رئيس التحرير : مشعل العريفي

إنهاء أزمة "الشبرمي" وشقيقه المتهميّن بتجارة الأعضاء البشرية في مصر بعد 107 يومًا.. و"قطان" يكشف التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلن سفير خادم الحرمين بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان‏ إنهاء أزمة المريض عبدالله الشبرمي وشقيقه عبدالإله، بعد استخراج موافقة السلطات المصرية على عودتهما لـلمملكة، قائلا عبر "تويتر" ظهر اليوم : "بحمد الله وافقت الجهات المصرية المختصة على سفر المريض عبدالله الشبرمي وشقيقه عبدالإله، وسيتم سفرهما بإذن الله خلال اليومين القادمين وقد تم استقبالهما في مكتبي صباح اليوم لإنهاء كافة إجراءات سفرهما".
من جهته أفادت مصادر بإلغاء السلطات المصرية قرار منع السفر بحق الشقيقين السعوديين عبدالله وعبدالإله الشبرمي، بعد مائة وسبعة أيام من الاحتجاز على خلفية اتهامهما بتجارة الأعضاء البشرية.
وقال عبدالله الشبرمي إنه "تم تبليغهما برفع الحظر عنهما ليلة البارحة، واستقبلهما السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان، الأربعاء (8 مارس 2017) في مكتبه، وأبلغهما بذلك رسميًّا؛ حيث سيتمكنان من العودة إلى المملكة خلال ساعات".
وكان عبدالله قد خضع لعملية زراعة كلى في القاهرة بعد الحصول عليها من متوفى، وهو ما اعتبرته السلطات المصرية اتجاراً بالأعضاء البشرية، وقررت منعهما من مغادرة القاهرة في قضية تم تداولها بشكل واسع في الإعلام المصري.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up