رئيس التحرير : مشعل العريفي

زمن الأهلي يا اتحادية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* مع كل فوز للأهلي على الاتحاد يتناوب بعض الزملاء الاتحاديين على استحضار التاريخ في صور، كل صورة أسوأ من الثانية وكل رقم أكذب من الثاني في محاولة إيجاد مخرج للاتحاد أمام جيل جديد الأهلي بات خياره الأول.
* من أبسط حقوقهم تبرير تعبهم لكن ليس بالكذب على التاريخ ومن الواجب أن يواسوا من يحبون ولكن ليس بالكذب على جيل يعرف بضغطة زر ماذا حدث في الصين قبل ساعة.
* الأهلي يعتبر الاتحاد ابن عمه والعكس صحيح ولا يمكن أن نفصل بين هذه العلاقة لمجرد مباراة فاز بنتيجتها فريق وخسر آخر، لكن أحبابي الاتحاديين يظنون أن العالم كما كان قبل نصف قرن يكتب كاتب ويدون مؤرخ والله يرحم الراوي وخذ من فزنا وما فزنا وخسروا وما خسرنا وفي النهاية تغييب كامل للحقيقة.
* كلا ألف مرة ما هكذا يجب أن يكتب التاريخ وما هكذا تكون ردة الفعل فما يفعله الأهلي اليوم تحت الشمس انتصارات بالجملة وأرقام تعطيه الأفضلية المطلقة فلماذا بدل الحديث عن ماض لم نعشه فيه كرة أثرية ما نتحدث عن الحاضر حاضر الصوت والصور والمدونين بدلا من إخفاء الحقيقة بحجة كنا وكانوا.
* عشت مرحلة تفوق الاتحاد ولم أخفها رغم أن أرقام الأهلي أكثر وعشت تفوق الأهلي في كل مراحله وقلت كبير تفوق على كبير، فلماذا أتعبكم الأهلي لدرجة ظننت معها أن الأربعة كانت في مرمى اتحاد آخر وليس الاتحاد الذي أعرفه.
* الغريب أن قبل المباراة كان لهم كلام وبعد المباراة كلام آخر شعرت معه أن هؤلاء ليسوا هؤلاء لولا أنني أعرف سحناتهم جيدا.
* الجميل أن هناك جمهورا واعيا في مدرج الاتحاد تقبل تفوق الأهلي ورفض عباراتهم كما هناك جمهور في مدرج الأهلي أكثر وعيا من طرحهم فحولوا كلامهم إلى طقطقة في «تويتر» وهل هناك أكثر قسوة من طقطقة «تويتر».
(2)
* يجب أن يعرف الاتحاديون أن فريقهم في طور البناء وما يقدمه من مستويات هي أكبر من قدراته قياسا بقدرات أقرانه.
* أمامه كأس قد يحققها وإن فعل ذلك فليس بغريب على فريق تشكل الروح نصف قوته وإن لم يحقق الكأس فلا مشاحة في ذلك.
* مسيرته في الدوري تجسد واقع عمل يذكر أصحابه ويشكرون، ولكن حذار من بعض قراصنة الإعلام ففيهم المحب للإتي وفيهم المحب لذاك وذاك وبين السطور ما يفهمه عشاق الإتي.
(3)
* كل مباراة للأهلي وكذلك الهلال ستكون أشبه بمباريات كؤوس، بل ستكون محط أنظار كل الجماهير كون أي منهما يبحث عن لقب البطل في أقوى دوري عربي.
* ثمة فرق تبحث عن مقعد آسيوي وأخرى منطقة دافئة وثالثة الهرب من شبح الهبوط هي أيضا من سيحدد البطل.
* الحمل ثقيل ومشوار البطولة أو طريقها يحتاج لـ«قلب أسد».
(4)
* اكرهني كما تشاء لكن لا تشوه سمعتي بكذبة.
نقلا عن "عكاظ"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up