رئيس التحرير : مشعل العريفي

الرؤية وحدها لا تكفي!..بالفيديو : “محمد بن راشد” يوجه كلمة في القمة العالمية للحكومات بدبي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد، العديد من الرسائل في كلمته بعنوان "استئناف الحضارة" في القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دبي من 12 إلى 14 فبراير/ شباط الجاري.
وعرض الشيخ محمد بن راشد تجربة الحكومة الإماراتية في تحقيق النمو والتطور، مؤكدا أنها متاحة للجميع للاستفادة منها.
وقال: "لدينا في الامارات صفات مميزة في مجال القيادة والإدارة وهذه التجارب متاحة أمام الجميع"، وأضاف: "نحن لا ندعي الكمال ونتعلم كل يوم ولكن لا يجب أن نفرط بالوقت ولا بد من العمل والانجاز وتجربتنا متاحة للجميع"، وفقا لما نقله المكتب الإعلامي لحكومة دبي ، وفقاً لموقع cnn.
وأكد الشيخ محمد بن راشد أن "الرؤية وحدها لا تكفي فيجب وضع الخطط لإنجاز تلك الرؤية والمقياس الحقيقي هو في الفعل"، وقال إن "صناعة القادة من أهم العناصر لتحقيق النجاح ولا بد من وجود قيادة تجتهد ونحن نعمل في الاوقات الحرجة بكل جد".
وأضاف: "قياس النجاح لا يقاس بحجم السكان وحداثة تأسيس الدول ولا بالثروات النفطية لكن بالإرادة والإدارة".
وعن "استئناف الحضارة العربية"، قال الشيخ محمد بن راشد: "قبل 12 سنة وجهت رسالة صريحة للقيادات العربية بأهمية التغيير"، وأضاف: "بعض المسؤولين المحيطين بالقيادات العربية تنقل لهم دائماً أن الأمور طيبة وهذا لا يعكس دائماً الحقيقة والوقائع".
وتابع: "لدينا تحديات على مستوى الإدارة في العالم العربي وهذا واضح من الفشل الذي نعانيه في العالم العربي في مجالات مثل الرياضة وغيرها".
وأكد الشيخ محمد بن راشد أن "المنطقة العربية مهد الحضارة البشرية ولا بد من أن يكون لدينا جميعاً أمل وتفاؤل وأنا متفائل ولدي أمل باستئناف الحضارة العربية".
وقال: "نملك المقومات والموارد الطبيعية في العالم العربي والإرادة موجودة لكن الأهم وجود الإدارة على مستوى الحكومات والاقتصاد والبشر".
وأضاف: "الإنسان هو الذي يصنع الحضارة والإنسان العربي يملك المقومات الحضارية والعودة من جديد واستئناف الحضارة"، مشددا على أنه "لا يجب أن نفقد الأمل بتحقيق التقدم والتطور العربي بالرغم من المشاكل والتحديات المحيطة".
http://ht.cdn.turner.com/cnn/big/cnnarabic/2017/02/12/1221228/1486919009779-me-120217-world-government-summit-dubai-mp4-1221228_768x432_1300k.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up