عشقي لـ”المرصد”: طهران “تنتحر”.. ولا مانع من تحالف “إسرائيلي عربي” ضد إيران بشرط!

عشقي لـ”المرصد”: طهران “تنتحر”.. ولا مانع من تحالف “إسرائيلي عربي” ضد إيران بشرط!

خاص صحيفة المرصد: يحاور “المرصد” اللواء الدكتور المتقاعد أنور عشقي، وذلك في جزء ثان بعد نشر الجزء الأول من حواره، ويتحدث هذه المرة عن رؤيته لوجود تنظيم داعش وبروزه في المشهد حاليًا، كذلك العلاقة التي تربط الولايات المتحدة بالدول العربية، ودور السعودية في ظل وجود قيادتها الحكيمة في المنطقة، إضافة إلى تأييده لفكرة تشكيل حلف “عربي إسرائيلي” لمواجهة إيران لكن بشرط.

وكان اللواء “عشقي” مستشارًا خاصًا للأمين العام لمجلس الأمن الوطني آنذاك الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وقبلها مستشارًا بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي و هو حالياً رئيس مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالشرق الأوسط في مدينة جدة.

أولا صحيفة المرصد ترحب بك  ونود أن تثري قرائنا بوجهات نظرك في قضايا الساعة..

◄ برأيك ما سياسات الرئيس دونالد ترامب المتوقعة تجاه ملفات الشرق الأوسط كالأمن وتحقيق السلام تزامنا مع تصاعد إرهاب تنظيم داعش وتراجعه مؤخرا ؟
مع بروز مزيد من الفتن في منطقة الشرق الأوسط وخروج داعش إلى الوجود وانتخاب الرئيس دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، جعل كل ذلك ترامب أكثر عزمًا على تحقيق السلام في الشرق الأوسط حيث قال كلمته الدقيقة (إن الأمن أهم من تطبيق الديموقراطية) وهذا يعطي تصور أن الولايات المتحدة ستدعم استقرار المنطقة بالأسلحة والتمويل والمعلومات الاستخباراتية وهذا كافي وأفضل .
باعتقادي أن الدول العربية يجب أن ترسم مستقبلها بنفسها وأن لا يحارب الآخرين عنها لأنهم إن حاربوا عنها سيرسمون المستقبل لها، ومن الضروري أن نقوم نحن بهذه المهمة لكي نحدد ذلك المستقبل الذي نريد.
◄ ما رأيك في الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية حاليًا وسياستها الخارجية إقليميًا ودوليًا ؟
يجب أن نلاحظ أن المملكة العربية السعودية انتقلت من مرحلة (التأسيس) إلى مرحلة (التمكين) والآن في عصر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان انتقلت إلى مرحلة (الانطلاق)، فمرحلة الانطلاق أعطتها الفرصة لأن تقود الأمة العربية والإسلامية نحو تحقيق السلام، وما زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى دول شرق آسيا(ماليزيا، اندونيسيا، بروناي وغيرها) إلا لتوضيح هذه المواقف و للتحالف الاستراتيجي مع هذه الدول الإسلامية الكبيرة وإطلاعها على ما يجري بالمنطقة والأمة الإسلامية وجاءت النتائج بالتباشير والنجاح الباهر.

◄ ما رأيك فيما يتردد في وسائل إعلام غربية عن مباحثات برعاية أمريكية تُجريها أطراف محددة توصف بالدول العربية المعتدلة مع إسرائيل لإقامة حلف شبيه بالناتو للتصدي للأطماع التوسعية الإيرانية في الشرق الأوسط؟

لاشك بان قيام تحالف عربي على غرار الناتو هو أمر جيد ولكن أن تدخل فيه إسرائيل دون أن تعطي الإخوة الفلسطينيين حقوقهم فهذا أمر لا يُمكن أن يُقبل أبدا ونحن يقظين ويجب أن نكون يقظين لان ذلك سيُصبح التفاف على القضية الفلسطينية وإذا أرادت إسرائيل الدخول في هذا التحالف ضد إيران أو غيرها فيجب عليها أولا أن تُقيم السلام مع الفلسطينيين وتعطيهم حقوقهم وأما بالنسبة لقيام تحالف بين الدول العربية التي تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل فهذا أمر آخر.

أيضا اعتقد.. أن الدول العربية الأخرى والإسلامية لا يمكنها أن تقيم تحالف مجاني مع إسرائيل دونما قيام سلام مع الفلسطينيين وإيران بسياساتها الخرقاء تعتبر شر خطير ويجب على الجميع التصدي لها خصوصا أنها تدعم الإرهاب في المنطقة وعلى كل دولة أن تقف بطريقتها ضد إيران في محاولتها التوسعية ودعمها للإرهاب والفوضى في الدول العربية.
 ◄ ما هو الأسلوب الأمثل الذي ترى أنه على دول الخليج العربي اتباعه للوقوف في وجه أطماع إيران التوسعية ودعمها للفوضى والإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية في دول المنطقة ومن بينها دول في مجلس التعاون الخليجي العربي ؟

هناك تحالفات كبيرة تتشكل مثل التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب والتحالف العربي وهيّ كفيلة بالتصدي لأطماع إيران التوسعية ودعمها للإرهاب والفوضى وتدخلاتها في الشئون الداخلية للدول العربية وفي دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

◄ ما الذي تراه في المستقبل المنظور من تطورات في الشأن الإيراني الداخلي؟
بالنسبة للشأن الداخلي الإيراني.. فقبل يومين أعلن رئيس الحرس الثوري الإيراني السابق أن إيران في خطر شديد بسبب الاضطهاد الذي يقوم به النظام الإيراني الحالي الذي يتخذ من المكون الفارسي /الشيعي قاعدة لاضطهاد المكونات العرقية/المذهبية الأخرى وهذا خلق في الداخل الإيراني حالة من الحنق والنقمة على النظام الحالي، وإذا استمر النظام على هذا المنوال وهذه الوتيرة من الاضطهاد والقهر والتهميش للأقليات العرقية والمذاهب الدينية الأخرى فستتفكك إيران إلى دولة أذرية ودولة كردية ودولة تركمانستانية ودولة بلوشية ودولة عربية.
إيران تنتحر وتتمزق بسبب حماقتها وسياستها الخرقاء، ولكن نحن نريد أن تكون إيران موحدة وقوية على ألا تتدخل في الشؤون العربية وأن لا تدعم الإرهاب ولا تذكي نار الطائفية.

◄ ما السياسة المتوقعة لإدارة ترامب تجاه العراق وما ذا ترى في الزيارة الأولى والمباغتة التي قام بها مؤخرًا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لبغداد؟

الولايات المتحدة الأمريكية قالت على لسان ترامب “أنفقنا 3 تريليون دولار على العراق منذ إسقاط النظام السابق والنتيجة أن إيران تسيطر على القرار في العراق ويجب أن نعود للعراق ونعيد بناءه من جديد ).

كم تألمت عندما سألت كبار من المفكرين والاستراتيجيين العراقيين من السنة والشيعة التقيت بهم من يملك القرار في العراق فقالوا: إيران تملك القرار.

اعتقد أن العراق سيعود من جديد طالما أن المثقفين والمفكرين والاستراتجيين وكثير من الشعب العراقي غير راض عما يجري حاليا، وأنا مستبشر خيرًا خصوصًا بعد الزيارة المباغتة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.
◄ ماذا عما يجري في اليمن ودور التحالف العربي بقيادة السعودية في مساندة الدولة اليمنية الشرعية لبسط سيطرتها على ما تبقى من أراض يسيطر عليها الانقلابيين الحوثيين وصالح الذين تساندهم إيران؟

التحالف سينتصر وهي مسألة وقت وبالنسبة للدور السعودي اعتقد انه لا يوجد دولة تسير في توازن بتقديمها المساعدات للمحتاجين وتحارب المجرمين كالسعودية، والسعودية لم تغفل عن معاناة الشعب اليمني الشقيق مطلقا.

التعليقات مغلقة.

126 تعليق

  • 126
    مواطن

    عشقي آباد .. مستشار وانا أقول علامنا ..!!!!

  • 125
    غير معروف

    ابوفيصل
    بصراحة حوار مفيد من رجل خبير وقائد عسكري محنك
    ياليت نستفيد من هولاء القادة ومايحمبونة من فكر استراتيجي نحن بحاجة لهم
    شكر ابومهند على هذا اللقاء المميز واهنيك على هذا السبق الاعلامي

  • 124
    123

    والله مافعلو الصهاينه مثل ما فعلته ايران بالعرب

  • 123
    غير معروف

    اعتقد النهايه

  • 122
    السوق

    اكيد ياعشقي راح تدعو الصهاينه لي الاسلام اذا فزة على ايران في حربك المزعوم هههههه

  • 121
    الترفيه

    والله ياعشقي نحن لسنا مهابيل او مجانين لنخوظ حرب مع الاخرين يكفينه مانحن فيه لا سكن حلال ولا راتب تقاعدي عدل ايران ليسة مثل السابق 8 سنوات خاضةحرب وكل العالم ضدها فكيف وهيه تصنع الصواريخ اليوم احلام

  • 120
    فهد الاحمد

    *****************

  • 119
    ?

    اسرائيل عدو ديني و سياسي و تاريخي لا جدال فيه.
    ايران تتغير بتغير قادتها و سياساتها
    ولكم في تاريخ ايران قبيل ثورة الخميني ذكرى ، الم تكن جارة عزيزة ولنا علاقات تجارية و مصالح سياسية مشتركة!!!

  • 118
    محب آل البيت

    العرب والمسلمين لا يمكن أن يتحالفوا مع أعدائهم فاسرائيل وايران حليفان ضد الإسلام والمسلمين ومتحالفان على حر المسلمين والشعار المتفق عليه بينهما (الموت لأمريكا الموت لأسرائيل )

  • 117
    زحلقه

    الصهاينه من مصلحتهم تدمير السعوديه لأنها منبع الإسلام .. وبتحالفها هذا هي تضعنا داخل الفخ الذي نصبته لنا من زمان وهم يشتغلون على ثقيل وغير متسرعين ويتحينون الفرصه المناسبه .. اليهود ليس لهم عهد ولاذمه

  • 116
    بدران

    تعليق مخالف

  • 115
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 114
    نجاخان

    تعليق مخالف

  • 113
    Red sea

    تعليق مخالف

  • 112
    DF

    هذا ماتسعى له اسرائيل // مهما كانت خلافات ونزاعات المسلمين بكل مذاهبها فلسطين تبقى هم اسلامي وقبلة المسلمين الاولى نتمنى ان يتحد الجميع العرب والفرس وتكوين قوة عظمى لانتشال اسرائيل من الخارطة .

  • 111
    DF

    ياعشقي انت تمثل نفسك ويكفي العشاء اللي حضرته******اسرائيل عدو مبين محتل ماله عندنا غير الكراهيه والحقد والحرب

  • 110
    سموي

    هذا الانبطاح لإسرائيل و تدمير لفلسطين

  • 109
    جحا99

    ياعاشقي ليس لنا مع اسرائيل غير الحرب.

  • 108
    زمزم نت.

    اسرائيل فيها مساجد ولا تمنع المصلين من اقامة صلواتهم .بعكس ايران الشيعيه ..هؤلاء يهود وأولئك حميرهم .! وارى التعامل مع اليهود اذكى من التعامل مع الحمير.

  • 107
    خالد

    لاحول ولاقوة إلا بالله .. نسأل الله العافية

  • 106
    الشهاب الاحمر

    تعليق مخالف

  • 105
    أبو العز الدمشقي

    البعض يوافق على التحالف مع اليهود ضد بلد مسلم مهما كان لنا من تحفظات عليه وهذا البعض وهو مسلم يخالف القرآن صراحة فكيف تكون مسلم وتخالف النص القرآني ؟؟

  • 104
    غازي بن شبيب

    يا عشقي يعني نخالف كلام الله والرسول في اليهود ونتحالف معاهم ، الان بعد التصالح معهم من دول عربيه ابتلعو مزيد من الاراضي العربيه ومع ترامب سيضمون القدس اولى القلتين وش قاعد تخرف

  • 103
    ابوهادي/ من نجران

    ايران هي سبب كل شر واتحالفت مع دول ضد العرب/التحالف العربي مع دول اخرى لفترة ممتازضدالمجوس/اسرائيل خذت دولةفلسطين والمجوس خذو 4 دول عربية ويمهدون بالقلاقل على باقي الدول العربية ايران عدو رقم (1)

  • 102
    الاحساء ?????????

    اسرئيل أشرف من الإيرانيين ع الأقل إسرائيل نعرف ديانتهم يهوديه ولكن الإيرانيين لادين لهم ولا مذهب والفضائع الي فعلتها إيران باطفال ونساء سوريا لم تفعلها اليهود في فلسطين لعنة الله ع الخميني في قبره ?

  • 101
    غير معروف

    هده اخرتها تتحالف مع اليهود المحتلين وتخالف تعاليم الرسول الاكرم

  • 100
    عبدالعزيز//

    مخطط استنزاف السعودية ودول الخليج مستمر
    وايران هي من تمثل الغرب في ذلك لجعل
    منطقتنا مشتعله فكل الارهابيين والفوضوين يلجاؤن
    ويهربون لايران وياتون ايضا من ايران هي من ترعاهم
    بموافقه الغرب

  • 99
    Smile

    اليهود خطر وعدو وكذلك الفرس لكن هناك الكثير من العربان أشد منهم خطوره وحقد عليك والله العظيم رأيت فلسطينيين ملتحين يسبون بالسعوديه ب لندن وحنا ندفع دم قلبنا لهم ومساعدات وووو وهاذي آخرتها

  • 98
    عدي 88

    ياليتك ياعشقي تكون سفير سلام بدل تحالف حروب

  • 97
    Smile

    للعقليات التنك حلواني اخوان من خان الجيش العربي عندما اتحد ضد اليهود اقرؤ التاريخ دول مجاوره لليهود لها علاقات واستثمارات فيها وباعت ارضها وعايشن عندك ينصوبون ويفسدون وحفلات وسهرات ويجي من يدافع عنهم

  • 96
    عدي 88

    ارى ان التحالف مع اسرائيل لن يغير شى ﻻن ايران ماحسبت حساب من يحمي اسرائيل

  • 95
    عدي 88

    يمكن التحالف يحل ازمة اﻻسكان وتبنى اسرائيل لنا ********

  • 94
    سيف✔?

    حدود دوله اسرائيل قريبه جدا من حدودنا ولم نشاهد اسرائيل تقوم باعمال تخريبيه ولم نشاهد اسرائيل تتدخل في شؤؤننا الداخليه ولم نشاهد اسرائيل تقوم باعمال تخريبيه في موسم الحج اسرائيل دوله ارفع قبعتي احترام

  • 93
    عدي 88

    والله ياعشقي ﻻنريد حرب ايران وﻻ اسرائيل الصلح خير

  • 92
    محمد

    سطحيه مبتسم
    اذهب لليهود وسترى العجب ان شاء الله

  • 91
    عدي 88

    وهناك تجار سلاح ينتظرون اكبر صفقة في التاريخ

  • 90
    عدي 88

    اسرائيل تدق طبول الحرب وهي المستفيد اﻻول ﻻنها ستخوض حرب بالوكالة وتضرب خصمين ضربة واحده

  • 89
    سيف

    تعليق مخالف

  • 88
    عدي 88

    اسرائيل ﻻتريد تحالف تريد كبش فداء ترمي به في وجهه ايران

  • 87
    مسلم غيور

    بأن لإيران علاقة قوية مع إسرائيل وتعاون عسكري فهل هذا الإقتراح تنبوء منك أو حقيقة أو تريد شهرة إسرائيل سرطان في قلب الأمة فعلى الأمة إستئصالها من جذورها ويرجع يهود أوروبا لأوروبا لكي يرجع الفلسطينيين

  • 86
    عدي 88

    لو نشبت حرب بين السعودية وايران ستكون حرب كارثية ﻻيحمد عقباها وستمتد لسنوات طويله

  • 85
    مسلم غيور

    بأن لإيران علاقة قوية مع إسرائيل وتعاون عسكري فهل هذا الإقتراح تنبوء منك أو حقيقة أو تريد شهرة إسرائيل سرطان في قلب الأمة فعلى الأمة إستئصالها من جذورها ويرجع يهود أوروبا لأوروبا لكي يرجع الفلسطينيين

  • 84
    عدي 88

    اهون واسواء تحالف في الكون تحالف مع اسرائيل

  • 83
    مسلم غيور

    هذا هو حال التنويريين والليبراليين والعلمانين لا يتجرؤا أن يتكلموا عن تعاون العرب مع إسرائيل ولكن خوفآ من الروافض وإيران تجرؤا الآن لكي يتكلموا عن هذا التعاون ومعلوم للمسلمين والعرب

  • 82
    عدي 88

    اسرائيل حريصة على ان الحروب واراقة اادماء تستمر في الدول العربية بدون توقف

  • 81
    عدي 88

    سبق وان تحالفت دول عرببة واسلامية مثل مصر وتركيا ولم ترضى اسرائيل اﻻ بتحالف استسلام وانهزام وخنوع

  • 80
    Smile

    للأخ ابو عقليه مفتوحة وتفكير عميق والله لو احتلوك العربان الان تحت القمع والاهانة منهم وخل تفكيرك ينفعك لازم تعرف اليهود والفرس أعداء لكن هناك الكثيييير من العربان اخطر وأشد منهم فهمت

  • 79
    شنتر بن عداد

    الصهاينه مابيدخلون معاك في حرب إلا بثمن ,,, وثمن باهظ سيدفعه الأجيال وأجيال الأجيال .. هذا فوق تمكينهم من القدس كعاصمه لدولتهم وعمل معاهدة سلام دائمه وتوطين الفلس هنا وهناك ومنحهم الجنسيات .. مسكين

  • 78
    العمده

    يااخوان كلمة اليهود افضل من بعض العرب بسبب وقوفهم ضدنا فى أزمة اختلال الكويت.غير مقبول بسبب اخلاقنا فوق مستوى من وقف ضدنا والله أكرمنا بالنصر.واذلهم بأحباطهم .اليهود أقذر من خلق الله فى الارض

  • 77
    غير معروف

    بلوشستان كانت مملكه وشلون تصير دوله؟عموما اذا صارت دوله خير وبركه وحنا وعيال عمنا نتفاهم حدودنا قبل عمان وجزء من باكستان وايران وافغانستان

  • 76
    يزن الرشيدي

    اسرائيل وايران كلهم محتلين وقتله *****

  • 75
    محمد

    بعض الردود تخرج من عقليات محدودة
    يا عرب يا مسلمين وماذا ستأخذ دوله الاحتلال مقابل تحالفكم معها
    ايران عدو ودوله العدو أيضا عدو
    لن يعطوكم شي بدون مقابل كبير
    عقليات محدودة
    وتفكير سطحي

  • 74
    Smile

    بغت تروح بلادنا بين عشيه وضحاه من تحالف العربان علينا ايام حرب الخليج والآن يبغوننا نتعاطف معهم اليهود ارحم منكم الف مره لازم نترك العاطفه ونتكلم بالمنطق هؤلاء خونه افهمو ياناس لن ننسا

  • 73
    صبحي

    فيه اناس من جلدتنا ويصلون مثل صلاتنا وهم والله لايعرفون من الاسلام الا الاسم فقط المسالة ماهو سني ولا شيعي المسالة اخلاقك وامانتك وتعاملك مع الاخرين بالعدل والمساواة وعدم الخيانة والغش وهذا هو المهم.

  • 72
    خليف

    **********

  • 71
    *****

    تعليق مخالف

  • 70
    هنطش

    على كذا 2018 ابتمشى في يافا وحيفا وتل ابيب سياحه وادعوهم لي الإسلام

  • 69
    احمد

    ايران قتلت وشردت اكثر من سته مليون في خمس سنوات وفي اكثر من دولة بينما اسرئيل في خمسين سنة لم تفعل ما فعلته ايران ايران تكفر صحابه رسول الله وجبريل وأمهات المؤمنين ايران فجرت في الحرم ومحتله جزر امار

  • 68
    راكان التميمي

    ياعشقي تبغى أجل إيران تكون موحدة بس ماتتدخل فينا هذا منطق العاجز هو التوسل للأسف بس هذا الكلام مو غريب عليك لأنك تبغى نتحالف مع بني صهيون !!عشان نهزم إيران هذي هي الأنهزامية بكل ماتعني الكلمة

  • 67
    بومحمد

    ليبرمان يبدي رغبته بقيام تحالف إسرائيلي عربي ضد إيران 28 فيراير.نتنياهو يقول ان ايران تشكل 80% خطر على كيانه.واليوم عشقي

  • 66
    وزه

    ايران وإسرائيل هم شر ونكال مع الارض و البشر

  • 65
    خلود

    كل شيء يتم اغتصابه من انسان ومقدسات وأرض وشجر وحجر اللهم انصر المسلمين في كل مكان

  • 64
    قال تحالف مع اليهود قال

    قال تحالف مع اليهود قال اليهود لو يمسكون فرصه علينا ماراح يرحمونا

  • 63
    الثقفي

    وهل صبر المسلمون كل هذه السنين على اغتصاب الصهاينه للقدس والاقصى حتى بالاخير تجي تقول لنا نعمل تحالف مع الصهاينه توقعنا ان يكون كلامك انه حان تحرير الاقصى من المغتصبين الصهاينه

  • 62
    بني صهيون قلوبهم حجر

    محمد الدرة التى تم قتله بين احضان ابوه وش القلب الذي يمتلكه بني صهيون على قتل الاعزل والحدث وش ذنب الطفل الذي ينزف حتى الموت وبني صهيون يتضاحكون عليه حتى مات وش هذاء القلب والنفس التى تمتلكه بني صهيون

  • 61
    ههههههه

    يعني مافيه طريقة لهزيمة ايران الا بالتحالف مع اسرائيل . وين تحالف امريكا هي اقوى من اسرائيل اصلا تتحامى بامريكا .

  • 60
    الثقفي

    ياعشقي اذا ايران المجوسيه دوله توسعيه فإسرائيل لاتقل عنها عداءاً للعرب والمسلمين وحلم
    التوسع للدوله الصهيونيه الاسرائيليه من فلسطين حتى المدينه المنوره لن ننسى جرايم بني صهيون بحق مقدساتنا والفلسطيين

  • 59
    فيصل

    التحالف السني باْذن لله قوي من غير اليهود

  • 58
    يوسف

    أحسن خل ايران تحترق وتنهار دولتها وش علينا منها

  • 57
    جحا

    اليهود مالهم أمانة ولاذمه ولاعهد ولاوعد هم خونة

  • 56
    غير معروف

    قال الله تعالى : ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما انزل اليه ما اتخذوهم اولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون ، لتجدن اشد الناس عداوه للذين امنوا اليهود والذين اشركوا ، صدق الله العظيم

  • 55
    ههههههه

    ت 49 وعندما طبعو العلاقة ارتقو ونفذو الصهاينة معهم الاتفاقات ام تحايلو عليهم وفقروهم . يعني اليهودي في النهاية لايؤمن

  • 54
    وحيد

    بني صهيون يدهم ملطخه بدماء الأبرياء وش ذنب الاطفال الي يتم قتلهم بلا إنسانية وش ذنب الشيخ الكبير يغتصب عرضه ويهدم بيته ويقتله هو وأسرته وش ذنب الشباب يتم تهسهم بعجلات السيارة وش ذنب الفتيات يخطفونهم

  • 53
    ههههههه

    ت 49 وعندما خانو الفلسطينيون الاقلية ماذا عمل مغعهم اليهود هل اكرموهم ام ذلوهم

  • 52
    الله يكون بالعون

    بني صهيون يبيعك بريال مقطوع هولاء اليهود خونه وغدارين ومغتصبين الارض والعرض اكبر شاهد على جرائمهم الشعب الفلسطيني كم من اب فقد عائلته وكم من اخ يتيم وكم زواجه ارمله وكم من فتاه يتيمة كم من قلب محروق

  • 51
    غير معروف

    اذ اليهود يخونو ترا حتى الفلسطينيين خانونا وتحالفو مع صدام ضداً

  • 50
    الله كريم

    التحالف العربي باْذن الله وحده قادر على هزم الاعداء بس يبغالهم تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات وتوحيد الصف وتوحيد الكلمه والعزيمه وألهمه وتكثيف الاتصالات فيما يبنهم والجلوس على طاولة واحده ومائدة واحده

  • 49
    غير معروف

    اذ الفلسطينيين اصحاب الارض طبعو علاقات مع اسرئيل ليش زعلانيين من الغريب لو طبع علاقات مع اسرئيل ؟؟

  • 48
    مزارع من أرض الطيبين

    اليهود قاتلين اطفال فلسطين ياعشقي نحط أيدينا معهم لاحوله ولا قوة الا بالله

  • 47
    ههههههه

    اليهود خانو الالانبياء والرسالات ونقضو عهودهم مع الله اي امانه تتحدث عنها

  • 46
    غير معروف

    انا اشوف التحالف مع اسرئيل مافيه مشكله لان كل مشاكل سببها العرب صدام والمخلوع وايران والرز

  • 45
    ههههههه

    اليهود اكبر خونه عرفهم التاريخ من ايام الفراعنه وبسببها اضطهدهم فرعون الى بعثة موسى عليه السلام بعدها كذبو الرسل الى الدولة العثمانية استضافتهم بعد طردهم من الاندلس فتآمرو عليها مع الغرب

  • 44
    هدوء

    هدي شوي وراجع تاريخ بني صهيون

  • 43
    ههههههه

    ت 41 انت قلتها بعض وليس الاغلب . ونحن ننادي بقومية اسلامية وليس عربية هناك عرب ملاحدة ويهود ونصارى فهؤلاء بديهي ضد السعودية المسلمة

  • 42
    واحد

    سمايل كلن يرا الناس بعين طبعه

  • 41
    Smile

    لازم نترك العاطفه اذا اليهود خطر فهناك بعض العربان أشد خطوره من اليهود لاحظو كثره جرايمهم مصايبهم مخدرات خيانه تعاون لتدمير بلاد الحرمين اصحوا ياناس فيه ناس عايشين بينكم ويريدون تدميركم

  • 40
    واحد

    لن ترضى عنكم اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم اذا تبعت ملتهم تحالف معهم غير ذلك أنسى لا تحالف مع اسرائيل

  • 39
    الثقفي

    القذس عربيه اسلاميه والاقصي ارض الانبيا ء وبلد ابينا ابراهيم عليه السلام لايمكن ان نتازل عنه مها طال الزمن لكن اين هم العرب والمسلمين خيانات وتواطئ حتى على بلاد الحرمين يريدون تدميرها كما دمروا الاقصى

  • 38
    الثقفي

    يام 30 المبدأ مبدأ القدس والاقصى ثالث الحرمين الشريفين لاتنازل عنه ولا مساوامه في ذلك بغض النظر عن اي شئ بالنسبه لنا ولكل المسلمين ولو دعينا للجهاد لتحريره من المغتصبين لهبينا لتحريره اقسم بالله

  • 37
    الثقفي

    عادي ياابو تأشيرة زياره صح فيكم جربان اشد فسق وعداوة من اليهود انفسهم تنكر يعني واكثر خيانه للاوطان والدين منكم جت الم تطبعوا مع الصهاينه وتتحالفوا مع المجوس والروس الملاحده وتتشدقون بالعروبه والاسلام

  • 36
    الشريف

    يالله اشعر بالغثيان من بعض الكلام كيف يصدر نتحالف مع من وضد من ومن المنتصر في النهاية ومن الخسران وهل الحرب مع عدو كان او صديق خسارة او ضرر وعلى من يعود الوبال في نهاية المطاف لا حول ولا قوة الا بالله

  • 35
    بو محمد

    مشاء الله صرنا نتحد مع اسرائيل باقي تفتح سفارة هناك ونروح سياحة في تل ابيب
    كفوا عليك يا دكتور

  • 34
    الثقفي

    لاتحالف مع من يغتصب مقدسات المسلمين ويقتل المسلمين ياعشقي اسرائيل وايران وجهان لعمله واحده اسرائيل صهاينه

  • 33
    Smile

    من وين تاتينا المخدرات بكميات مهوله لتدمير شبابنا بالتأكيد من سوريا لبنان الاْردن هل أتتنا من اسرائيل ؟؟؟؟

  • 32
    الثقفي

    لاتحالف مع من يغتصب مقدسات المسلمين ويقتل المسلمين ياعشقي اسرائيل وايران وجهان لعمله واحده اسرائيل صهاينه

  • 31
    زائر

    19- انتم لغة الجمع ولغة الجاهل والمفلس ف انت من تقصد بالضبط اذا كان تقصدني ف انت ي اخي واهم ف انا من هذه الارض الطاهره اب عن اب وجد عن جد

  • 30
    زائر

    19- تعليق اخي الثقفي رقم 24 لائق عليك

  • 29
    زائر

    19- تعليق اخي الثقفي لائق عليك

  • 28
    الثقفي

    الاقصى والقدس للمسلمين ياعشقي وليست للبهود والمسلمون لن يتازلوا عنه حتى لو تنازل الفلسطينين بسبب مصالح دنيويه

  • 27
    ابجد هوز

    نتحالف مع اليهود هذه اخرتها اعداء الامس اصدقاء اليوم. وش العجيب في الامر ما كلهم مردخانيات طينه وحده

  • 26
    ابعد عن الشر وغني له

    من دون صهيون بذتنا خوارجنا

  • 25
    الثقفي

    ركزوا في وطنا وطوروه وقووا الجيش وماعلينا من فيران وامريكا والاذناب جعل ايران تحترق ماعدا المسلمين الموحدين من شعبها مالهم علاقه بفساد نظامهم واتباعه

  • 24
    الثقفي

    فيه عربان خونه واشد عداء من اليهود مثل جرذان المجوس الخونه اتباع حزب المخدرات والمتعه وجرذان المجوسه الحوثه والعراقيين الانذال اشد عداوة وفسادا وهم من يريدون تدميرنا يكفي احقادهم ومؤمراتهم علينا

  • 23
    ....

    15- انت في تعليقك خالفت الآية الكريمة وحبيت اوضح لك فقط وثارت ثائرتك وخلطت الحابل بالنابل

  • 22
    سعودي عاطل

    ايه هين هين

  • 21
    الثقفي

    عشقي قال التحالف مع اليهود بشرط اعطاء الفلسطينين حقوقهم اما بدونه لاتحالف مع اليهود مع انه فيه من اهل الكتاب اشرف واكثر امانه وصدق من العربان اللي يدعون العروبه والاسلام

  • 20
    وبعدين شبعنا من الابر التخديرية

    هذا الكلام خلاص ماعاد ينطلي علينا اما نواجه ايران الند بالند او نسكت افضل .اما كل يوم طالعين لنا بايران تحترق ايران تنهار ايران مفلسة ايران متفككة . هذا الكلام لن يفيدنا في شيء فقط نائمين وايران تتقدم

  • 19
    Smile

    تعليق 18 صدق الله العظيم
    لكن الله سلط عليكم اليهود لأنكم خونه فاكر يوم كان وحنا اطفال نتبرع لكم اول من قلب ضدنا مع صدام أنتم ياحبيبي خل العواطف ع جنب انا أتكلم من الواقع والخبرة فانتم اخطر من اليهود

  • 18
    ....

    ****************

  • 17
    سعيد الزهراني

    إيران هي من تسبب في أزمة الخليج من يوم تسلم زمام الأمور المقبور الخميني وهي من قتل السنة بميليشاتهم وهي من ترعى الإرهاب وتتآمر على دول الخليج وهي من هدد أمن وسلامة الملاحة الدولية مالمطلوب إذن ياساده؟

  • 16
    قسم بالله اني احس بالغبن

    حنا بلد منبع الرسالة المحمدية وقبلة المسلمين والشعب يلامس 30 مليون وبلد نفطي )ونلمح لتعاون مع العدو الصهيوني للتصدي لإيران . متى تنهض الامة وتنفض غبار الذل والخنوع،حتى في الخبز مانعرف نصلحه لازم اجنبي

  • 15
    Smile

    تعاملت مع يهود والله انهم اشرف من بعض العربان اخلاق امانه العرب خونه ودايم يتكلمون باسم الدين وهم مايدخلون المساجد والاخوه سبحان الله يمكن الله سلط عليهم اليهود لأنهم خونه دايما ندعمهم ويحقدون علينا

  • 14
    غير معروف

    اليهود لم يتحالفوا مع الصهاينة! وصهاينت العرب يسعون للتحالف مع صهاينة اليهود!!!!

  • 13
    غير معروف

    اللعب صار على المكشوف وأنت تشوف ….

  • 12
    غير معروف

    المسجد الأقصى هو قضية العربي المسلم وليس كراسي وحدود ونفوذ ومصالح دنيوية هنا وهناك !!!!

  • 11
    Smile

    لامانع من تعاون مع اليهود لن ننسنا تحالف العرب ضدنا ايام حرب الخليج الخونه ياليت القرار بيدي والله مايبقى احد عندنا من العربان اليهود اشرف من الفلسطينيين تتذكرون يوم خانو الكويت اااا يالقهر

  • 10
    جرهم

    بدأت نتائج زيارته لاسرائيل التي انكرها !!!! تظهر العلوم مع الزمن !!!!!! قال عشقي قال !!!!!!!!!!

  • 9
    الهمداني

    عشقي لـ”المرصد”: طهران “تنتحر”.. ولا مانع من تحالف “إسرائيلي عربي”((هذه اخرها))

  • 8
    حبر السنيين

    التحالف مع اليهود عار ليس كمثله عار لذا نحذر من الاقدام علئ هذه الخطوه.

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    محمد محمد

    طيب ليش ما تتحالف أمريكا وإسرائيل ضد إيران..اذا كانوا صادقين..والعراق يجب ابتعاد عنهم وبلا عروبة بلا هم..زيارة الجبير كان بطلب أمريكي و جاءت مفاجأة..ولاية الفقيه تنسف جميع أحلامكم في العروبة..ههههههه

  • 5
    عيد

    يازمان العجائب مابقي شئي ماظهر ؟

  • 4
    محمد

    وهل يهود على مر التاريخ التزموا بشرط او عهد
    حتى مع الله كانوا فسده خاءنين
    انت بذكاء ك ستجعلهم يلتزمون
    يهود لا يعرفون العهود

  • 3
    هدوء

    لزوم نبلغ الشيخ بالسالفة

  • 2
    خبير استرنتيجي

    هات من ألاخر وقولها على بلاطه وبلاش عرب وطيخ بيخ … عموماً الحروب ماوراها إلا الدمار سواء كان خصمك قوي وإلا ضعيف … ولانهاية لها إذا أشتعلت … ولذلك الحذر واجب عدة صواريخ تنهي كل شي ..

  • 1
    كاره لنفاق بلاد التوحيد

    تعليق مخالف

المزيد