الرئيسية / الإسكان تتجه إلى تجزئة الفلل السكنية بصك مستقل لكل دور.. والصندوق العقاري يمول شرائها

الإسكان تتجه إلى تجزئة الفلل السكنية بصك مستقل لكل دور.. والصندوق العقاري يمول شرائها

الإسكان تتجه إلى تجزئة الفلل السكنية بصك مستقل لكل دور.. والصندوق العقاري يمول شرائها

صحيفة المرصد:تتجه وزارة الإسكان إلى إقرار تنظيم جديد بالتنسيق مع الجهات المعنية يسمح بتجزئة الفلل السكنية بحيث يمكن فرز كل دور بصك شرعي مستقل، وذلك في مسعى للتخفيف من أزمة السكن، وهو ما يعني تمكين المستهلكين من شراء الدور الأرضي أو العلوي بشكل منفصل وهو قرار يماثل بيع الشقق السكنية المطبق حاليا.

وقالت مصادر إن صندوق التنمية العقارية سيمكن المقترضين الذين تصدر لهم موافقة على القرض من شراء دور منفصل، بشرط أن يتقدم البائع «المستثمر» من الحصول على موافقة الصندوق قبل البيع أو تسويق الوحدات على راغبي الشراء. ومن المعلوم، أن هذا الإجراء لم يكن متبع سابقا، حيث كان مقصورا على شقق التمليك فقط.

وأضافت مصادر، حسب “مال”، أن الخطوة يمكن أن تساهم في تلبية طلب الكثيرين، خاصة أن متوسط سعر الدور الأرضي في المدن الكبيرة بين 550 ألف و700 ألف ريال، مما يعني أن قرض الصندوق يغطي جزء كبيرا من القيمة الفعلية للوحدة السكنية. يشار إلى أن سوق العقار المحلي يترقب بدء توزيع أكثر من 100 ألف منتج سكني لمستحقي الدعم الذين تقدموا عبر بوابة الدعم السكني (إسكان).




التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

33 - ليل
2016-02-08 23:37:08
هههههه ... بكرة كل غرفة بصك وبعده كل بلكة بصك وبعده كل بلاطة بصك!! يااااشيخ قول مانبي نعطي الموطن سكن وخلاص لازم من التسحييييييييييييييييييب؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
32 - hima
2016-02-08 19:41:05
انتو اول اعملوا حاجه وبعدين قسموا,,,اخباركم اللي يركز معاها يجيلو كل انواع الامراض النفسيه.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
31 - الناقد
2016-02-08 14:55:24
طيب ويش صارعلى مبلغ 250 مليار لبناء 500 الف وحده سكنيه .. وين راحت المبالغ ؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
30 - قلق
2016-02-08 14:37:50
فشلت الاسكان وتحاول تلافي الفشل بهذه الطريقة ولكنها سوف تفشل مرة اخرى طالما يوجد شبوك وناس تفلت على الاراضي البيضاء وتشبك عليها وتستخرج الصكوك بنفوذها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
29 - الله يرزقنا بيت في الجنه
2016-02-08 14:15:46
تعبنا وحنا صابرين عليكم ياوزير الاسكان حتى مل الصبر منا بنظرك ايش الحل انا شوف حللولكم في مصيبة لاسكان مثل المسكنات الوجع
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
28 - الرحال
2016-02-08 12:46:46
حلو والي منتظر له اكثر من 10 سنوات في صندوق التنمية العقاريه مالقو لهم حل الا انه يشتر ليش ما يكون له الخيار اما بشراء من الإسكان او يمنح سكن ردد لين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
27 - زائرابوفواز
2016-02-08 12:37:28
رحم الله ابوي واموات المسلمين لم يورث لنا مال بل ثلاث بيوت لي واخواني رحمه الله كفنا بعد الله الحاجه والله يرزق كل محتاج سكن
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
26 - اللامي
2016-02-08 10:17:43
الخوف انها تتجزأ الى غرفه وصاله!!
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
25 - مسلم عربي
2016-02-08 10:11:11
صحيح انها فشل لوزارة الاسكان وفشل ذريع بعد اخذ المليارات وعدم الايفاء بالوعود لكني اشوف انه قرار ايجابي وممتاز يحل المشكلة لكن بالترقيع ...
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
24 - ابو المكارم
2016-02-08 09:11:05
المشكله ان الفساد لاعب فيها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
23 - طبل سامري
2016-02-08 09:01:34
يحليلك يبو نادر .. . أثرك حبيّب حيييل )): مالقاها الا الشاعر الشبرمي وربعه ذيك السنة .. .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
22 - ابو نادر
2016-02-08 08:35:19
يقول المثل يا نحله ﻻ تقرصيني و ﻻ ابغالك عسل قفلو على موضوع وزارة الاسكات وسكرو تذانيكم الين يلتفلت عليهم سلمان الحزم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
21 - الحقيقه
2016-02-08 08:22:11
تبقى منع زيادة الايجارات
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
20 -
2016-02-08 08:18:42
هم لو وزعو الإسكان الجاهزه والارضي بعد كان بدون يقسمون في العقار كل بيشترى فله والشقق بتطيح المشكله تثبت لوحه بدون مسمار
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - كوع ريحة
2016-02-08 08:00:07
ياناس هيئة الاسكان مجرد ابرة مخدر اصحوا ولا تتأملوا فقط اجلسوا طبلوا وطبلوا حتى نموت
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
18 - غيور على بلدي
2016-02-08 07:51:58
في اسرائيل يتم بناء 5000 وحده سكنيه خلال 6 شهور ماذا ينقص وزاره الاسكان حيث ان الدعم المادي موجود الاجابه نطلبها من وزير الاسكان
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
17 -
2016-02-08 07:41:30
افضل حل توزيع اراضي واعطاء قرض والمستفيد يقوم بالبناء
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
16 - خالد المسند
2016-02-08 07:36:47
والله العظيم انكم ناس فاشلين بمعنى الكلمة وزير له سنه وهوتصاربح وخطط وكلام فاضي والمصيبه انه وقف صرف دفعات الصندوق العقاري 8 أشهر . هذا زاد المشكل.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
15 - ملاحظة
2016-02-08 07:15:15
شرعا لايجوز اسكان غير المحارم لبعضهم في منزل واحد وهذا الامر يعد تخلف علمي يحدث جرائم متنوعة حتى الكفار يرفضون ذلك بنسبة كبيرة الا بمقابل مادي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
14 - مساعدة العاجز وفكره
2016-02-08 07:11:15
توزبع اراضي مجانية والكهرباء والماء مجاني دخولها وتخويل شركات صينية وتركية ببناء مساحة 500 م 8 غرف لكل مستحق من هذه المخططات ويدفع البنك العقاري
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
13 - مروض الخيل
2016-02-08 07:06:28
أتوقع أن التجزئة لاتناسب المجتمع السعودي الذي يحب الاستقلالية في كل شيء وربما تسبب مشاكل اجتماعية ومالية ،
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
12 - ما نبغى فلل
2016-02-08 06:58:56
ما نبغى فللكم ولا شقككم ذليتونا نبغى بس ارض وانا اللي ابني
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
11 - الحل عندي الحل عندي عاجل عاجل جدا جدا
2016-02-08 06:42:03
جميع من لم يستلم قرض أو سكن يعطى بدل سكن راتبين وهو يتصرف بدون وزارة إسكان بدون كلام واجد ,
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
10 - نادر
2016-02-08 06:34:01
توقيف الصندوق العقاري ٨ اشهر غير مبرر الاعداد كبيره تتفاقم المشكله بتاخيرهم نامل سرعة الاعلان عن الدفعه الاولي لعام ١٤٧٣
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
9 - الروقي
2016-02-08 06:14:41
ليش تأخر انزال أسماء جديدة من صندوق التنمية العقارية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
8 - الحربي
2016-02-08 06:12:21
انا مقدم عام 1418هه حتى الان معيانت شي ضيعونى وزارة الاسكان ولا شفنا منهم اي خدمة المواطن
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
7 - ابو عساف
2016-02-08 06:08:57
اقترج تجزئة الأدوار الى غرف يكون أفضل ..)
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
6 - سعد بن فهد بن عبدالعزيز
2016-02-08 04:50:01
نظام فاشل وراح يسبب بعض الخلافات والازعاج الا قولو انكم فاشلين ولعبتو في 250مليار قفلو وزارة الاسكان الين يجيبون ***فكرة وخطط ممتاز للمواطن
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
5 - فايز الشيباني
2016-02-08 04:38:43
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم نسأل الله السلامة نظام أرض وقرض أحسن من كذا وبعدين السعر غالي علم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 -
2016-02-08 04:37:06
وزاره الاسكان ما عندكم صندقة او خيمة سكن ماحاولناء سكن
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - استغفرالله
2016-02-08 03:59:05
اللهم ما أصبح بي من نعمة او با أحدا من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - استغفرالله
2016-02-08 03:49:27
أستغفرالله لى ولولدي والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 - ابوريما
2016-02-08 03:39:00
المشكله مشكله فكررلااقل ولااكثر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق