رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: الأمير تركي الفيصل يرد على اتهامات الإعلام الألماني بشأن المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قام الأمير “تركي الفيصل” رئيس “مركز الملك فيصل” المدير الأسبق للاستخبارات السعودية بالرد على عدد من المزاعم في لقاء أجرته معه إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله”.
ووجه الفيصل دعوة مفتوحة لـ “تيم سباستيان” للقيام بزيارة إلى سجون المملكة لتقصي الحقائق وعندما طالب المحاور بضرورة قيام “لجنة الأمم المتحدة ضد التعذيب” بزيارة السجون ردَّ عليه الأمير بأن يجلب معه من يشاء.
وردّاً على إثارة المحاور لتقرير صادر من وزارة الخارجية الأمريكية عن المملكة في 2015م زعمت فيه وجود قيود على حرية التعبير على الإنترنت وخارجه، وأن المواطنين محرومون من حقوقهم القانونية في اختيار الحكومة، أجاب الأمير بأن وزارة الخارجية الأمريكية كانت خاطئة في تلك المسألة.
وأكَّد الأمير تركي الفيصل على أن حكام المملكة لا يحكمون عَنْوَةً، بل إنهم في الحكم برغبة الشعب، مضيفاً أن المملكة لديها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة منذ 80 عاماً، وهم يعرفون أن المملكة ملتزمة بكل الاتفاقيات التي وقَّعتها.
وذكر بأن المملكة هدَّدت الأمين العام السابق للأمم المتحدة “بان كي مون” بسحب الأموال المقدمة للبرامج الإغاثية، بعدما اتهمت الأمم المتحدة التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بالمسؤولية عن 60% من وفيات الأطفال والجرحى في الصراع، أجاب “الفيصل” بأن ذلك لم يحدث، ولم تُوقف المملكة مطلقاً التمويل لأي جهد إنساني من قِبَل الأمم المتحدة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up