رئيس التحرير : مشعل العريفي

النصر والهلال لمن يجرؤ فقط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* أشعر بكثير من الارتياح حينما يكون هناك اشتباك قانوني بين النصر والهلال، وسبب ارتياحي ليس حباً في المشاكل بقدر ما هو وقوف على حقيقة من القادر على تفتيت اللوائح لكي أعيد تجميع هذه اللوائح وإسقاطها على ما يحدث للأهلي وقضايا الأهلي التي دائماً ما ينصفها اشتباك الهلال والنصر من القرار وصاحب القرار.
* لا أهتم كثيراً في هذا الاشتباك بروح أو نص القانون أو ماذا تقول المادة 8/‏17 بقدر ما أهتم بمواجهة إعلام الناديين على الهواء مباشرة، ففي هذه المواجهات ما يطربني كثيراً لاسيما عندما يتجلى الطرفان ويتحدثان بلغة التحدي التي لا يقبلها المشرع الرياضي؛ كونها تصيب لوائحه بالربكة، وأقبلها أنا كونها تنصف من أبحث عن إنصافه منذ سنوات.
* أما من يكررون كلامي اليوم بصورة أو بأخرى حيال إرث لجنة الاحتراف التي غادرها البرقان وترك حضارته فهولاء بدأت أصفي حساباتي معهم أولا بأول إما هنا أو عبر قناة 24، لكنها تصفية حسابات على طريقتي وليست على طريقتهم، وفي الملف الأخضر أسرار قد تقال بعد أن تهدأ عاصفة عوض خميس التي تهمني كما تهم سعيد المولد ومحمد العويس وإلتون.
* مستأنس جداً على ما يطرح ويقال عن قضية عوض خميس ومستأنس جداً جداً من عبارات التحدي التي فيها ما يمكن أن أقوله بعد صدور القرار النهائي الذي حتماً سيكون مرضيا للطرفين، وأقول مرضيا للطرفين على اعتبار أن اللوائح أمام اشتباك قطبي العاصمة تتفتت وتذوب فزعل أي منهما يهز كراسي في الاتحاد ويحل لجانا والتاريخ شاهد.
* أحاول في هذا الطرح أن أتجنب الأسلاك الشائكة التي أدمت جسد الأهلي من لجنة الاحتراف وغيرها حتى لا أبدو أمامكم غاضبا في وقت ادعيت فيه أنني مستأنس من هذا الاشتباك الهلالي النصراوي.
* سؤالي للاحتراف وأهل الاحتراف: شيك ستة ملايين ريال الذي قدم من حساب رئيس الهلال للاعب عوض خميس يندرج تحت أي مسمى؟ خاصة أن هناك حدا أعلى في احترافنا لا يمكن تجاوزه، ومن يثبت أنه تجاوزه يعاقب.
* والسؤال الآخر لذات اللجنة: ماذا يمكن أن تسمي تجديد أو تمديد النصر للاعب، وهو يعرف أنه وقع للهلال وقبض جزءا من الثمن؟.
* بين السؤال الأول والسؤال الثاني ما يجعلني أشدد على مسألة أن خلافات النصر والهلال تمنحني قدرة على التحليق في فضاء الكلمات دون أن أنشز، كما هي حالة محمد عبده عندما يغني للوطن داخل الوطن.
* وهنا أبدو على طريقة إبراهيم ناجي (محلقاً بفضائي ومطلا بما على الأكوان) متابعاً هذا الشجار الجميل الذي بلا شك سيقدم لنا الوجه الآخر لمعنى صراع الكبار، بل تعالي هولاء الكبار على ما يسمى في عُرف القانون باللوائح، وهنا يكمن سر سعادتي.
* في الوقت الذي كنا نلملم أوراق البداية في قضية خميس الهلال والنصر، سرت أخبار عن استقالة عادل عزت من رئاسة اتحاد القدم، وتم نفي الخبر في حينه، فقلت الحمد لله «جات سليمة»، لكن مازلت أسأل: لماذا الآن؟ وكيف الآن؟ وهل هناك ربط بين هذا الخبر واشتباك الهلال والنصر؟.
* عذراً تحملوني فمن شدة فرحتي بهذا الاشتباك بدأت أستشرف آفاق المستقبل، ولكن على طريقة الهادي آدم في أغداً ألقاك.
(2)
* الابتعاد عن صغار العقول لا علاقة له بالغرور أبداً فهناك فرق كبير بين الترفع والتكبر.
نقلا عن "عكاظ"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up