رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف استخدم داعش نظام "الخلايا العنقودية" في السعودية للتهرب من رجال الأمن؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن توقيف 16 شخصاً متهماً على ذمة قضية حي الحرازات، ثلاثة منهم من الجنسية السعودية، والبقية من الجنسية الباكستانية.
ووفقا لصحيفة "الحياة" بيّن اللواء عطية أن الخلية انتقلت من «القاعدة» إلى «داعش»، مشيراً إلى أن لها ديناميكية وخبرة مكنتاها من القيام بعدد من الأعمال الإرهابية في مناطق عدة من السعودية.
وشددت الوزارة على أن تنظيم «داعش» يلجأ إلى «الخلايا العنقودية» لتشتيت رجال الأمن حيث يعمل النظام وفق جماعات مفرقة، مثل العناقيد المنفصلة والمتحدرة من مصدر واحد، حيث يرجعون له ولكنهم لا يتصلون فيما بينهم، ومن النادر أن يعرف أحدهم عن الآخر شيئا، مثل أمكنتهم أو ما يخططون له، ويعود جميعهم إلى المصدر الذي يقوم بتوجيههم وتكون الإدارة المركزية لها خارج السعودية وتحدثت عن أشخاص يتحركون في المساجد وحلقات تحفيظ القرآن لاصطياد الشباب وتجنيدهم.
وأكد عدم وجود قيادات لتنظيم «داعش» الإرهابي في السعودية «ولن يكون هناك»، مشيراً إلى أن التنظيم يستخدم طريقة الخلايا العنقودية «وهي من الدروس التي تعلمها أعضاؤه من تنظيم القاعدة»، كما يتحرك في جميع المجالات اجتماعياً وعرقياً، فيما أشار اللواء التركي إلى أن عناصر «داعش» حريصون على ألا يكونوا في مكان واحد ليسهل على رجال الأمن القبض عليهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up