رئيس التحرير : مشعل العريفي

"يتسلم مهام عمله اليوم".. "آل طاوي" يعلق على أزمة "ضيافة الفتيات" بجدة والغامدي: "أسباب هروبهن كثيرة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال صالح سرحان الغامدي مدير فرع جمعية حقوق الإنسان بجدة أن أسباب هروب فتيات دار الضيافة بجدة تتمثل في الضغوطات التي تُمارس عليهن، وضعف دور الاختصاصيات في الدر مما يدفع الفتيات للهروب، وأضاف "الغامدي" تقوم دار الضيافة باستقبال الفتيات الجانحات المنتهية محكوميتهن بعد رفض أهلهن استقبالهن أو رفضهن العودة لهم خشية تعرضهن للعنف، بحسب "المدينة".
وذكر "الغامدي" -والذي عمل سابقًا مديرًا لدار الحماية الاجتماعية بجدة - إلى أن من المفترض أن تقوم الاختصاصيات في دار الضيافة بالأدوار المنوطة بهن من خلال تقريب وجهات النظر بين الفتيات وأهاليهنّ، فإن لم يكن، فعلى أقل تقدير يتم تزويجهن، وكذلك القيام بالترفيه عنهن بدلًا من إحكام إغلاقهن، مشيرًا إلى أن المنطقة التي تقع فيها الدار قد تعتبر ضمن أسباب الهروب.
وكان "الغامدي" قد استبشر خيرًا، بعودة المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة لمباشرة مهامه الوظيفية مجددًا، وقال: المدير العام الحالي للفرع متخصص في عمله الاجتماعي، ويدرك كل المشكلات التي تواجه العاملين في الدور الإيوائية، لذا سيكون لعودته الأثر الطيب على صعيد العمل الاجتماعي بالمنطق.
أما مدير عام الفرع عبد الله آل طاوي، فقال  أنه سيتسلم مهمات عمله الجديد اليوم (الأحد)، قائلًا: "قدمنا بلاغا بهروب فتاتين، كانتا في الدار بعد خروجهما من السجن، ورفضت أسرتاهما استلامهما، وجار إكمال الإجراءات النظامية"، بحسب "عكاظ".
وأكدت  مصادر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتابع مجريات التحقيق في حالات الهروب، وينتظر تقرير اللجنة المشكلة لهذا الغرض، فيما قالت مصادر أمنية أنه تمت مباشرة الواقعة بتشكيل فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي للتحقيق حول الواقعة.

arrow up