تعرف على قاتل قائد حزب الله مصطفى بدر الدين – فيديو

تعرف على قاتل قائد حزب الله مصطفى بدر الدين – فيديو

صحيفة المرصد: أوضح تحقيق أعدته قناة العربية، أن القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين لم يتعرض للاغتيال كما أعلن في حينه.

وتقول القناة في تحقيق مصور إنه في الثالث عشر من أيار/مايو 2016 فوجئ لبنان بالأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ينعى قائد ميليشياته مصطفى بدر الدين.

من دون شك تقبل الإعلام اللبناني رواية حزبالله لموت “ذو الفقار”، ولكن راحت تثار تساؤلات حول مصداقية الرواية خلال أيام بعد موته.

بعد البحث، تبين أن بدر الدين لم يمت نتيجة المعارك في سوريا. بدر الدين اغتيل. ومن يقف وراء الاغتيال لا أحد غير قائده المُفّدى وصديقه حسن نصر الله.

وجاء في التحقيق أنه في عام 2013 طُلب من حزب الله القتال في سوريا، ونصر الله قام بتكليف بدر الدين ليقود عناصره هناك، ومعه أرسلت إلى سوريا قوات الحرس الثوري الإيراني بقيادة قاسم سليماني، وكان سليماني يتجاهل خبرة بدر الدين الكبيرة، ويطمح ليقود المعركة بأسرها.

بدر الدين يخاطر في حياته بالميدان مرة تلو الأخرى، ويقود عناصره لانتصارات كبيرة، كما يأخذ المسؤولية على الخسائر التي تكبدها الحزب عندما يكتشف أن سليماني يفضل دفع عناصر الحزب إلى المعركة ليقوم بحماية الجنود الإيرانيين، ليقوم بمعارضته ويطلب منه أن يقود عناصره بنفسه حسب قراراته، معرفته، وخبرته.

ويضيف: “اختلاف بدر الدين وصدامه المستمر مع سليماني جعله مشكلة لطهران”.

وتابع: “وبينما يقود بدر الدين عناصره في سوريا تستمر محاكمته الغيابية في المحكمة الدولية بقضية اغتيال الحريري، وحسن نصر الله الذي واجه الضغوط أولاً من قبل سليماني الذي طلب إزاحة بدر الدين من طريقه، وثانياً من مسألة المحكمة الدولية صمم أن يجد طريقة للتخلص من هذا المقاتل.

ويتسأل: “ما الذي جرى فعلا هناك مساء 12 أيار/مايو 2016؟ كيف اجتمع قاسم سليماني وحسن نصر الله من أجل تصفية ذو الفقار مصطفى بدر الدين؟ وما حصل حقيقة بالقرب من مطار دمشق الدولي في الليلة ما بين 12 و13 أيار/مايو عام 2016؟”.

ويوضح: “في 14 أيار/مايو أي بعد أقل من يومين من العملية نشرت صحيفة حزب الله الأخبار نتائج تحقيق حزب الله حول العملية.

هذا هو مطار دمشق الدولي إلى هنا وصل بدر الدين في تلك الليلة المصيرية ، بإمكاننا القول إن القائد اللبناني أتى إلى الاجتماع القاتل مع ثلاثة أشخاص آخرين لكن بأعجوبة مثيرة كان الوحيد الذي قتل”.

ويمضى قائلاً : “أثيرت قضية مقتله بقنبلة فراغية، أما أقرب مجموعة مقاتلة فكانت تبعد عن مطار دمشق 12 كيلومتراً، الأمر الذي يضعها في مرمى المدفعية، لكن ما تستخدمه هذه المجموعة هو قذائف غير موجهة”.

ويطرح التحقيق من جديد تساؤلات على غرار: “لماذا لا توجد أية إشارة لإطلاق النار؟ ألم ينتبه أحد لقذائف تطلق على مطار دمشق الدولي؟”.

ونشر موقع “العربية نت ” تحقيقاً خاصاً فيه صورة للموقع الذي قتل فيه مصطفى بدر الدين، كما تم تصويره من الجو ساعات قليلة بعد العملية، الموقع يبدو سالماً من أي استهداف، فكيف قتل؟

في 14 مايو 2016 صرح رجل الدين الشيعي عباس حطيط في موقع أخبار لبنان الجنوبية ادعاء مفاجئاً، “بدر الدين قتل برصاصتين غادرتين”.

كما أن أربعة أشخاص اجتمعوا بالمبنى الأمني بالقرب من مطار دمشق ، واحد منهم بدر الدين نفسه ، هوية الشخص الثاني اكتشفت فوراً بعد العملية على تويتر.

عدد من الأشخاص أفادوا بأنهم شاهدوا قاسم سليماني يترك الموقع دقائق قبل العملية، اجتماع بدر الدين تلك الليلة كان مع عدوه الكبير قاسم سليماني، الذي على ما يبدو هو من خطط المؤامرة وعرف أن يترك المكان في الوقت المناسب، دقائق قبل الاغتيال. الشخص الثالث كان المرافق الشخصي لبدر الدين، لماذا لم ينقذ الأخير حياة قائده حتى ولو بثمن حياته.

وحسب شهود عيان موثوقين فإن الشخص الرابع هو إبراهيم حسين جزيني، هذا الشخص الذي وثق به بدر الدين، هذا رجل الحزب الذي انتظر للحظة المناسبة ليقوم بالقضاء على صديقه مصطفى بدر الدين.

التعليقات مغلقة.

29 تعليق

  • premium medal
    29
    برق _ الحرم

    ((((((عــــــــــــــاجل …..مداهمة (((شركات))) في لبنان يشتبه بتمويلها داعش )))))

  • 28
    عبيد

    كلاب يقتلون بعض اللهم اجعل حيلهم بينهم

  • 27
    شمالي

    الى جهنم وان شاء الله يلحقه حسن زميره قتلو المسلمين لان عقيدتهم فاسده مثلهم

  • 26
    قسم

    حزب الشيطان وقائده حسن ناصر الشيطان هم في الحقيقة أداء عصابات مافية وآفة ومرتزقة لتصدير المخدرات والدعارة بجميع أشكالها ولتنفيذ خطط أجندة الشيطان الأكبر إيران لا بارك الله فيهم وفي من يناصرهم .

  • 25
    هادي علعل

    تعليق مخالف

  • 24
    احمد المرزوق

    حزب الشيطان متغلغل في وسائل الاعلام وتهارش الكلاب النافقة والتي مازالت حيه لايعنينا كلهم احذية للمجوس سهل التخلص منهم بعدما يدمرون بلدانهم

  • 23
    عبدالله مفرح

    العربية تقف مواقف مريبة من الصفويين وتصفهم بعبارات ونعوت حمالة أوجه ولا يجد القائمين عليها حرج أو وجل من المساءلة!!!!

  • 22
    فازع النشبة

    والعربية هذه القناة مادورها وماحقيقتها
    كيف بدأت هذا المنشور بالتمجيد لهذا الهالك؟؟!!
    هل من توضيح ؟
    هل اعتبرت قتله لاطفال سوريا وتشريد اهلهاووقوفه الى جانب طاغية الشام
    هل اعتبرت هذا جهادًا؟

  • 21
    منصور

    يقف وراء الاغتيال لا أحد غير قائده المُفّدى وصديقه حسن نصر الله.اللهم اجعل كيدهم بينهم ويلحقهم الهالك الصنم الاكبرالخميني

  • 20
    ابو نايف

    حزب الخميني وليس حزب الله

  • 19
    مقراض صلصه

    خلوكم من بدر الدين وسليماني هؤلاء المجرمين الذين قتلوا الاطفال والنساء والشيوخ ***

  • 18
    أبو الدحم

    حط حيلهم بينهم يارب… خنازير تأكل بعضها البعض.

  • 17
    رعد الشمال

    حزب إيران ونظام بشار يتخلص من الأدلة التي تكون في العادة ضده وقد تشكل له مشكلة فتتخلص منه مثل تفجير خليه الأزمة وقتل عماد مغنية بالتفجير ومثه بدر الدين وغازي كنعان الذي أنتحر وذلك لتذهب الأدلة معهم

  • 16
    يلدرم

    هذه النطفة السبأية لاتعرف حرمة لشيء ولا لأحد الا اله المقدس في طهران

  • 15
    يلدرم

    قاتل يقتل قاتل

  • 14
    ابوسجى

    ستقذف بهم ايران
    بعد إشتداد الخطب عليهم

    فأوضاع ايران الداخلية في الحظيظ
    ولم يعد الخطاب الديني الرنان والخطابات الحماسية يعني شيئا للشعب الإيراني الذي يموت جوعا رويدا رويدا،ومن سيء الى اسوأ.

  • 13
    ابوسجى

    سيأتي اليوم الذي
    يتم محاسبة هذا الحقير الصغير المسمى حسن زبالة، عن كل ما أقترفت يداه

    وإني ارى هذا اليوم إقترب بإذن الله.

  • 12
    ابوسجى

    هذا هو دأبهم وديدنهم حتى مع أقرب المقربين منهم،

    عقيدة الكذب والغدر والخيانة والقذارة
    والنجاسة هي أساس بنيانهم ،

    والكثيرون من قادة هذا الحزب اللعين تم تصفيتهم بنفس الأسلوب، ثم يقولوا استشهد

  • 11
    غير معروف

    من يثق في حسن زميره البقره الحلوب لايران
    لها خمسه وخمسين ديس???????

  • 10
    هاجد

    الشيعة عندهم استعداد للغدر لاي من كان وهذا الشيء محسوس ملموس فلا وفاء ولا عهد لهم بل الخيانة تجري في عروقهم فهم اوجدوا من الخيانة ولا غرابة بعد ذلك من افعالهم

  • 9
    غير معروف

    إلي جهنم أن شاء الله وعقبال اغتيال نصر الآت وقاسم

  • 8
    غير معروف

    الخيانه في دماؤهم خانو الدين والعروبه والاوطان اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وأرح المسلمين من شرورهم

  • 7
    الجوفي

    هذه الدولة المجوسية النجسة المسماة إيران تقوم بأعمالها الإجرامية من خلال أذنابها وعملائها الخونة وهي نمر على ورق واجبن ماخلق الله على وجه الارض

  • 6
    مسلم غيور

    ألحمدلله وتبارك الله أللهم أجعل بأسهم بينهم أللهم شتت شملهم أللهم إدفع الظالمين بالظالمين واجعل المسلمين من بين أيديهم سالمين

  • 5
    الجوفي

    1- صدقت في جميع ما قلت اخي الفاضل ……………

  • 4
    ذااااك الرصيف

    الكلاب اصبحت تنهش بعضها بعض

  • 3
    سبحان الله

    يصور التقرير المجرم الارهابي قاتل الاطفال والنساء بالبطل وهو يناقض الحقيقة والصحيح انها عدالة السماء والجزاء من جنس العمل وهذه حوبة الحريري رحمه الله كما ان لبنان اصبح مخترقا من المجوس بل ولاية لهم

  • 2
    خالد سعد

    البعض ما زال يطبل للعروبة وكلام الفارغ..عند الشيعة شيء يسمى ولاية الفقيه..يعني علي خامنئي نائب عن الإمام المهدي المنتظر..وبذلك على الشيعة الطاعة والسمع لولي الفقيه..صحيح فيه شيعة لا يؤمنون بولاية الفق

  • 1
    ✅(هذا # رأيي)✅

    أكثر الشيعة العرب هم دمىٰ ومطايا عمياء تقودها وتركبها عصابة الفرس الايرانيه