وزير خارجية تركيا يشتم ويهدد نظيره اليوناني ويصفه بــ”الطفل الوقح”

وزير خارجية تركيا يشتم ويهدد نظيره اليوناني ويصفه بــ”الطفل الوقح”

صحيفة المرصد – الأناضول :قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الأحد 26 فبراير/شباط 2017، إن بلاده لا تدخل في سباقات مع بعض العقليات في اليونان، ولا تستعرض قوتها.

وأضاف أن تلك العقليات “تعلم ما قد يفعله الجنود الأتراك عندما يقتضي الأمر”.

وجاء ذلك في معرض تعليقه للمرة الثانية على تصريحات أدلى بها نظيره اليوناني نيكوس كوسياس، حول زيارة أجراها رئيس الأركان التركي، خلوصي أكا، الشهر الماضي، لمنطقة جزيرة “قارداق” الصخرية التركية المتاخمة للجزر اليونانية ببحر “إيجه”، في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال الوزير اليوناني في تصريحاته، إن “رئيس الأركان التركي ليس بمقدوره الذهاب إلى قارداق حتى ولو أراد ذلك”، وهو ما انتقده جاويش أوغلو، يوم أمس.

وتابع جاويش أوغلو في انتقاد اليوم: “نحن لا ندخل في سباقات معينة مع هذه العقلية، وليس هناك داعٍ لاستعراض قوتنا، هم أكثر من يعلم ما قد يفعله الجنود الأتراك عندما يقتضي الأمر”.

واستطرد قائلاً: “حكومتهم هي أكثر من يعلم ذلك، وعليها شرح هذا الأمر جيداً لذلك الطفل الوقح (وزير الخارجية اليوناني).. فليتجنبوا اختبار صبرنا”.

وأردف: “شعبنا يسافر إلى اليونان وجزرها، وكذلك الشعب اليوناني يزور تركيا، وهناك أوجه شبه عديدة بين البلدين، لكن على أثينا ألا تسمح لطفل وقح أن يُفسد كل هذه الأمور”.

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده “كدولة واثقة من نفسها، تواجه تصريحات ذلك المسؤول اليوناني أحياناً بصبر، فيما تظهر أحياناً أخرى النضج، وأنها لا تأخذ بجدية دائماً تصريحات شخص يعيش في خضم عُقَد”.

يشار إلى أنه في 25 ديسمبر/كانون الأول عام 1995، رست سفينة تركية تحمل اسم “فيغن أقات” على جزيرة “قارداق الصخرية”، على بعد 3.8 أميال بحرية من شواطئ مدينة “بودروم” التركية.

وقتها ادّعت اليونان أن السفينة رست في مياهها الإقليمية، غير أن تركيا رفضت ذلك، وأكدت أن الجزيرة تعود لها.

ورفعت تركيا علمها على إحدى الجزر بالمنطقة، في 30 يناير/كانون الثاني 1996، رداً على فعل مماثل لليونان.

التعليقات مغلقة.

16 تعليق

  • 16
    اسم

    10.لا على أساس أن بوتين حليف تركيا الاول ولا نايم مسطول ماعندك غيرالخنبقه

  • 15
    اسم

    ت11.احذر ياجاهل جماعةالاخوا…المارقه التي تدعوالهامصنفه لدى حكومتناجماعه ارهابيه محظوره في بيان وزارةالداخليه.بدمك الخفيف هذا تلق نفسك مقفوط من قفاك ها (انظبط)

  • 14
    قلم الحقيقه

    رسالة انصح نفسي وانصح المشاهدين بأن لاسعادة إلا بذكر الله وطاعته وجتناب نواهيه والبعد عن جميع المعاصي والله ثم والله إن السعادة الحقيقية هي بالطاعات والخوف من الله ومراقبته بالسر والعلن

  • 13
    قلم الحقيقه

    رسالة الى كل شاب وفتاة أن يجعل الله بين عينيه والخوف منه ومراقبة الله بالسر والعلن ﻷن السعادة الحقيقية القرب من الله بطاعات واﻻبتعاد عن المعاصي

  • 12
    خالد سعد

    رجال تركيا..احنا مسؤولين العراقية يشتمون السعودية ولا نجد رد..ذلونا بالعروبة.

  • 11
    قلم الحقيقه

    اللهم احفظ مشائخنا الكرام وعلمائنا اﻷفاضل وجماعة اﻷخوان كما أساله أن يهدي شباب ونساء المسلمين الى طريق الحق وأن يرزق فتياة المسلمين بالستر والحشمه واﻻبتعاد عن مخالطة الرجال والخوف من الله

  • 10
    غير معروف

    قلم التقيه
    مكالمة واحدة من الرئيس الروسي بوتين لرئيسك من صباح الغد الباكر تحطون رحالكم في اليونان تعتذرون – على اساس بوتين زميل دراستك ههههههه كفاك ثغاء

  • 9
    المر

    التركي ماعنده وقت قبرص قسمتها نصفين للان ماسوت شي اوربا قول وفعل

  • 8
    غير معروف

    قلم التقيه
    ماعندك غير الكلام تحصل على النتيجة كاملة عشرة على عشرة – وانتي ماعندك غير الكلام تثاغين صباح مساء اخوان وخراط وضراط الا فيه موقف مؤثر وانت صغيره حصل؟ ممكن ههههههه

  • 7
    قلم الحقيقه

    مكالمة واحدة من الرئيس الروسي بوتين لرئيسك من صباح الغد الباكر تحطون رحالكم في اليونان تعتذرون .

  • 6
    Saad

    الله يدر الاتراك ويحافظ على بلدهم وكما قال المفتي ال الشيخ تركيا بلد إسلامي كبير وضياعه خسارة للمسلمين، فيتطلب الأمر دعمها من الدول المسلمة ومن المسلمين.

  • 5
    فيصل .................

    جزر يونانيه تبعد هن الير التركي 5 كم فقط وعن البر اليوناني مئات الكيلو مترات

  • 4
    قلم الحقيقه

    مكالمة واحدة من الرئيس الروسي بوتين لرئيسك من صباح الغد الباكر تحطون رحالكم في اليونان تعتذرون وتبوسون الأيادي .

  • 3
    أبو محمد

    الحوار بالعقل والمنطق وليس بالشتم والشتم غير مقبول ابدا مهما كان .

  • 2
    قلم الحقيقه

    صبرآ قليلآ يجونك عيالك بعد شوي يعطونك نوط الشجاعة الكلامية الأخوانية ههههه

  • 1
    قلم الحقيقه

    ماعندك غير الكلام تحصل على النتيجة كاملة عشرة على عشرة.