رئيس التحرير : مشعل العريفي

سفارة المملكة في جاكرتا تصدر بيانا شديد اللهجة عقب قيام الأمن الإندونيسي بالقبض على 120 سعوديا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أكد مصدر في سفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا اليوم الأربعاء أنه تم إطلاق سراح جميع السعوديين المحتجزين في العاصمة الإندونيسية، وذكر المصدر أن أسباب احتجازهم لم تتضح بعد.
وفي تفاصيل الحادثة قام الأمن الإندونيسي بشن حملة في منطقة "كوتا بونقا" تم احتجاز 120 سعودي بغير وجه حق حيث شملت الحملة الكافيهات والمطاعم، وأكد المصدر أن من شملتهم الحملة المقامة من الأمن هم من المواطنين السعوديين، وقالت سفارة المملكة أنه بالاتصالات مع المسؤولين في هرم الحكومة الإندونيسية تم وقف الحافلات التي أركب فيها المواطنين وإنزالهم جميعا في السفارة السعودية، وتم استعادة جوازاتهم بعد أخذها من قبل ضابط الجوازات الإندونيسي وتسليمها لهم وإعادتهم لمكان إقامتهم.
وأوضحت السفارة السعودية بجاكرتا أنه تم وبالتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية الاستفسار من الخارجية الإندونيسية عن دوافع هذا الخطأ المجحف بحق المواطنين مطالبة بتزويد السفارة بصور المتسببين من ضباط الجوازات في تصرفهم العنيف والتعسفي.
وذكر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا أسامه الشعيبي أن ماحصل فجر هذا اليوم لـ١٢٠ سعودي غير مبرر ولا يقبله عقل وستبحث السفارة عبر القنوات القانونية والدبلوماسية مع الأخوة الإندونيسيين الأسباب.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up