رئيس التحرير : مشعل العريفي

ولي ولي العهد يكشف عن مشاريع عملاقة قبل نهاية العام.. ويطرح رؤيته للوصول لـ "50 %" محليا بكل القطاعات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أن برنامج حساب المواطن  يقوم بتعويض المتضررين من زيادة الرسوم بالأخص الطبقة المتوسطة والأقل منها، كاشفًا في الوقت ذاته عن مشاريع عملاقة سوف يتم الانتهاء والإعلان عنها قبل نهاية العام الجاري.
وفيما يخص تلك المشاريع، ذكر ولي ولي العهد أنها تساعد على تحفيز الاقتصاد وزيادة عجلة النمو، مؤكدًا وجود خطوات جادة لتوطين الصناعات واستغلال موارد المملكة، لدفع عجلة الاقتصاد، وفقًا لـ "الوطن".
جاء ذلك خلال لقاء سموه بوفد مكون من 10 غرف تجارية بالمملكة ، حيث قدموا له ما وصفوه بمجموعة من التحديات والمعوقات التي تواجههم جراء بعض السياسات والإجراءات الحكومية، و عرضوا على سموه عددا من المقترحات لتنويع مصادر دخل الحكومة ، وقد تحدث معهم سمو ولي ولي العهد بإسهاب عن مبررات بيع جزء من شركة "أرامكو" والمزايا الاقتصادية المترتبة على ذلك، لافتًا إلى أن الهدف هو الوصول لـ 50 % محتوى محلي بكل قطاع بما فيه القطاع العسكري.
وأشار ولي ولي العهد، إلى أهمية قطاع التعدين، مؤكدًا أنه "غير مستغل"، حيث أن المملكة لديها موارد طبيعية هائلة من المعادن وما في حكمها، وستعمل المملكة لاستغلال هذه الموارد بشكل استثماري واقتصادي، لافتاً إلى أن المملكة تدفع مبالغ طائلة في استيراد السيارات، وأن هناك رغبة في توطين مثل هذه الصناعات.
وقال رئيس غرفة الرياض أحمد الراجحي  في تقرير صادر ، أن سمو  ولي العهد تحدث لهم عن استثمار الدولة في شركة سوفت بنك، وأن الدولة استثمرت في قطاعات واعدة منها في مجال الذكاء الاصطناعي، واشترطت الدولة أن كل استثمار تقوم به سوفت بنك في أي شركة في هذا المجال فإنه يتطلب منها عمل مصنع لها في السعودية، مبينا أنه بهذا الأسلوب سوف توطن تقنيات ومجالات جديدة لا يمكن أن تأتي إلى السعودية إلا بهذا النوع من الاستثمار.

arrow up