رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ولي العهد" يكشف لـ"الجارديان" السبب وراء " عزلة المجتمع السعودي".. ورغبته في العودة لـ"الإسلام الوسطي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، إنه سيرجع السعودية إلى عهد الإسلام الوسطي، لافتا إلى أن المملكة ستكون منفتحة على كافة المجتمعات الأخرى، وذلك وفقا لصحيفة "الجارديان البريطانية".
وأكد الأمير أن الثلاثون عاما التي مرت بها المملكة مؤخرا "غير طبيعية"، وجاءت نتيجة الثورة الإيرانية، التي ترتب عليها دخول المجتمع السعودي في حالة من العزلة كرد فعل طبيعي على هذا الحدث.
وتناول "ولي العهد" الحديث عن مشروع "نيوم"، والذي تقد الاستثمارات فيه نحو ٥٠٠ مليار دولار، مؤكدا أن المشروع يستهدف جذب الاستثمارات لواحدة من أفضل الاقتصاديات في العالم وهي المملكة، قائلا: نحن نقع بين ٣ قارات وننتمي لمجموعة العشرين، وأن نصبح أفضل معناه أن المنطقة ستكون أفضل، ولدينا شراكة قوية مع مصر والأردن.
اعتبر الأمير أن المملكة تحاول العودة إلى ماكانت عليه قبل الثورة الإيرانية وما فرضته على المنطقة ككل من تداعيات قبل ٣٠ عاما، وحاولت نشر الأفكار المتشددة في دول الجوار، قائلا: ببساطة تصدينا لذلك بقوة ونحاول إعادة الأمور إلى طبيعتها.
وذكرت "الجارديان"، عددا من الخطوات التي قامت بها المملكة مؤخرا كدليل على أنها بالفعل تتجه إلى تغيير حقيقي داخل المجتمع، وقالت: "لقد سمحت السعودية بقيادة المرأة للسيارة، بعد أن خففت القيود على دور السينما والمسارح".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up