رئيس التحرير : مشعل العريفي

يستهدف الثانويات.. وزير التعليم يعلن عن قرب الانتهاء من مشروع وزاري ضخم لتطوير المناهج !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، في كلمته خلال تدشين اللقاء الثالث مع مديري التعليم لمناقشة نتائج الاختبارات الدولية والتحصيلية على مستوى إدارات التعليم ومكاتب التعليم والمدارس، عن تأسيس ميثاق جديد يستهدف تحسين نواتج التعلم، بما يسهم في تطوير أداء المعلمين، وتحسين النواتج التعليمية للطلاب.
وأشار وزير التعليم إلى قرب الانتهاء من مشروع وزاري ضخم، يعنى بتحويل الثانويات إلى أكاديميات ومسارات متعددة، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع التوجهات المستقبلية للتنمية الوطنية والتغيرات الدولية.
وأوضح الوزير أن نتائج الاختبارات الدولية والتحصيلية أكدت ضعف الطلبة في الفهم القرائي والمهارات الكتابية، لذلك تم تخصيص 5 دقائق تطبيقات كتابية لخمس حصص باليوم للصف الثاني والثالث الابتدائي، و10 دقائق تطبيقات كتابية لخمس حصص باليوم للصف الرابع والخامس الابتدائي؛ لتعزيز مهارات الكتابة والقراءة.
وأضاف الوزير :"نطمح إلى تأسيس ميثاق نواتج التعلم بمستهدفات سنوية محددة بين معلمي المدرسة وقائدها، وميثاق آخر بين كل قادة المدارس والمشرفين ومدير مكتب التعليم، وثالث بين مديري المكاتب ومديري إدارات التعليم، وبين مديري التعليم والمساعدين ووكيل التعليم ومعالي النائب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up