدفعنا إلى استئناف الحكم الصادر بحق موكلي خلال المدة المحددة شرعا، مشيرا إلى أن هناك نقاطا جرت مخالفتها في الحكم أولها أن الإقرار مخالف لإحدى مواد نظام الإجراءات الجزائية، إضافة إلى أن الإقرار لم يكن أمام القضاء، وبذلك لا يتحقق به كامل الاستناد كما نصت المادة 108 من نظام المرافعات الشرعية ونصها «على أن الإقرار بالاستجواب حجة قاصرة ويجب أن يكون الإقرار أمام القضاء».
وبين أن المدعية بحقها الخاص عوضت من قبل رئيس نائب المجلس البلدي وقد قبلت بهذا العوض قبولا معلنا عن الرضى وبهذا يسقط حقها بالمطالبة بالحق الخاص شرعا،بحسب قوله.
وذكر أن هيئة النظر أثبتت أتعاب المحاماة في تقريرها مع أن المحامي لم يحضر في مرحلتي التحقيق والمحاكمة فكيف يحكم للمتهمين بها؟ وهذا تضليل لعدالة القضاء.
وأشار إلى أن حكم البراءة شمل جملة من الأسباب التي تفسر لصالح المتهمين، والحكم محل الطعن لم يشمل أسبابا يمكن أن تحقق لهما الإدانة، الأمر الذي جعلنا نتمسك بمطالبتنا ببراءة المتهمين أو الدليل القاطع عن الشك في إدانتهما.
فيما أورد هذه النقاط الخمس للاعتراض على الحكم محل الطعن وهي كالتالي:
01. الإقرار مخالف لنص المادة 102 من نظام الإجراءات الجزائية
02. الإقرار لم يكن أمام القضاء، وبذلك لا يتحقق به كامل الاستناد
03.المدعية بحقها الخاص عوضت من قبل رئيس نائب المجلس البلدي وقبلت التعويض
04.هيئة النظر أثبتت أتعاب المحاماة في تقريرها مع أن المحامي لم يحضر
05.حكم البراءة شمل جملة من الأسباب التي تفسر لصالح المتهمين والحكم محل الطعن لم يشمل أسبابا يمكن أن تحقق لهما الإدانة

arrow up