“مكافحة المخدرات” توضح الحقيقة حول تسرب 70 في المئة من الحشيش إلى المدارس!

“مكافحة المخدرات”  توضح الحقيقة حول تسرب 70 في المئة من الحشيش إلى المدارس!

صحيفة المرصد: كشفت المديرية العامة لمكافحة المخدرات حقيقة دخول 70% من الحشيش إلى المدارس في السعودية، مؤكدة على استهداف المروجين لفئة المراهقين من الطلبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأوضح العقيد سامي الحمود، مدير البرامج الوقائية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن العمل الميداني والإحصاءات وضبطيات المديرية العامة لمكافحة المخدرات أثبتت خلاف ما تناقلته مواقع إلكترونية بأن 70 في المئة من الحشيش المهرب إلى البلاد يستهدف طلبة المدارس.

وأشار الحمود إلى ما أعلنته مصلحة الجمارك العامة وقيادة حرس الحدود، قائلًا: “بلغت المضبوطات في العام 1437هـ 41 طنًا و785 كيلوغرامًا، بزيادة عن العام 1436هـ، الذي بلغت فيه المضبوطات 32 طنًا و352 كيلوغرامًا.

وأكد الحمود أنه لا يوجد أرقام معلنة لعدد المدمنين والمدمنات في السعودية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد جنسيات محددة لمروجي المخدرات.

ولفت الحمود إلى أقرب المناطق للمملكة والتي يتم فيها إنتاج الحشيش، موضحًا أن أفغانستان معروفة عالميًا بزراعته، ثم باكستان بشكل أقل، كما يزرع في لبنان وتركيا وأضاف الحمود في تصريح لـ “الحياة” أنه يشترك في زراعة الحشيش سعوديون متورطون داخل المملكة وجنسيات أخرى من دون تحديد.

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    ابن الوطن

    ****

  • 10
    ........

    ياليت المحششين يشوفون مكونات الحشيش الي يستخدمونه اقسم بمن احل القسم راح يتركونه. حسبناالله ونعم الوكيل……

  • 9
    غير معروف

    حبوب بالملايين ومخدرات أخرى بالطن لا أعتقد أن دخولها للمملكة يأتي عن طريق مروج بسيط

  • 8
    حسن اخلاقك بالصدق

    المخدرات هي سلاح دول معاديه سفله ومنظمات لتدمير بلادنا!وتدمير الشباب هو تدمير للبلاد.فالخطط المستخدمه لغزونا مهلكه.والكثير من عيالنا المبتعثين في خطر.لابد من عمل حازم جاد,واحكام قاطعه,لاسجون.

  • 7
    العويد

    التكتم على الحقائق يزيد من تفاقم المشكلة

  • 6
    العتيبي

    الا علي طاري المخدرات مدري صاحب الطياره الخاصة الي في لبنان وش صار عليه والا طياره من طيارات عندنا مخدرات فالبلد اكثر مما تتخيلون لكن كلها تهريب من الحدود اكيد بس اي حدود ما ندري مافيه شي يجي بطيارة

  • 5
    أبو أسامة

    ضبط مايقارب 42 طن في سنة – شيء مهول اجل كم الكمية التي لم تضبط.؟؟ – السؤال الذي يطرح نفسه كيف دخلت هذه الكميات المهولة اذا علمنا ان جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية فيها تفتيش دقيق وباحدث الاجهزة

  • 4
    hima

    طيب اسالوهم ليش كدا وايش بيستفيدو؟

  • 3
    المنتصر بالله

    فيه حشيش أسود مخلوط صلصال يأتي من الهند عن طريق السفاره الهنديه أما الأشقر يجي عن طريق باكستان وأفغانستان ولبنان وسعر الحشيش أرخص من الحبوب ويوجد وأكثر المروجين من باكستان والافارقه……….?

  • 2
    قلم الخنبقة وتعدد المعرفات

    لو طبق حكم التعزير بقتل المروجين والمهربين لما تمادت الكلاب الضالة باستهداف البلاد والعباد بهذه السموم .. فهناك من يحاول منع اقامة حد التعزير والقتل بحق هؤلاء المجرمين فمن المستفيد !؟

  • 1
    المنتصر بالله

    ليش 70 %نحن متعودين على 60 %في المقاييس فيه 10 زياده ليش هنا السؤؤاااال