رئيس التحرير : مشعل العريفي

‏محكمة كويتية ترفض إخلاء سبيل المغرد الشهير ⁧‫عتيج المسيان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رفضت محكمة الجنايات الكويتية إخلاء سبيل المغرد الشهير عتيج المسيان، خلال جلسة المحكمة التي عقدت يوم الأربعاء، وهي الجلسة الثالثة للنظر في القضية الشهيرة التي بدأت منذ نحو أربعة أشهر.
تأجيل النظر في القضية وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية لمحاكمة المتهمين فيها وهم عشرة، حتى تاريخ 11 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وذلك عقب الاستماع إلى دفاع المتهمين، الذين أكدوا عدم صحة الاتهامات المسندة إليهم، وفقًا لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية.
ويواجه المتهمون في القضية تهمًا مختلفة أبرزها ”الإساءة إلى مسند الإمارة والقضاء، وإذاعة أخبار كاذبة عن الأوضاع الداخلية في البلاد، وإفشاء أسرار وظيفية وإساءة استعمال الهاتف“.
اخلاء خمسة متهمين وأخلت محكمة الجنايات في الـ 16 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي سبيل خمسة متهمين في القضية بكفالة مالية بقيمة 3 آلاف دينار لكل منهم، وهم: (المحامي يوسف المحيش والصحفي عمر الشمري وموظف ومغردَانِ اثنان).
وكانت تقارير محلية قد كشفت في وقت سابق ”أن المغرد المتهم بإدارة حساب عتيج المسيان من فئة (البدون) أو المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد، وهو يواجه نحو 400 شكوى من أشخاص؛ بسبب إساءات وافتراءات وتشويه سمعة“.

arrow up