رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. شقراء تهز الكونغرس بدموعها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: مازالت الغارة الأميركية التي نفذت الشهر الماضي في محافظة البيضاء باليمن، تلقي بظلالها على المشهد الأميركي، لاسيما أن بعض الانتقادات وجهت إلى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بهذا الشأن ،وغطى مشهد ليل الثلاثاء ودموع أرملة الجندي الذي قتل في الغارة على كل المشاهد الأخرى.
وتداول مغردون على تويتر مقاطع فيديو وصوراً تظهر السيدة المحزونة، واقفة ودموعها تنهمر على وجنتيها، وإلى جانبها ظهرت إيفانكا، ابنة ترمب.
دموع هزت الكونغرس ودفعت بأعضائه إلى الوقوف تحية للجندي الذي سقط كبطل وهو يحارب التنظيم الإرهابي دفاعاً عن أمتنا، بحسب ما قال ترمب.
وأصرَّ ترمب على الإشادة بالغارة، في أول خطاب له أمام الكونغرس الأميركي مساء الثلاثاء، مؤكداً أنها كانت ناجحة وجمعت معلومات حيوية ضد فرع تنظيم القاعدة هناك برغم الشكوك حول فاعلية المهمة، بحسب ما أوردت وكالة رويترز.
وفي قاعة الكونغرس، عرف ترمب على كارين أوينز، أرملة جندي القوات الخاصة بالبحرية الأميركية وليام ريان أوينز الذي قتل في العملية، موجها له التحية، وواصفاً إياه بالبطل.
وسال الدمع على وجه كارين، التي وقفت وأغمضت عينيها للحظات تأثراً، في حين صفق لها المشرعون وقوفاً، في مشهد “مؤثر”، ولعله الأكثر تأثيرا في خطاب الرئيس.
وقال ترمب في الجلسة المشتركة للكونغرس إنه تحدث منذ قليل مع وزير الدفاع جيمس ماتيس الذي جدد التأكيد على أن.. وأنقل عنه قوله..ريان كان ضمن غارة حققت نجاحا كبيرا وجمعت قدرا كبيرا من المعلومات الحيوية ستقود إلى كثير من الانتصارات في المستقبل على أعدائنا.
وبالرغم من أن ترمب لم يذكر أية تفاصيل، فقد قال مسؤول أميركي كبير في وقت سابق إن المعلومات تشمل عمليات تصنيع المتفجرات وأنشطة الاستهداف والتدريب والتجنيد للتنظيم.
يذكر أن التنظيم يضم واحدا من أكثر صناع القنابل إثارة للخوف في العالم وهو إبراهيم حسن العسيري. ويشكل التنظيم مصدر قلق دائم للحكومة الأميركية منذ محاولة في 2009 لتفجير طائرة ركاب متجهة إلى ديترويت يوم عيد الميلاد.

arrow up