بعد سنوات من الهروب .. “فضل شاكر”: أنا فنان سابق وابني سيكمل مسيرتي الغنائية ..وهذا ما حصل معي خلال سنوات التواري !

بعد سنوات من الهروب .. “فضل شاكر”: أنا فنان سابق وابني سيكمل مسيرتي  الغنائية ..وهذا ما حصل معي خلال سنوات التواري !

صحيفة المرصد: كشف الفنان السابق، فضل شاكر، الذي يقيم داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، أنه ابن المخيم على رغم أنه لبناني، موضحًا أنه ما زال يباشر غناءه في حفلات زفاف في عين الحلوة.

وأكد الفنان السابق أنه يقيم داخل المخيم وليس عند أطرافه، التي تسيطر عليها المجموعات الإسلامية المتشددة، مشيرًا إلى أنه حين لجأ إلى المخيم بعد أحداث عبرا.

وأعلن الفنان السابق أنه كان قد قرر الابتعاد من مناطق نفوذ “جند الشام”، واختار إقامة “أهلية” يمكنه فيها أن يُجري مراجعة لتجربة يقول أنها كانت مريرة.

وتطرق شاكر إلى أحداث عبرا مؤكدًا أنه لم يشارك في أحداثها التي تمت بين الجيش اللبناني وجماعة أحمد الأسير في يونيو 2013.

ولفت إلى نشوب خلافات بينه وبين الشيخ أحمد الأسير قبل شهرين من الأحداث، مسلطًا الضوء على طلب الجيش اللبناني منه بتسليم الأسلحة التي في حوزة “مجموعة حمايته” التي تبلغ 30 فردا.

وقال شاكر إنه وافق وطلب من قيادة الجيش إلغاء مذكرات الجلب في حق مرافقيه، وبدأت عملية تسليم الأسلحة مقابل إلغاء المذكرات، لكن أحداث عبرا استبقت استكمال العملية.

وأبدى شاكر تذمره من ممثلي الطائفة السنّية في السلطة، قائلًا: ” تعاملوا مع ما جرى معنا كأننا المتسبّبون الوحيدون به، وتُركنا لقمة سائغة لخصومهم المفترضين”.

وشدد شاكر على براءته من التهمة الموجهة إليه بالإساءة إلى العلاقات مع دولة شقيقة.

وبرّر شاكر عدم تسليم نفسه إلى السلطات اللبنانية، رغم يقينه من براءته، قائلًا: “ما حصل معي خلال سنوات التواري الثلاث، جعل داخلي الريبة من نيات كثيرين”.

وشكى شاكر من استغلال الكثيرين لقضيته، موضحًا أن هذا الاستغلال استنزف ثروته، حيث أنه اضطر لبيع معظم أملاكه لينفق على محامين ووسطاء تركوه في منتصف الطريق بعدما تقاضوا منه أموالاً طائلة.

وبيّن شاكر أنه استُدرِج إلى مواجهة مع جماعة “حزب الله”، وليس مع الجيش اللبناني، مؤكدًا أنه ومجموعته لم يُطلق رصاصة على الجيش ولا على الحزب، وكل ما أقدم عليه هو مشاركته في تظاهرات احتجاج على نفوذ حزب الله في صيدا.

وندد شاكر بجرائم النظام في سورية، وهذا كما يقول، ما لا يستحق ما طلبه له القاضي في القرار الظنّي، وهو السجن لخمس سنوات.

وتحدث شاكر عن فنه، قائلًا: ” أنا فنان سابق، ولن أكمل مشوار الغنائي في حال خروجي من مخبئي” متابعًا: “لكن ابني محمد سيُكمل مسيرتي وأنا سأكون إلى جانبه في رحلته”.

وتابع شاكر: “عرضت دولة معادية لـ “حزب الله” قبل أحداث عبرا تمويل ترشُّحه إلى الانتخابات في صيدا،”، مشددًا على رفضه هذا العرض لكن خبر هذا العرض وصل إلى “تيار المستقبل”، الذي غضب وغرّم شاكر ثمن هذا العر حتى الآن.

ولفت شاكر لصحيفة “الحياة” التي أجرت معه مقابلة، أنه يتولى في مخبئه تدريب ابنه محمد الذي يبلغ من العمر 23 سنة على الغناء، موضحًا أن نجله أطلق أغنية “وجدانية”، وأنه راضٍ عنها.

وأكد شاكر أن أغنية “وجدانية” امتداد لأغانيه قبل توبته، أو جزءاً من مرحلة تحوّله إلى “منشد”، لافتًا إلى أن نجله منجذب إلى صورة أبيه المغني ويسعى إلى إحيائها مجدداً.

التعليقات مغلقة.

20 تعليق

  • 20
    غير معروف

    اي مخيم واي بطيخ انت وقت ماكنت ملتحي كنت في دبي وعملو لك مقابله في قناة روتانا خليجيه

  • 19
    ?? ريما__Rima??

    الله اعلم ماتركوك بالمخيم إلا أنهم ناويين على شيء ما

  • 18
    ?? ريما__Rima??

    سؤال يعني صرت بمخيم عين الحلوة ومو قادرين يقبضون عليك شيء يحير! !!!! فضل شاكر ضد بشار وضد نصرالات لذلك ستعتبر بنظرهم انت إرهابي!

  • 17
    قلم الخنبقة وتعدد المعرفات

    يقول الخبر (وأبدى شاكر تذمره من ممثلي الطائفة السنّية في السلطة، قائلًا: ” تعاملوا مع ما جرى معنا كأننا المتسبّبون الوحيدون به، وتُركنا لقمة سائغة لخصومهم المفترضين) – يكدسون الاموال لدعم غير المسلمين

  • 16
    الناقد

    لو لجأ فضل شاكر لحزب اللات . . لما أستطاع أحد الأقتراب منه !!

  • 15
    قلم الحقيقه

    قصر وقص من لحيته . حين كان مع الارهابيين الدواعش والأخوان كانت اللحية لديه خمسة أمتار في عرض أربعة أمتار وكان يرأس عصابة كوكتيل من المكونين الداعشي والأحواني.مثل هؤلاء يتلاعبون بالدين مثل المسباح.

  • 14
    قلم الحقيقه

    ضحكو عليه **الارهابيين أعوان الدواعش وحلفائهم ولما تم ابادة هذا الفصيل الارهابي الداعشي من قبل الجيش اللبناني هرب مثل الفأر المذعور واستبدل ارهابه بغنائه.لكن لازال مطلوبآ للسلطات اللبنانية.

  • 13
    أبوعجرم

    النار ماتولد الا الرماد

  • 12
    يمني عاشق الدمام

    تركوه وهربوا

  • 11
    violety

    هذا واشكاله كانوا مع الفصائل ***ويؤيدونها لاجل ان تسيطر على الدول ,, لاكن عندما اندحرت غيروا الموجة ,, طريق التدين معروف والدعوة بالين والاقناع وليس بسفك الدم فمابالك باخوك المسلم

  • 10
    xzcx

    اجمل صوت عربي

  • 9
    xzcx

    تعليق مخالف

  • 8
    سهم

    اللهم يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك الحق .

  • 7
    يا لطيف

    لواعتزلت وترك الحياة الفنيه بصمت افضل من فرد عضلاتك وشهرتك مع فصائل اردارت منك زخم اعلامي وبالنسبه للمحامين والوسطاء لابد من استنزافك لانك اغرقت نفسك ولن تنتهي قضيتك بمرافعه واحد ولاالف مرافعه فهمت…

  • 6
    الحازمي

    الحمد لله على نعمة الإسلام الذي اخرج الناس من الظلمات إلى النور ..

  • 5
    الهمداني

    هذا عمل فيها شيخ ومجاهد بس شاف الشغلة مو جايبة همها بدل وقال ابنه سيكمل مسيرته الغنائية

  • 4
    منصور

    امحق من قوم ياشباب عودناعلى الطيرياللي

  • 3
    اخو صيته

    الله يذكرك بلخير يافضل شاكر ياحلو هاك الايام اممممممممم ياقلبي

  • 2
    سلمان

    ***مجمعة

  • 1
    hima

    اخرة النطنطه,وتركك لحياة السلام ومحبة الناس لك,واتجاهك للامور المعقدة والعنف ,ارجع لفنك ولحب الحياة ولانسانيتك التي فقدتها خلال النطنطه.