«الخطوط السعودية» تكشف أسباب تعيين لبنانية كمستشارة للإعلام بالشركة.. ومغردون: «نغلق جامعاتنا»

«الخطوط السعودية» تكشف أسباب تعيين لبنانية كمستشارة للإعلام بالشركة.. ومغردون: «نغلق جامعاتنا»

صحيفة المرصد: أوضح المتحدث الرسمي للخطوط السعودية منصور البدر أن السيدة اللبنانية كريستي سركيس، ستعمل في الخطوط السعودية كمستشارة للإعلام والاتصال الدولي، نظير خبرتها في هذا المجال في شركات طيران عربية وشركات دولية.

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قد عبّروا عن غضبهم جراء تعيين «سركيس»، وعلّق عبدالله الذيب قائلًا: «خلال ٩ أشهر تم فصل أكثر من ٥٠الف سعودي وتعيين أكثر من ١٧٢ الف أجنبي على كذا نوصل عام ٢٠٣٠ والسعوديين يعملون خدم وسائقين ببلدهم».

وكتب خالد بن منير: «بعد تعيين #الخطوط_االسعودية اللبنانيه كريستي سركيس مديرة للعلاقات والإعلام على جامعاتنا أن تغلق كليات وأقسام الإعلام والعلاقات العامة».

محمد القاضي، أيضًا علّق قائلًا: «مُحزن أمر تعيين #كريستي_سركيس مديرةً للإعلام والعلاقات العامة في #الخطوط_السعودية ليس لأنها أجنبية بل لأن هُناك من يتفوق عليها وعاطل!».

التعليقات مغلقة.

178 تعليق

  • 178
    صالح صيام

    ربعنا يعرفون ينقون وخاصة من أصحاب العيون الزرق والخضر / يابلادي دحدري .

  • 177
    سعد الذابح

    معهم حق مادامت تملك *** نظير خبرتها في هذا المجال …بلد الأجانب ماينخاف عليه وشوي شوي ويستلمون جميع مفاصل الدولة واقتصادها ويفتحون فرع *** في السعودية .

  • 176
    ابو المعتصم

    والله مادريت ابش اكتب من القهر

  • 175
    سعد بن فهد

    مافي مشكلة وعينوهم وزراء بعد في الدولة ووظفوهم في الجيش والحرس والداخلية وسلموهم سكن بدل المواطن*******

  • 174
    عبيد ولد الشيخ علي

    طيب ليش مافيه مضيفات سعوديات

  • 173
    فهد12

    نلتمس لكم العذر مادام عينت بسبب خبرتها الطويلة

  • 172
    Ü

    ليش ما في سعوديات او سعوديين يستطيعون القيام بهذا الدور؟؟؟؟؟؟؟ ابناء وبنات الوطن اولى من الغريب

  • 171
    العويد

    تعليق مخالف

  • 170
    العويد

    بكره بتصير الخطوط كلها لبنانيين ورواتبهم بتروح بطرق ملتوية لحزب الشيطان ، الله يعين الي يبي حجز اذا مايعرف واسطة لبناني ماله الا النقل الجماعي

  • 169
    مواطن ولكن ،،،

    في وزاراتنا مكاتب استشاريه تعج بالوافدين برواتب عاليه وتجد بالمكتب المجاور سعودي يحمل نفس المؤهل وخريج جامعات امريكيه والوافد من جامعه عربيه وراتب يفوق راتب السعودي 4 مرات!والجواب عند المسؤول السعودي

  • 168
    العمده

    لازلنا نعانى من ربعنا وتبريراتهم الغير منطقيه للهروب من الاجابه الحقيقيه المقنعه.هل تتوقعون ان المواطن سيقتنع من هذا الرد من ناطق الخطوط.يعنى الخبيره ستخترع طائره ام مطار للخدمه الذاتيه …مثلا!!!؟؟؟؟

  • 167
    احمد ررررر

    صدق والله أصبحت الوطنية والدفاع عن حقوق أبناء الوطن** **هذا قلب للحقائق لكن ان يحارب الأجنبي أبناء الوطن في أعمالهم هذه ليست **

  • 166
    جارح

    طيب عادي أكبر الشركات السعودية واكثرها

    المدراء كلهم غير سعودين عادي جدا
    أهم لا تكون سعودي
    هههههههههههههههه

  • 165
    هنا مربط الفرس

    وقد صرح المتحدث باسم الخطوط السعودية أن كريستي سركيس تمتلك خلفية كبيرة في العلاقات الدولية..

  • 164
    ابو طارق

    الخطوط والكهرباء يبغالها تصحيح

  • 163
    الستيني

    يوجد سعوديون موءهلين كوزراء واساتذه جامعات واعضاء مجلس الشورى ، ولا يجدون فيهم موءهلا كمستشار علاقات عامه ،؟؟؟ هزلت

  • 162
    غير معروف

    لانامر بمعروف ولاننهى عن المنكر
    لذلك حصل ما حصل

  • 161
    الهاشمي

    دائماً بعض القطاعات بالسعودية مثل اللاقط يلقط اي ساقط

  • 160
    كيف تحصل على وظيفة خلال شهر

    اشرب لبن الصبح وكل لبان ثلاث مرات في اليوم تابع القنوات اللبنانية لتتقن اللهجة اللبنانية وتصبح لبناني وبعدها تقدم على اي وظيفة ومبروك التعيين

  • 159
    شكلها

    لبننة الوظائف السعودية … هههههههههههههه

  • 158
    ما عندها غير دبلوم وخبرة اربع سنوات افضل مؤهل لها جنسيتها !!

    نغمة العنصرية نغمة سهلة الاستخدام … العنصرية ان اقف ضد شخص للونه او دينه او جنسه بدون اسباب ولكن ان اقف مع ابناء وطني ليكتسبوا الخبرة ويرفعوا اسم الوطن ضد الاجنبي فهذه وطنية يفتخر بها كل مواطن

  • 157
    يلدرم

    يجب علينا ان لانكون عنصريين وبإمكاننا التغلب على هذه العقدة بالبحث عن السيدة سركيس على قوقل لنجد من اول نظرة انها مناسبة جدااا لتكون وجها اعلاميا لخطوطنا الكونية السعودية

  • 156
    النورس

    متعوده دايما .. مش امر جديد

  • 155
    غير معروف

    قام عضو مجلس الشورى الأمير خالد بن عبدالله آل سعود بتقديم نصيحة ساخرة للكفاءات السعودية الشابة، بضرورة تعلم “اللهجة اللبنانية” وأرجع السبب؛ للحصول على تقدير الشركات الكبرى

  • 154
    غير معروف

    ياللهول هل وصل التستر على الاجنبي للمناصب بالهو من بكره وعلى على اللي ح يقرى يادهوتي

  • 153
    لاتسلني

    كثيرة الاسباب وهذه احد اسباب النظرة الدونية من الاجانب تجاهنا وانا مانفهم شيء وهم اللي علمونا مسؤل لايهمه رفع اسم وطته ومواطنيه ووضع نصب عينيه وهدفه تغليب مصالحه الشخصية

  • 152
    تأبط شرا

    افضل العقول لدينا يتم تطفيشها با المحسوبيات والنظرة الدونية لقدراتهم فاتتخطفهم الشركات العالمية….واصبحو من كبار المدراء فيها كا تيوتر وهلبرتون المضحك المبكي الغرب يكتشف ابنائنا وهم بين ايدينا.. عجبي

  • 151
    احمد ررررر

    فصل ٥٠ الف سعودي وتعيين ١٧٢ الف اجنبي تحولت السعوده الى أجنبه ياجماعه كفايه

  • 150
    غير معروف

    لانامر بمعروف ولاننهى عن المنكر
    لذلك حصل ما حصل

  • 149
    الى تعليق 145 زائر

    ليش اللقافة الواحد ببلده يصير مدير يصير كاشير انت شكو دع عنك اللقافة وروح جدد اقامتك

  • 148
    احمد ررررر

    الى زائر حنا راح ندافع عن حق عيالنا وانت خل عيالك يشتغلون عند الأجانب بهواك

  • 147
    هم يبكي

    خطوط سعودية وتأتي بالحجاج والمعتمرين من كل اصقاع الدنيا ومستشارة الاعلام والاتصال الدولي كريستي سركيس هههههههه

  • 146
    احمد ررررر

    اجلسو مع الأجانب واسمعو وش يقولون عن السعودي وينظرون لنا نظره دونية لكن ما ينلامون حنا اللي جبناه لأنفسنا فيه اكثر من هذا ***

  • 145
    زائر

    مع احترامي للسعودين والله ان ماعندكم الا الخراط الفاضي … وكلكم تبغون تصيرون مدراء …. واذا ماصار الواحد مدير بداء يحفر لمديره علشان يمسك مكانه اذا طار .

  • 144
    احمد ررررر

    يا جماعه ارحمونا ويطلع من يعلق بلاش العنصرية على الأجانب أصبح الوضع عنصريه على السعودي في بلده يعني حلال لهم وحرام علينا في بلدنا الان الي يديرون الشركات أجابب وبكره عيالنا يشتغلون سواقين عندهم ؟

  • 143
    احمد ررررر

    المطلوب مِن الخطوط السعوديه تحسين أدائها وخدماتها وتعامل موظفيها مع الركاب وهذه أفضل دعايه لها ولا شاطرين بالطهبلة والمنظره وتعال حطو ملايين على الدعايه والعلاقات العامه وبعدين قولو حنا خسرانين

  • 142
    الرجل المطاط

    خروفي خروفي لابس بدلة صوفي

  • 141
    hima

    قلنا ان البقاء للاجانب في البلد,خلونا نمشي مطاطين رووسنا,يسوقو بلنساء بدل مايسوقو بنفسهم,وتعيينهم في المراكز ذات الثقل الاقتصادي,وكله ببركة هوامير الفيز,اللي ضيعوا البلد والمواطنين.

  • 140
    عالم احافير

    بيجي يوم وينقرض السعودين ويصيرون بالمتاحف مثل ماصار مع الهنود الحمر

  • 139
    احمد

    يقال والله أعلم أن هناك وزارة عينت مستشارات من الجنسيه نفسها

  • 138
    ههههههههههه

    الخطوط سعودية ومستشارة الاعلام والاتصال الدولي لبنانية !! كيف تجي ؟ باسم اي دولة ستتحدث ؟

  • 137
    المزن

    ??اللهم يامسخر الجبال الراسية ومسخر القلوب القاسية ومسخر العباد العاصية سخر لنا جنود الارض وملائكة السماء وكل قلب وليته أمرنا” وأغفرلنا ياالله حين تضيق علينا نفسنا وحين تحزننا إستحالة الأشياء آمين.??

  • 136
    المزن

    ??أنا ضد الأجانب في تولي المناصب ??

  • 135
    المزن

    ??تعليق 130يقول المثل ياسعودي خلك أديب ههههه/ مادام سركيس وطقتها بيحتلوا مناصب بيصير السعودي غريب …??

  • 134
    ابوعزام ١

    مانقول الا :
    حسبنا الله ونعم الوكيل على من يتعمد الإضرار بالمواطن والوطن .
    والشرهه على الي يملك ويقدر على محاسبته ولا يحاسبه.
    (حسبناالله ونعم الوكيل.

  • 133
    العويد

    يقول احد الفنانين المصريين مداعبة ،، هو انتوا لسه شفتوا حاجة

  • 132
    امنية

    نتمنى لإن لا يتطور الموضوع وتجيب كريستي ربعها وعيال عمها زي كل شركة وتتحول الخطوط السعودية الى الخطوط الكريستينية حرام تعبنا ونشوف أجانب ماسكين أماكن ماهم كفو لها

  • 131
    يقول المثل :

    هذا استهانه بقدرات السعوديين اذا بلدك ماقدرت تتوظف فيها مين بيوظفك ؟السعوديه مليانه شباب وشابات متمكنين ولكن للاسف هناك من يسعى لتحطيمهم والشباب عماد تقوم عليه الوطان

  • 130
    يقول المثل :

    ياسعودي خلك اديب ههههههههههههه

  • 129
    الزبدة

    لا تدرس او تدرسي بجامعة او تبتعث وتتعبون انفسكم المؤهل الحقيقي اللي يوصلك للوظيفة الكبيرة وبالراتب اللي تحدده الجنسية اللبنانية وصدق من قالها احصل على الجنسية اللبنانية تفتح لك الابواب المغلقة

  • 128
    غير معروف

    مالك الا جندي والا كاشير والا ببقالة او محل جوال او تبيع خضرة عند الاشارة غير كذا متحلمشي

  • 127
    غير معروف

    توجد مصلحة لمن وظفها
    حسبي الله ونعم الوكيل على من وظفها
    ومن استقدمها

  • 126
    متسائل

    صحيح فعلا ياتعليق 107 ليش لبنانية وما تكون سودانية والا صومالية او حتى امريكية سمراء البشرة !!!

  • 125
    يا لطيف

    ليش زعلانين أليس انتم كنتم تحذرون عدم التعامل مع السعودي انكان بائع او سواق ليموزين طيب ليه ثارت ثأرتكم يوم عينو وافدة وعندها مميزات توئهلها لذالك أليس بعض سعودين لستلم منصب عين جماعته ومعاد يطالع احد

  • 124
    متأكد

    ياجماعة الخير لو شفتوا صورة بنت سركيس بتعذرون اللي عينها بالخطوط السعودية بهذا المنصب الكبير …. انتوا ماعندكم نظر والا شنو هههههه

  • 123
    الى : ابوو صفوق

    أبو صفوق ايش ذا التعليق …. انت داخل في ذمم الناس

  • 122
    الظلم ظلمات

    ياجماعة الخير لا تظلمون الخطوط السعودية أحسنوا الظن ، يمكن عندها ***كاملة تسر الناظرين ومؤهلات حباها الله بها .

  • 121
    محمد الرشيدي

    لو الله ثم ماهو مازلت بدون معادلة الشهادة ودمتوا سالمين .

  • 120
    سار888

    لايستطيع أحد من أبناء ألوطن أن يقدم ماتقدمه البنانيه وأنتم تعرفون ماستقدمه

  • 119
    محمد الرشيدي

    فيه قصة اوريد أن أسردها لكم. أيام الأبتعاث ذهبت إلي الملحقيه لكي أفتح ملف لأكمل الدراسة .في النهايه كلن يرميني على الثاني وإذا برجل من جنسيه عربيه يعمل في الملحقيه فشرحت له قصتي فضحك او الله ثم هو

  • 118
    قلنا لكم من زمان

    السعوده فقط للخضار والبقالات والجوالات والكاشيرات وموظفي الامن غير كذمافيش سعودة

  • 117
    حجة البحث عن الأنسب

    تعليق مخالف

  • 116
    طيب اذا صارت مديرة علاقات تتحسن خدمات الخطوط السعوديه او لا ؟

    اخواننا اللبنانيين لديهم سحر خاص عند ربعنا واحدهم يجي وما عندة شهادة او خبرات تذكر و تلاقيه ميت جوع في بلده مجرد ان يقدم اوراقه للعمل سواء بالقطاع الخاص او العام يقولونه حط الراتب اللي في بالك ههههه

  • 115
    بحر جدة

    للمعلوميه ادارة الخطوط السعوديه بجدة! واغلب الشركات اداراتها بجده!

    ونفر مسكين جيعان

  • 114
    الحرفي

    ادري نحن ماحد ينظر لمانكتب ولكن سوف ندلي بدلونا / برنامج الثامنه قبل مدة تقابل مع بعض الشباب كممرضين

    ومهندسين شباب متفتحين وفاهمين جدا جدا فهل هولأ مايمكن ندربهم ونقول اعملو كذا وكذا ولعلمي ان هناك

    جامعيات تخصص اعلام مع اللغه الانجليزيه والاسبانيه والفرنسيه وعد واغلط من التخصصات التي توهلهم لمثل

    ام شكيم وحتى الراتب اللي صرف لها يمكن يصرف للعدد يمكن ثلاثين اواربعين سعودي والله المستعان00

  • 113
    Sam

    وش توقعون من خطوط كل موظفيها عنده في المكتب شماغين .

  • 112
    المسكين يستلم 1983

    كم تتوقعون ياجماعة الخير راتبها هل يفوق 100 الف ريال او اكثر بس عشان كلمتين تقولهم على المنصه

  • 111
    ابو امتنان

    هذي خطوط اسمها السعوديه ولابد أن يستلم الاعلام والعلاقات الدوليه شخص سعودي او سعوديه والبلد مليان بالمؤهلين لهذا المنصب ولاكن ما اقول الا حسبي الله

  • 110
    Sam

    أكيد مدفوع لها خارج دوام

  • 109
    Sam

    اللي عينها مستفيييييييييييييييييييييد

  • 108
    ابوصفوق

    مسخره ولاتعبون انفسكم ماراح يصير لها شي ولا هم بيعينون سعوديين لان هذا حقد وحسد من كبار مسؤولي الخطوط حتى لا تؤخذ مناصبهم لمن هو أكفأ منهم

  • 107
    اسكيوزمي

    السؤال هو ليش لبنانية وليست سودانية مثلا…. !!
    شركاتنا تدار بالحمص والتبولة .

  • 106
    صبحي

    تعليق مخالف

  • 105
    المطوع?

    هذا دليل على ان الفساد الاداري لا يزال مستفحل في الادارات السعوديه

  • 104
    ابو حسين

    طيب وش المشكلة اذا كان المدير يبغاها

  • 103
    غير معروف

    استغلو رؤية 2030 للبطش بالموظف السعودي وخاصة في القطاع الخاص يجب عدم سكوت هؤلاء الموظفين وتصعيد الامر للملك اذا دعت الحاجه

  • 102
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 101
    عكاش ابو عجره

    حبيب البي انتا تكرم عينك. طالما لهم الحق في اختيار من يناسبهم للعمل في الشركة كذلك لنا الحق في اختيار شركة الطيران التي تناسبنا، والله يخلي لنا شركات الطيران الخليجية.

  • 100
    سعودي

    أعداء الوطن داخل وخارج فالخارج عرفناهم وجيشنا يحاربهم اما أعداء الداخل تنهب خيرات الوطن ولا احد يقف لهم

  • 99
    سعودي

    لو فيها خير مارماها الطير لو فيه زورد عن السعوديين كان خطفتها الشركات الاخرى الاماراتية والقطرية لكن تحبون القرشعه عشان تنهبون وخطوطكم فاشلة

  • 98
    غير معروف

    تلك هي الرؤى والتحولات !!!! فإلى الامام

  • 97
    فهد

    أصبح مصدر و مشكلة البطالة بين أبناء الوطن معروف وواضح ! وزيادة على هذا تتسع بأنظمة ومماراسات غير مفهومة أو مقبولة بأي مبرر !! للأسف ربما تكون مدعومة لاندري لماذا؟ على هذا الوضع المستقبل لايبشر بتحسن!

  • 96
    المزن

    ?? اللهم اجعل خير وطننا لأهله ولشبابه وأسأل الله لهم التوفيق والسداد والنجاح والارتقاء الى الأعلى بعلمهم وخُلُقهم وتمسكهم بدينهم ومبادئه وأغنهم بفضلك عمن سواك واجعل من أراد بِنَا سوء ترده إلى نحره??

  • 95
    غير معروف

    اي مواطن يبي وظيفه مرموقه وراتب عالي جدا
    يصير البناني

  • 94
    ابو نشمي

    احنانهرج ونعلق ونتفلسف وكل واحد جالس متغدى ومشغل الجوال ووناسه انا ابغى ابن او ابنة بلد الحين يروحون الخطوط السعوديه ويجلسون في مكتب اللبنانية ويقولون هذا مكاننا وهذى شهادادت هات وانا ابغى حقي

  • 93
    خبير

    انا اعرف مدرس لبناني ما يعرف يقرأ كلمتين صح على منصة رسمية وسخر منه الحضور وقال له رئيس الجلسة تحب حدا يكمل عنك؟

  • 92
    ابو تمام

    منصور البدر الاهلاوي الاصيل متحدثا رسميا للخطوط .. بارك الله .. اسألك يا أستاذ بدر هل لدينا شح في الأساتذة الجامعين في مجال الاعلام والاتصال الدولي ؟ .. اسأل حاتم خيمي يعطيك الجواب

  • 91
    خالد القحطاني

    عدم توظيف السعوديين وتوظيف الأجانب وخاصه من الجنسيه اللبنانيه هذا**

  • 90
    ابو تمام

    منصور البدر الاهلاوي الاصيل متحدثا رسميا للخطوط .. بارك الله .. اسألك يا أستاذ بدر هل لدينا شح في الأساتذة الجامعين في مجال الاعلام والاتصال الدولي ؟ .. اسأل حاتم خيمي يعطيك الجواب

  • 89
    شنب07

    تعرفون شاهد البنقالي في البنك العربي للحين جالس على عرشه مدير التعويضات والمزايا … وعقابا للسعوديين تم فصل 150 موظف الاسبوع الماضي بناءا على نظام مكتب العمل اللي يحقق امنيات غير السعودي فقط ???

  • 88
    شنب07

    تعليق مخالف

  • 87
    الثقفي

    الله ينصر بلدنا ويحفظ بلاد الحرمين

  • 86
    الثقفي

    ت 61 عقبال مايقبضون عليك ان شاء الله وترحل للحوثه يامندس ياحوثي يامن تنشر الفتنه ياوافد عند الحوثي تعرف قدرك اذا شغلك تنظف بالوعات اسيادك المجوس وتمسح جزمهم بقم

  • 85
    بربرة مواطن

    تعليق مخالف

  • 84
    أ د صالح بن سبعان

    خطأ مفهوم الخبرة الأجنبية وكيفية توظيفها، إلا أن تلك النظرة الخاطئة والمفهوم الخطأ استمرا إلى الآن، بعد أن أصبحا جزءاً من ثقافتنا المؤسساتية، وجزءاً من التقاليد الإدارية والوظيفية.

  • 83
    جنوبية..??

    والله الخطوط السعودية بالاسم اخويا دربوه ماقصرو على أساس يوظفونه لكن يبغونه مضيف وهما دربوه حجوزات ونجح با امتياز يقولون لا انت ماتصلح الا مضيف وهو رافض يقول مافيها استقرار وراحت دراسته عبث

  • 82
    سابق

    يعني الخطوط السعودية عجزت ان تجد مواطن لديه القدرة ان يتبوأ منصب مستشار إعلامي فيها ام ان هناك أهداف اخرى وشروط لاتتوفر في المواطن وتخجل الخطوط عن ذكرها

  • 81
    وزير يروح وزير يجي

    لم أرى وطني بمنصب يملك شهاده وخبره وثقافه وذكاء وفكر ولباقه ***

  • 80
    ساري

    بعد تجنيس ابناء السعوديات الشورى سيناقش هذا لامر في الجلسات القادمة حسب صحيفة محلية سيطالبون بادخال اقاربهم من آبائهم الله يستر وسياكلون الاخضر واليابس

  • 79
    الليلكي?

    ممكن عندها إمكانيات بارزة ساعدت على إختيارها لهذا المنصب أو تعول من لديه هذه الامكانيات أرجوا أن لا تسيؤا الضن فهذه المناصب تحتاج إلى مواصفات خاصة تختص بالترفيه والزي منه.ابن أوبنت البلد ماذا سيقدم .

  • 78
    وزير يروح وزير يجي

    ولا شفنا نتائج نطالب بتعيين أجانب ليقوّموا ويطوروا البلد

  • 77
    لاللغرام

    ليـــس بغـــريب ….الجنسية اللبنانية اكثر جنسية متغلغله في الاعلام والاقتصاد والبنوك والمطارات والشركات والسياحة والمطاعم والجامعات …….. ****

  • 76
    غير معروف

    *** أستغفر الله العظيم واتوب اليه مقدر أقولها لا كنها فوق

  • 75
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 74
    الراقي

    ***
    يعني مافيه شئ أسمه مواطن الأجنبي أولاً

  • 73
    غير معروف

    *** جلب معلم خاص من لبنان بعد 6شهور
    *** ويملك أكبر شركه في الشرق الأوسط ويطبع الكتب ليش الحسد

  • 72
    الثقفي

    ت 61 ان شاء الله تموووووووت وغيظك بصدرك والله يزيدك غيظا على غيظ

  • 71
    الثقفي

    ت 61 يابو يمن يالحوثي مالك دخل رح حرر بلدك من الحوثه ***

  • 70
    ابوعابد

    تعليق مخالف

  • 69
    صور مع تحيه

    تعليق مخالف

  • 68
    مدري

    المزن

    ??أسأل الله العلي القديرأن يحفظ وطني ويحفظ أبناءه وعلماؤه وخيراته وقادته ويظل شامخا كبيراً معتزاً بكلمة التوحيد ويكفينا شر من أراد بِنَا سوءاً من نشر الفساد وخلع عباءة الدين ودعوةللتفرنج

  • 67
    صور مع تحيه

    هل تتوقع يجي يوم ونشوف اللبناني ***

  • 66
    غير معروف

    و قبلها كان مدير تنفيذي اجنبي مافي شي جديد الاجانب ماسكين **

  • 65
    سعود

    الثقة

  • 64
    سعود

    صورة ترفع الى الامير محمد بن سلمان .مع سؤال هل لدينا جفاف على مستوى العقول والخبرات بعد ابتعاث الألاف من شبابنا وين القفة في شباب الوطن
    متى بنخلص من عقدة ابو شكيب متى

  • 63
    استغفر ربي

    شر البلية ما يضحك قربنا نصير أجانب في بلدنا

  • 62
    حمتو

    جفت البيركه وبانت ***والاسوء قادم

  • 61
    الهمداني

    وعلّق عبدالله الذيب قائلًا: «خلال ٩ أشهر تم فصل أكثر من ٥٠الف سعودي وتعيين أكثر من ١٧٢ الف أجنبي على كذا نوصل عام ٢٠٣٠ والسعوديين يعملون خدم وسائقين ببلدهم»((كلام في السليم))

  • 60
    لاللغرام

    هذه حزمة قرارات من ضمن حزمة قرارات 2030 ……………….****.اني معكم من المنتظرين

  • 59
    النهارى

    على هذا الاساس فيجب تعيين لبنانى مديرا للخطوط بدلا من مدير الخطوط الحالى الذى يبدو ان خبراته اقل من خبرات كرستى سركيس من اجل انتشال الخطوط من عصور التردى الى عصر الارتقاء

  • 58
    المزن

    ??أسأل الله العلي القديرأن يحفظ وطني ويحفظ أبناءه وعلماؤه وخيراته وقادته ويظل شامخا كبيراً معتزاً بكلمة التوحيد ويكفينا شر من أراد بِنَا سوءاً من نشر الفساد وخلع عباءة الدين ودعوةللتفرنج والبعدعن المبادئ ??

  • 57
    رؤية 2060

    الجنسية اللبنانية + أي جنسية غير السعودية نضعها فوق ونعطيها اكثر من حجمها لك للأسف **ونحن نعزهم ونقدرهم وهم اشد الخصام لنا للأسف

  • 56
    المزن

    ?ياسلام عشان عندها ثلاث لغات موسبب!! طيب بنات سعوديات عندهم لغتين إنجليزي وفرنسي والبعض إنجليزي وألماني ههههه حسبي الله عليه من فتح الباب لهم بدت بوادر *****

  • 55
    مرااقب عام

    للاسف شي يفقع القلب

  • 54
    المزن

    ?أول الخطوات لبنانيتكم أظن بتلغي دعاء السفر وتقترح عليكم بلاوي وهلم جرا يعني وش تتوقعون من مسيحية الله لايوفق ولايسعد من فتح لهم الباب حسبي الله عليكم وانابنت قهرتوني فمابالكم باالشباب لسعودي ?

  • 53
    مرااقب عام

    اذا جاني ولد بسمية محمد ممكن يكون ذكي

  • 52
    مرااقب عام

    شكراً لوزير الرؤية

  • 51
    مرااقب عام

    شكراً للروية ٢٠٣٠

  • 50
    ناقد مش حاقد

    كريستي سركيس سحرت ***الادارة العليا بالخطوط بالجمال واللهجة العربايزي (؛

  • 49
    المزن

    ?شيء مخزي ويفشلْ كُنتْ أعتز بخطوطنا العربية السعودية وبما انها فقدت هويتها وصارت خطوط من هب ودب بنلقى خطوط بديلة ?

  • 48
    احمد ال محيا

    يا اخوان هذه لديها ثلاث لغات وعملت في شركات عالميه للطيران يعني راح تكون اضافه للخطوط بخبرتها ليش العقليات هذي

  • 47
    محمد العمري

    تعليق مخالف

  • 46
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 45
    الثقفي

    احس الخطوط يضطهدون الراكب السعودي عشان كذا فهمت السالفه

  • 44
    حزين

    الي اين متجه يابلدي الحبيب المملكه العربيه السعوديه

  • 43
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 42
    الثقفي

    مجلس الشورى يحتاج توطين ودورات تعليميه بالوطنيه لاني احسهم متعينين عشان الوافدين وليس لاجل حقوق المواطنين

  • 41
    الثقفي

    اقول تعلموا الوطنية من النائبه الكويتيه صفاء الهاشم يااعضاء مجلس الشورى السعودي*******

  • 40
    جومنجي

    وهذا بسبب اللبناني ****يحاول ان يغير الهويه السعوديه بجلب اتباعه واخوانه وطرد اهل البلد…. اليس يعد هذا احتلال بطريقه تغيير هوية البلد

  • 39
    خالد

    والله حرام ليه وين أبناء الوطن جد حرام. السعوديين فين يروحو هذا الي خلنا شعب متأخرين

  • 38
    الثقفي

    ايوة قلتو لي خبرة دوليه ??????? ربعنا يحبون الخبرات الدولية وخاصة خبرات العربيات

  • 37
    القناص2

    يقول عبدالله الذيب خلال 9 اشهر فصل 50 الف سعودي وعين 172 الف اجنبي يعقل مكتب العمل هذا صحيح نحن بهذا تكون الأوليه للأجانب وخاصه اصحاب البشرة البيضاءولأسماء الرومانسيه تخيل كرستينا ولا جوزاء أو مقنعه

  • 36
    لاللغرام

    اذا اللي كان مدرس ***صار رئيسسسسس … ماتبون الغلبانه الفقيرة كريستي تصير مستشاره بس براتب ٨٠.٠٠٠ ريال شهريا؟. انتم شعب حسودي يالسعوديين.. ٣٨℅ لبنانيين يعملون في الخطوط..توكم صاحين!!

  • 35
    القناص2

    فعلا المناصب العليا في الخطوط لابد تكون اسماء قويه ورنانه مثل طوني او جوزيف و كرسيتينا تفرق عن عطيه ولا محماس او خمسيه او جمعه بماانها واجهه دوليه سياحيه يجب ان تكون الاسماء رنانه يوصي بالبشرة البيضاء

  • 34
    وليد

    حصلت على الخبره لانها فتحت لها أبواب العمل من اين يحصل عليها المواطن والأبواب مغلقه

  • 33
    مناور

    تعليق مخالف

  • 32
    جومنجي

    مقاول المطار الجديد بجده لبناني وقد طرد هذا عدد كبير من عماله السعوديين واحل مكانهم لبنانيين … المستشار في التخطيط والتطوير بالخطوط لبناني.. والله اللبنانيين لاعبين في البلد ماكلين الاخضر واليابس

  • 31
    يا لطيف

    لاحد يحتج على راتبها خبرتها تأهلها ان يكون مليون دولار

  • 30
    ياسر11

    لاحبتك عيني ماضامك الدهر -ياكريستي

  • 29
    مناور

    كيف لنا ان نتطور ذاتياً ومثل هؤلاء ***يتجاهلون ابناء جلدتهم ابناء الوطن ويعينون الاجانب لمصالح دنيوية فلاوية تخصهم

  • 28
    ها ها

    ابغاها تدور لي وظيفه وانا وعيالي وبناتي

  • 27
    القناص2

    يقول عبدالله الذيب خلال 9 اشهر فصل 50 الف سعودي وعين 172 الف اجنبي يعقل مكتب العمل هذا صحيح نحن بهذا تكون الأوليه للأجانب وخاصه اصحاب البشرة البيضاءولأسماء الرومانسيه تخيل كرستينا ولا جوزاء أو مقنعه

  • 26
    يا لطيف

    لن يغير صياحكم من التعين شئ اجل كل معينو ذات خبرات خارجيه اتيتم باحتجاجان واهيه طيب اذا قبلتم نغلق الكليات اجل لماذا لم تحتجو على الابتعاث الذي لم يصل احد منهم بمستوى وخبرة البنانيه

  • 25
    غير معروف

    كم راتبها؟؟

  • 24
    لاللغرام

    المسيحية كريستي تمتلك خبرة فإسمها كريستينا وجنسيتها لبنانيه …. وهذه صفة مغناطيسية تجذب ربعنا جذبا قويا لهذه المميزات..*******

  • 23
    السابر

    مدير الموارد البشرية لبناني يمكن والشحرورة عندها امكانيات ما تتوفر في السعودية … الشعب السعودي لعبو فيه الاجانب وبالذات اللبنانيين وهيئة الفساد نائمة في العسل

  • 22
    ها ها

    أفضل شيء ناخذ جنسيه حنا وعيالنا وحصل وظائف براتب عالي

  • 21
    فنان شعبي قديم

    اكيد لديها مؤهلات جباره وخبره ممتازه ؟؟؟

  • 20
    ؟؟؟؟؟

    لو تكتب من الحين الى بكره اذن من طين اذن من عجين لاحياه من تنادي الاجنبي فوق الكل لبنانيه بعد

  • 19
    سبهلل

    طيب ليش ما يتعلم السعوديون اللهجة اللبنانية على كلام الأمير الله يذكرنا وهو بالخير

  • 18
    غريب يازمن

    ليش ما وظفوا رجل مكانها …وبناتنا يبون وظائف ما لقوا ..والاجنبية يدلّعونها !!

  • 17
    عموري

    تعجب من بعض القرارات الإستفزازية ما حاجة الخطوط السعودية للإعلام والدعاية وما فيه غيرها تأخير ومماطلة وتضييع عفش

  • 16
    ملكي راقي حقيقي

    شو هيدي الحكي مابدكم لبنانية
    ايه انصفلو هايدي لبنانية شو بدك
    وش منيح وحركة منيحة وكلهن مناح
    يا دلي يا دلي يا دلي يخرب بيتكن
    كلكن حسودية ايه خلو العالم تشتغيل
    شو بدكن من الحكي الكتير ههههههاي

  • 15
    شيخ مزيون

    نسمع كلامهم عن السعودة والواقع مخالف لتوجهات المعلنة لا استغرب ان يتم احلال بقية مسؤلين الخطوط .

  • 14
    غيور

    يا حبيبي هذي لبنانية ….تعرف إيش يعني لبنانية …?

  • 13
    ..

    يمكن زوجها سعودي

  • 12
    كلامي واضح

    يا خادم الحرمين حفظكم الله ورعاكم نريد عاصفة حزم داخليه تجتث الفساد الجاثم على قلوب المواطنين ومدخرات الوطن

  • 11
    غير معروف

    في الاصل الوظيفه مالها داعي بس هيك بده المخرج

  • 10
    شيء غريب

    اذا كان كذا ناخذ جنسيات وبعدين نحصل وظائف موموقه ورواتب عاليه في هذا الباد ونريح أنفسنا وظائف عيال وبنات

  • 9
    ما لي شغل

    تعليقاتنا نفسنة لا تقدم ولا تأخر بس الله المستعان.

  • 8
    بالعقــــــــــــــــل

    ليس لأنها أجنبية بل لأن هُناك من يتفوق عليها وعاطل!».
    احسنت اخوي محمد القاضي ..

  • 7
    المطوع?

    يمكن عندها واسطه

  • 6
    زائر

    مصلحة العمل في أي مؤسسة لا تتحكم فيها العواطف ، ومن المؤكد لو وجد سعودي بنفس المواصفات والخبرات ومتطلبات الوظيفة كان تم تعيينة بدلا منها ..

  • 5
    خيرنا لغيرنا

    الأولى يوظفون شبابنا العاطلين مكانها

  • 4
    جحدر

    انا اعتقد مافيها شيء الاستعانة بالخبرات الأجنبية الناجحة في مجال عملها ولكن يوظفون السعوديين

  • 3
    السلام

    عيالنا خريجين امريكاء في الشوارع يبعون شاهي في البرد….الأجنبي جالس في مكتب في قطاع حكومي وخاص يتنغنغ بالفلوس

  • 2
    صريح

    ابناءنا وبناتنا اولى بخيرات بلادهم من الاجانب

  • 1
    العنزي

    عينتها ***

المزيد