“إلزامات بالمشاركة والرقابة على الميزانية”.. هيئة الرياضة تُعالج ديون الأندية بقواعد جديدة! (صور)

“إلزامات بالمشاركة والرقابة على الميزانية”..  هيئة الرياضة تُعالج ديون الأندية بقواعد جديدة! (صور)

صحيفة المرصد: أعلنت الهيئة العامة للرياضة، القواعد المنظمة للحد من ديون الأندية والإجراءات التي سيتم اتخاذها والخطوات العملية الخاصة بذلك وصولاً لخفض مديونيات الأندية وإيقاف تزايد التزاماتها المادية.

وبحسب ما أعلنت عنه هيئة الرياضة في حساب تويتر، اليوم الأحد، فقد جاءت القواعد لتشمل ثمانية بنود تم خلالها التنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم استعدادا للتطبيق الفعلي لأحكام هذه القواعد اعتبارا من فترة التسجيل الأولى (الصيفية) للموسم الرياضي 2017 لأندية الدرجة الممتازة المشاركة في دوري المحترفين السعودي، فيما سيتم تطبيق القواعد على أندية الدرجة الأولى اعتبارا من الموسم الرياضي 2018.

وستقوم رابطة دوري المحترفين السعودي بتفعيل دور ومهام إدارة التراخيص بالرابطة، بحيث يكون لها دور رقابي ومالي على ميزانيات أندية الدرجة الممتازة المشاركة في دوري المحترفين السعودي، وسيمنع أي ناد من أصحاب المراكز الخمسة الأولى من التسجيل في حال تجاوز ديونه 40 مليون ريال، و20 مليونا للأندية أصحاب المراكز السادس وحتى العاشر، ومن الحادي عشر حتى الأخير 10 ملايين ريال.

وستُلزم أندية الدرجة الممتازة المشاركة في دوري المحترفين السعودي بتقديم تقارير مالية في الأول من شهر يوليو المقبل، وفي حال التأخير سيتم فرض عقوبات مالية تصل إلى المنع من التسجيل لفترة واحدة في حال استمرار التأخير، كما ستُمنع الأندية التي تعجز عن تخفيض ديونها بنسبة 20% في العام الأول، فيما ستُمنع الأندية من جدولة أي مديونيات يترتب عليها زيادة مبلغ الدين.

 

التعليقات مغلقة.

4 تعليقات

  • 4
    راصد

    الديون وكيفية مواجهتها بقرارات ماتجي بنهاية الموسم والمفترض
    ان تكون من العام القادم وتجدول ولا تتشكل ضغط عليها الهيئة
    الرياضيه بعد ان كانت هي سبب في تفاقمها والدليل القروض
    الممنوحة للانديه ؟

  • 3
    عابد سالم

    لماذا الانتظار ؟ يجب إصدار قرار فوري بالتحقيق مع كل شخص تسبب في الديون وتحميله سدادها فورا وارسال المطالبات لمحكمة التنفيذ ومنعه من النشاط الرياضي .

  • 2
    ياليل ابولمبه

    لوكانت شمس كانت من أمس — بعد خراب مالطا ! دئمآ ما نصيح الين ناكلها مفلفله وياليت تستفيد ونفهم — الا تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

  • 1
    ناصر

    ممتاز الفلوس ضاعت في رجول اشباه لاعبين والله عشرين الف في الشهر كثيره عليهم لابطولات ولامستويات ولا حتى عروض احتراف من الخارج نضحك على انفسنا طول هالسنين