فتيات يظهرن في إعلان رياضي “ما حد يقدر يوقفك”..شاهد كيف تسببت “نايكي” في إثارة الجدل دون أن تدري؟

فتيات يظهرن في إعلان رياضي “ما حد يقدر يوقفك”..شاهد كيف تسببت “نايكي” في إثارة الجدل دون أن تدري؟

صحيفة المرصد: أعلنت شركة “نايكي” عن إعلان وجهته للمرأة الخليجية، حيث ظهرت فتاة وهيّ تمارس رياضات الشيش والملاكمة والتزلج، ففي بداية الإعلان أطلت برأسها من خلف الباب وهيّ متوترة ثم سارعت في الركض، وبدأت في ممارسات الرياضات المذكورة.

وصاحب حركات الفتاة صوت نسائي بلهجة سعودية: “ايش هيقولوا عنك؟ … إنك ما المفروض تكوني هنا … أو يمكن يقولوا إنك قوية.. إن ما حد يقدر يوقفك.. إنك هتلاقي طريقك.. إنك قدها وإنك أبهرتيهم”، وحصل هذا الإعلان على مشاهدات مرتفعة ففي خلال 48 ساعة فقط تمت مشاركته 75 ألف مرة وشاهده 400 ألف مشاهد، ورغم ذلك كان هناك جدلاً واسعًا على “تويتر” ما بين مؤيد ومعارض.

وخلال الإعلان ظهرت لاعبة “الباركور”، أمل مراد، وهيّ تقفز فوق الأسطح، وقالت إن والدها منعها في البداية من التدريب في صالة للتدريبات الرياضية يوجد فيها رجال، مؤكدة أنها وجدت صعوبة في إقناع والدها بأن تتولى قيادة تدريب مجموعات مشتركة من الجنسين، وأضافت: “إذا كانت رغبتك في شيء رغبة قوية بما يكفي فتمسك به وستحققه” و قالت ندى السحيمي على صفحة الشركة على إنستغرام إنها تعتقد أن الإعلان فشل فشلا ذريعا.

وأضافت أنه لا يقدم صورة حقيقية للمرأة العربية المسلمة؛ التي لا ترتدي الحجاب وتنطلق عدوا في الشوارع. واختتمت تعليقها قائلة “عار على نايكي”.

التعليقات مغلقة.

47 تعليق

  • 47
    عمر عايد

    عن عائشة رضي الله عنها أنها كانت مع النبي (صلى الله عليه وسلم) في سفر. قالت: فسابقته فسبقته على رجلي، فلما حملت اللحم سابقته فسبقني. فقال: “هذه بتلك السبقة”،

  • 46
    اماني

    وانا معاكم مقاطعة

  • 45
    صباح الخير

    هذي مو دعاية رياضة هذي شي ثاني لكن فعلا الحل بالمقاطعة واعلن باني بدأت المقاطعة

  • 44
    زائر

    انا وأهل بيتي جميعنا ما نستخدم الا احذية نايكي لكن من الان بدأت المقاطعة للشركة الى الأبد راجيا من الله ان يجعل ذلك ثقيلا في موازين حسناتنا

  • 43
    مغترب

    الإعلان دعوة تغريرية صريحة للفتيات على نزع الحجاب والتعري ليس الا وهو جزء من الحملة على ديننا وثقافتنا ومعتقداتنا

  • 42
    سحلب

    الله الله بالمقاطعة الشركة خايسة اصلا سعر على الفاضيى

  • 41
    طنطل

    المتحدثة مشهوؤه في ام بي سش داجة

  • 40
    غير معروف

    مجتمع ليس فيه رجال ولا غيره

  • 39
    احمد

    نايكي يابنت ابوها نايكي

  • 38
    بدران

    واضح الهدف من الاعلان ..لكن الله قادر انه يوقفها ..(نسو الله فأنساهم انفسهم )

  • 37
    فارس

    اولا عبارة ( “ايش هيقولوا عنك؟)
    لهجة وافدة وليست سعودية. الا اذا شايف الكاتب اننا ****.!

  • 36
    غير معروف

    دامها بتلك اللهجه ومن تلك المدينه الي كل يوم نموت لانها بجوار بيت الله الله الحرام فلا استغرب لو يسونا اعلان عن الملابس الداخليه لان****

  • 35
    مراقب

    تعليق 12 و 17 يظهر فيه سم الحيه

  • 34
    مراقب

    تعليق 17>>>الناقصه التي تتبع منهجه وتريد ان تورثها للاجيال القادمه والله لن نتقدم وهاولاء المبرمجين بالمدارس والمساجد يتبعون ابن عم مسيلمه الكذاب الذي ادعى النبوءه

  • 33
    اسمرعبر

    تعليق مخالف

  • 32
    ابوصفوق

    الاغلبيه معارضه والمؤيدين لا يذكرون

  • 31
    فلمنكووووووووووووووووووووو

    للامانه نجد جميع من يدعو للانفتاحية بنات وشباب ****ه ليسوا سعوددي الاصل. و هم من ينشروا التحرر في المجتمع المحافظ

  • 30
    غييييوووورررر

    ت 14 احد جاب سيرتك انا اتكلم عن قلم الخمبقه******

  • 29
    زاهر

    هذا ما يريده فواسق المجتمع الليبرالية والعلمانية والروافض ان تصير اليه المرأة السعودية ان تخرج عن الدين وعن عادات المجتمع لابد من وقفه جادة مع هؤلاء الدخلاء على مجتمعنا .

  • 28
    رحمة

    انا من زمان امنيتي اصير راقصة باليه

    بس ما حصلت بدلة مقاسي للاسف

  • 27
    عبد المحسن

    هذا ما يريد تحقيقه الليبراليون والعلمانيون لفتياتنا، لا حول ولا قوة إلا بالله .

  • 26
    0182

    او يمكن يثولوا انك من غليل

  • 25
    متميز

    تعليق مخالف

  • 24
    مرحبا

    تعليق 23 من يسمعك يحسب ان الهجوم بدا من اهل السنه شف اول تعليق ماله داعي ولا له علاقه بالخبر تعليق 8 والمثل يقول اطردالكذاب حتى يعض عتبة بيته

  • 23
    غير معروف

    يا اهل السنه اتركوا الروافض في حالهم لكم دينكم ولهم دينهم

  • 22
    زينب...

    ياتعليق 12 .ماعاد فيه احد جاهل يبدوانك غير مطلع ..قناة (و..) فضحت وكشفت كل شئ.هذا كتاب التوحيد لمحمد بن عبدالوهاب اقرأه وقارن بينه وبين القرآن ..ولاتاخذ العلم من معمم يعميك .ترى الترفض طاح طاح

  • 21
    د ماجد

    لكن اتفق معك 17 في شغله المععمون مثل جحا – مثلا ياخذون الخمس والمتعه ويدجلون على الناس ويجعلونهم يطوفون بقبور واموات ويدعون غير الله الى ان اعلنو ان الحج للمقابر افضل من مكه – ههههههههههههه

  • 20
    زينب...

    هل تعلم انهم يبيحون دم الموحدين ويسمونهم ناصبه؟أتعلم انهم يكفرون كل طوائف المسلمين(من لايؤمن بولايه على فهوكافر)ويتهمون غيرهم بالتكفير؟هل تعلم انهم يعدون ليوم الزحف الاعظم وينتظرون الاعورللنفيروالخروج

  • 19
    د ماجد

    رقم 17 من اللي تقول انه اخو مسيلمة الكذاب – انتبه لكلامك واعلم من هو الامام وماهو التوحيد – ولا تخلط الانحلال اللي فيه الطروش وبين التوحيد الذي ينبذ الشرك ودعاء غير الله

  • 18
    محترف

    حركة منفلته برعاية اعلامية قوية ستتولد على اثرها حركة مضاده اقوى واشرس منها عندها سينعتون بعض بأبشع الصفات فمنهم من سيصبح ارهابي يحمي الدين واخر ارهابي ضد الدين

  • 17
    ??الفضائي???

    المشكله مو بمحمد عبدالوهاب المشكله بالعقول الناقصه التي تتبع منهجه وتريد ان تورثها للاجيال القادمه والله لن نتقدم وهاولاء المبرمجين بالمدارس والمساجد يتبعون ابن عم مسيلمه الكذاب الذي ادعى النبوءه

  • 16
    زينب...

    اجل الفضائي..خم خمي.والله مادرينا..مره الماضي ومره يمني ومره معلم حوزه..ايوه اطلع على حقيقتك.ياقلم الحقد.اجل مين اللي على الاسلام .الخميني تبعكم.بني تميم اشد الناس على الدجال.جعلهم الله شوكه ف نحوركم

  • 15
    منى ~

    إعلان يفشل المفروض تصور بين ناطحات السحاب مو الخرابات

  • 14
    ??الفضائي???

    ************

  • 13
    زينب...ت 8

    من ذكرت اسم محمد بن عبدالوهاب ..عرفنا( من انت) …توكل على الله روح دور ***

  • 12
    ??الفضائي???

    تعليق مخالف

  • 11
    غييييوووورررر

    قلم** طلع بمعرف جديد ههههههههه لكن اسلوبه مكرر وممل***

  • 10
    ??الفضائي???

    يا اهل اللحى المزيفه لماذا لاتتركون عباد الله وشانهم لان يتقدم الوطن وتفكير هاولاء هذا كافر لعنه الله افضو عليه اين انت يانبي الله محمد صلى الله عليه وسلم من هاولاء الذين يكرهون الناس بالحياة

  • 9
    همسات

    غاب الرجال !!! ?

  • 8
    ??الفضائي???

    يعشقون الظلام ويكرهون النور يكفرون من يخالفهم لو بيدهم يقتلونه افكارهم واحده تنحصر في زاويه واحده مذهبهم واحد انا اعتقد يقدوسنه وهو محمد بن عبدالوهاب والويل لمن يتبراء من هذا المذهب نسينا مسيلمه

  • 7
    زينب...

    جايين من افريقيا ويلبسون ثيابنا .ويقولوا سوو زيينا ….الله ياخذكم …ياليت تسحب الجنسيه منهم ويرجع كل واحد لبلده يمارس ثقافته.

  • 6
    غييييوووورررر

    الهدف هو الوصول للمرأة المصونه العفيفه يريدون اخراجها باي وسيلة لتكون سهلة المنال ولقمة سائغه لكل ضال لايريدون عفافها وحشمتها يريدونها مثل نسائهم فقد قيل في الامثال ودت ،،،،، ان كل النساء ،،،،،،،

  • 5
    ابو شلش

    خدعوها بقولهم نايكي

  • 4
    كاشفهم وكافشهم

    لازالوا هؤلاء الليبراليين والعلمانيين وبمساعدة اليهود يسعون لاخراج المرآة المسلمة والسعودية على وجه الخصوص من بيتها وعفتها إلى وجهتهم الباطله والفاسدة ، حسبي الله عليهم ونعم الوكيل.

  • 3
    ههههههه

    ت 1 فكر ورقي للأسفل

  • 2
    حميد

    هذه إللى طبق الشريعه ههههه

  • 1
    hima

    والله انه روعة بكل المقاييس,وفقها الله ووفق الشركة المنتجه,كدا مفروض يكون التصميم والارادة والقوة اللي تكون عليها بنات بلدي الله يوفقهن.