الرئيسية / 3 خدمات تنتعش من رفع سعر تذاكر السفر

3 خدمات تنتعش من رفع سعر تذاكر السفر

3 خدمات تنتعش من رفع سعر تذاكر السفر

 

صحيفة المرصد : بررت المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية رفع أسعار التذاكر المحلية إلى ارتفاع التكلفة التشغيلية بشكل واضح، مؤكدة أنها ستوجه تلك الزيادة من أجل تحسين الخدمات ومضاعفة حجم الأسطول والرفع من مستوى التدريب والاستقطاب، حسبما أكده مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر.

ووفقا لصحيفة مكة لفت الجاسر عقب تدشينه منطقة إنهاء إجراءات السفر في الرياض أمس إلى أن أسعار التذاكر مدعومة ومنخفضة، كاشفا عن مشروع كبير قائم لتطوير شركة الصيانة لديها من خلال إنشاء مركز صيانة عالمي على مساحة مليون متر مربع بتكلفة قدرت بـ1000 مليون دولار والذي سيتم إنشاؤه في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.
تعميم منطقة إجراءات السفروأوضح الجاسر أن منطقة إنهاء إجراءات السفر التي تم تدشينها بالأمس، جاءت للتسهيل على المسافرين خاصة في أيام المواسم التي تشهد ازدحاما كثيرا، لافتا إلى أن هذه الخدمة تخص الضيوف المسافرين على الرحلات الدولية.
وأبان أن هذه الخدمة انطلقت قبل أيام ولاقت استحسان المستفيدين منها، الأمر الذي يدعو المؤسسة للنظر في إمكانية تعميمها في أماكن أخرى داخل المملكة، مضيفا أن مميزات هذه المنطقة إمكانية استلام الأمتعة للرحلات الدولية داخل مدينة الرياض واستلام كارت الصعود للطائرة قبل 24 أو 12 ساعة من الرحلة، مشيرا إلى استثناء ثلاث دول من الاستفادة بهذه الخدمة وذلك بسبب إجراءات الدول الأمنية وهي أمريكا وكندا والمملكة المتحدة.
استمرار تنفيذ برنامج التحولوذكر الجاسر أن إطلاق هذه الخدمة تعد مبادرة انطلقت تحت مظلة برنامج التحول والخطة الاستراتيجية التي بدأت السعودية في تنفيذها في شهر مايو من العام الماضي، وتتضمن 20 مضلة من المبادرات المتنوعة منها ما يتعلق بتنمية الأسطول من خلال مضاعفة حجم الأسطول إلى 200 طائرة بـ2020، وخدمة البيرق والتي تنطلق بين صالات الطيران الخاص في مدينتي جدة والرياض، وسيتم العمل بها في منتصف فبراير المقبل بمعدل 12 رحلة يوميا بالاتجاهين من الساعة السادسة صباحا وحتى التاسعة مساء.
مبررات زيادة أسعار التذاكروعن إمكانية تخفيض التذاكر الداخلية أكد أن أسعار التذاكر مدعومة وهي منخفضة وأن الزيادة الحالية في أسعار التذاكر يعود بسبب ارتفاع التكاليف التشغيلية بشكل كبير، كما وأن الأسعار ثابته منذ سنوات طويلة، وقال هذه الحيثيات تبرر إجراء الزيادة وهذه الزيادة ستوجه لتعزيز ومضاعفة حجم الأسطول ولتحسين مستوى الخدمات والرفع من مستوى التدريب والاستقطاب.
وفيما يتعلق بمجال خدمات الأسطول أشار الجاسر إلى أنه تم الاستحواذ على 50 طائرة جديدة من شركة ايرباص خصص معظمها لتعزيز وخدمة النقل الداخلي والاقليمي، وسيتبعها المزيد من الاستحواذ على الطائرات الجديدة.
وحول الاتفاقات التي وقعتها الخطوط قال الجاسر إنه تم التفاهم والتوقيع مع وزارة التعليم لابتعاث 5 آلاف شاب سعودي، 3 آلاف منهم سيذهب لدراسة علوم الطيران، والعدد المتبقي خصص لدراسة الخدمات الفنية وصيانة الطائرات في أمريكا، وتأتي هذه الاتفاقية من أجل الإسهام في تطوير الخدمات والنمو الكبير الذي يتطلعون إليه في السعودية.
مبررات ارتفاع أسعار التذاكر الداخليةارتفاع التكاليف التشغيلية.
كيف ستتعامل الخطوط مع الزيادة؟1.
تعزيز ومضاعفة حجم الأسطول.
2.
تحسين مستوى الخدمات.
3.
الرفع من مستوى التدريب والاستقطاب.
ما هي الدول المستثناة من خدمات منطقة إنهاء إجراءات السفر الجديدة؟ ما هي أركان برنامج التحول والخطة الاستراتيجية للخطوط ؟ 1.
مضاعفة الأسطول إلى 200 طائرة حتى 2020.
2.
تطوير الخدمات.
3.
مواءمة المنتجات.
4.
زيادة الكفاءة التشغيلية.
5.
زيادة الإنتاجية.
برامج نفذت تحت مظلة برنامج التحول 1.
خدمة البيرق.
2.
تطوير الموقع الالكتروني.
3.
إطلاق التطبيق الالكتروني للخطوط السعودية.
أمريكا كندا بريطانيا 01



كاريكاتير