رئيس التحرير : مشعل العريفي

"العيسى" يُشعل "تويتر" بحديث عن المعلمين و المعلمات "الملقنين" .. هكذا انتقده البعض وأيّده آخرون !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اشتعل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد التصريحات التي أدلى بها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بخصوص الآلية التي يتبعها المعلمون داخل المدارس الحكومية، حيث أكد الوزير أن تلك المدارس أصبحت تفتقر إلى المعلمين الحقيقيين، وتعتمد العملية التعليمية فيها على "التلقين".
وقال الوزير إنه في تلك المدارس تُقدم المعلومة جاهزة للطالب وهو ما يحرمه من البحث والاستكشاف، على خلاف المدارس العالمية التي أحدثت طفرة في المملكة من حيث مخرجات العملية التعليمية. وتسببت تلك التصريحات في حالة من الجدل الكبير، إذ طلب البعض من الوزير وضع آلية وخطة جديدة بدلاً من تحميلة "فئة معينة" الفشل بأكمله.
ودشن ناشطون وسمًا على "تويتر" تحت عنوان "#العيسي_يهاجم_المعلمين"، انتقدوا فيه ماوصل إليه التعليم في المملكة، واصفين ذلك بـ "الفشل الذريع"، مؤكدين في الوقت ذاته أن الوزير يحاول تحميل فئة معينة مسؤولية إخفاقه.
على الجانب الآخر، أكد فريق مؤيد للوزير أن المعلمين والمعلمات في المملكة يفتقدون للقدرة على تطوير الذات ومواكبة التقدم التكنولوجي، وطالبوا في الوقت ذاته باتباع الطرق العلمية المتقدمة في التعليم، وهو ما أكد عليه "العيسى" أيضًا خلال كلمته التي ألقاها في ورشة عمل داخل الوزارة بالرياض.

arrow up