رئيس التحرير : مشعل العريفي

رسالة على حاسوب بن لادن يصف فيها المخلوع بـ "المرتد" ويكشف عن سر مهادنته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت إحدى الرسائل التي عثرت عليها الاستخبارات الأمريكية على الحاسوب الخاص بـ أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة، عن موقف بن لادن من استمرار المخلوع علي عبد الله صالح في حكم اليمن.
وأكد بن لادن في رسالة مطولة ردًا على أحد قادة التنظيم الذي حثّ مؤسس القاعدة بالانقضاض على الحكم في صنعاء وإقامة دولة إسلامية هناك، أنه حريص على مهادنة المخلوع رغم أنه يعتبره مرتدًا. وشرح بن لادن أسباب هذه المهادنة، قائلًا: "مفهوم الدولة في نظر الناس أنها ملزمة بتوفير أرزاق ووظائف للعامة، وأن هذا الأمر لايستطيعوه في المرحلة الراهنة" بحسب "الشرق الأوسط".
ونوه بن لادن إلى جملة الخسائر والمعوقات التي تتعرض لها القاعدة في حال التفكير في إقامة دولة لها باليمن قائلًا: "صنعاء اليوم بمثابة البيضاء ودول الخليج برمتها والأردن ومصر سينقضون عليها".
وقال بن لادن إن أمريكا ودول الخليج سعوا عمليًا لتغيير نظام علي عبد الله صالح، لأنهم يدركوا إلى أية مدى وصل حجم الفساد المالي والإداري الهائل الذي سببه وأن هذه الأجوء أعطت تربة خصبة لكل الاتجاهات خاصة الإسلامية لكي تنمو وتنتشر.
ورأى أن اقتراحات عدد من قادة القاعدة بإزالة حكومة صالح المرتدة وبقاء البلد في فوضى أفضل، مقولة غير صحية بدعوى أنه لا يمكن أن ينتشر فكر القاعدة في وجود فوضى. وأضاف بن لادن: "نحن مكسبنا العظيم في ظل وجود علي عبد الله صالح ومن خلال وجوده نستطيع أن ننشر أفكارنا المهمة"، مضيفًا: "صالح عميل للغرب ولكنه عميل غير مرغوب فيه". وكانت الاستخبارات الأمريكية قد استولت على الحاسوب الخاص بـ أسامة بن لادن ضمن المقتنيات الخاصة عند مداهمة منزل بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة وقتله في مايو 2011م.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up