الأهلي ضحية وليس جلاداً!

أحمد الشمراني 15 فبراير, 2017 , 5:11 ص
أحمد الشمراني

بقلم : أحمد الشمراني

• لست مطالبا أن تحب من أحب ولا يمكن أن أفرض عليك ذائقتي في الرياضة وغيرها، لكن عليك إن وضعت في موضع قول كلمة حق أن تقولها بعيدا عن الحب والكراهية..!• عجبت لأمركم أحبتي، ففي الثوابت تناقشون وفي المنطق وعليه تحتجون، فمثلا ليس ذنبي أنكم تعانون من الأهلي، ولا ذنب للأهلي أنكم تفرحون لأي هزيمة له وتشككون في أي فوز يحققه، فهذا قدر العظماء دائما..!

• الأهلي يُخرج القادسية من كأس الملك، عنوان عادي لا يمكن أن نتوقف عنده لأنه منطقي، لكن غير المنطقي أن يُحاصر هذا الفوز بكلام نسفه القانونيون بتحليل بان فيه وتبين من خلاله أن الأهلي ظُلم من الحكام ظلما بينا..!

• فزاعة «عليهم عليهم معاهم معاهم» كانوا قدساويين أكثر من جاسم ياقوت حينما أطلقوا موشحاتهم التي ذكرتني بأغاني شعبولا ذات اللحن الواحد..!

• ومن يفصفص المباراة حالة حالة سيجد أن في داخلها كوارث ارتكبت بحق الأهلي منها ركلات جزاء لم تحتسب وكروت لم تمنح، وفي التفاصيل ما جعل الثلاثة تغطي على كوارث خالد الطريس، وأقول كوارث وفقا لرؤية محللين متخصصين في قانون كرة القدم..!

• اعتاد الأهلي على تجاوزات الحكام من مبطي، وليس بحاجة إلى من يذكر بها لأن فيها ما يدين كل مراحل..!

• يعرف الكل من المدلل في التحكيم وغيره، ويعرف من يتابع الدوري السعودي من سلبت منه بطولات بالتحكيم وجيرت لغيره، ولسنا بحاجة لمن ينشط ذاكرة الإعلام الأزرق الذي لا هم له إلا الأهلي لا سيما بعد أن رمى المنديل أمام إعلام النصر، لكن عندنا من الحجج ما يعيدهم إلى مواقعهم سالمين غير غانمين..!

• من حق القدساويين أن يقولوا ما يريدون تجاه خسارتهم من الأهلي، لكن ليس من حق من يبررون للظالم ظلمه عقودا أن يأتوا اليوم ويقولوا عن الأهلي ما قالوه من كلام كذب وزيف وخداع..!

• الأهلي فاز بالثلاثة وأضاع عليه الحكم ضربتي جزاء واحتسب للقادسية ضربة جزاء غير صحيحة، أما الهدف الثاني للأهلي فاختلف حوله المحللون وإن كنت أذهب مع من أقره..!

• القادسية كسب الأولى وصعب يكسب الثانية، ولو هناك ثالثة ورابعة ربما لا يستطيع حتى التعادل مع الأهلي، ولا أقول ذلك تقليلا بقدر ما هو واقع، فثمة نتائج لو تعيد المباراة عشرات المرات لن تتكرر..!

(2)

• استكثر بعض الاتحاديين فرحة عبدالفتاح عسيري بعد هدفه في مرمى الاتحاد، ولا أدري وش المطلوب بعد ذاك الهدف السينمائي، يبكي مثلا أم يذهب للمدرج الاتحادي ويتأسف على فعلته..!

• من حق عبدالفتاح أن يفرح، فهو ابن الأهلي قبل أن ينتقل للاتحاد، ومن أراد أن يبحث عن ذلك فثمة كشوفات في أكاديمية الأهلي تشهد على ذلك..!

(3)

• عندما تسقط الثقة تسقط جميع الأشياء التي بنيت فوقها..!

نقلا عن “عكاظ”



تعليقات ( 11 )

ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

عفوا .. التعليقات مغلقة!

  1. 11
    15 فبراير, 2017 , 19:07 م

    السُلطانة👑

    يعرف الكل من المُدلل😎___عندك مانع?
  2. 10
    15 فبراير, 2017 , 19:03 م

    السُلطانة👑

    لست مطالباً أن تحُب من أحب💖ولا يمكن أن أفرض عليك ذائقتي في الرياضة وغيرها__# كلام جميييل يسلم بؤوك ياحمادة👍 ولكن من يفهم المفهين هذه العبارة؟🤔 إلا يفرضون رأيهم عليك ويقيسونك ع أنفسهم.
  3. 9
    15 فبراير, 2017 , 15:26 م

    نقاش الحقيقه

    شفاك الله وعافانا من ما إبتلاك به !!!!!!!!
  4. 8
    15 فبراير, 2017 , 15:19 م

    لايمكن لهذا المشجع أن يكتب مقالا دون التعرض للعملاقين الكبيرين الاتحاد والهلال أما عبدالفتاح عسيري فمن حقه أن يفرح بهدفه في فريق مونديالي
  5. 7
    15 فبراير, 2017 , 13:05 م

    سطام الشمري/ حائل

    الأهلي هو الثراء الفاحش والغطرسه المطلقه وحب الذات يرى نفسه الطحلبي ولكنه لاشيء مهما كثر بطشه واستغل الظروف فهو نادي مكروه رقم 2 بعد الزعيم المزعوم اكره اندية البشوت ولا اطيقها وارى انها ظالمه
  6. 6
    15 فبراير, 2017 , 12:57 م

    سطام الشمري/ حائل

    الأهلي هو الثراء الفاحش والغطرسه المطلقه وحب الذات يرى نفسه الطحلبي ولكنه لاشيء مهما كثر بطشه واستغل الظروف فهو نادي مكروه رقم 2 بعد الزعيم المزعوم اكره اندية البشوت ولا اطيقها وارى انها ظالمه
  7. 5
    15 فبراير, 2017 , 11:43 ص

    ملكي راقي حقيقي

    اوجعتهم حد الانفجار كفوا عليك كفوا والله فجرت جبهاههم وعلى قوة القائل منهم وفيهم المبرقعين ههههههه
  8. 4
    15 فبراير, 2017 , 10:37 ص

    Bishko

    الكثر لن يستوعبوا كلامك فهؤلاء يقرأون بنظارات ملونة حسب مليولهم لأنديتهم فتضيع عليهم الحقيقة( فكلامك لا يزيدهم الا غبنا فقل ما شئت )
  9. 3
    15 فبراير, 2017 , 10:21 ص

    ماجد الدوخي

    ياشم..راني المطلوب من عبدالفتاح ( روح الفرسان ) واحترام من عشت معهم وتركتهم من اجل ( المال) وهم من عرفك على العالم فالاحتراف لا يلغي الفروسية واحترام الماضي مقابل المال خصوصاً في من يثمر فيهم ذلك
  10. 2
    15 فبراير, 2017 , 9:48 ص

    ابو ريان

    قول كلمة حق أن تقولها بعيدا عن الحب والكراهية ( احمد تسمع )
  11. 1
    15 فبراير, 2017 , 5:16 ص

    الشنفري

    عندما تسقط الثقة تسقط جميع الأشياء التي بنيت فوقها..! لقد سقطت ثقتي فيما تكتب يا شمراني من زمان .. من الواضح انك لا تخفي انحيازك الشديد لناديك الأهلي ولذلك لا تحكم على الاندية الأخرى فحكمك غير مقبول