رئيس التحرير : مشعل العريفي

مرحباً ألف (قاهر الإرهاب)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** يتشرف الليلة عامة الرياضيين بلقاء سمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف عندما يرعى - حفظه الله - نهائي بطولة ولي العهد الذي سيجمع الاتحاد بالنصر على أرض ملعب الملك فهد الدولي.. هذه المناسبة السعيدة هي تواصل لمسيرة الخير والمحبة التي تربط أبناء هذا الوطن بحكومتهم الرشيدة..
** هي أيضاً.. امتداد للرعاية السامية التي أولت الشباب والرياضة جل اهتمامها مثلما هو الحال لكافة القطاعات، حيث النماء والتطور والعطاء.. فمرحباً ألف برجل الأمن الأول قاهر الإرهاب وربان سفينة الأمن بين إخوانه وأبنائه الرياضيين..
** نهائي بطولة ولي العهد هذه الليلة هو الثاني من نوعه بين النصر والاتحاد على مر تاريخهما.. حيث كان النهائي الأول في (موسم 1411هـ) الذي أقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة وانتهى اتحادياً بواسطة ضربات الترجيح بنتيجة (6/5) يوم الجمعة الموافق (13/2/1412هـ)..
** الاتحاد والنصر وعلى صعيد كل البطولات وعلى مر تاريخهما التقيا في خمس مباريات نهائية (مباراة الليلة هي السادسة بينهما).. ويعد نهائي كأس الملك موسم 1387هـ هو أول نهائي يجمعهما والذي انتهى لمصلحة الاتحاد بنتيجة (5/3) وأقيم في يوم (10/11/1387هـ)..
** بالمناسبة.. الاتحاد بعد حصوله على (كأس الملك 1387هـ) غاب عن منصات التتويج لمدة (14) عاما وخلال الفترة (من 1388 وحتى نهاية 1401هـ)، حيث حقق بطولة الدوري المشترك موسم 1402هـ.. أما النصر فكانت أول بطولة في تاريخه هي بطولة ولي العهد وحققها على حساب الوحدة في يوم (17/8/1393هـ) بهدفي ممدوح بن سعود وأحمد الدنيني - رحمه الله - مقابل هدف وحداوي سجله سعود حريري..
** صحيح أن النصر (بعد رحيل زوران) لم يعد ذاك الفريق القوي ولكنه رغم ذلك يظل هو الأكثر ترشيحاً وحظوظاً للفوز بكأس ولي العهد ومتى ظل الاتحاد على نهجه الذي كان عليه أمام الهلال.. فريق بلا هوية وعشوائي بل وكأنه (فريق حواري).. ويبقى الأمل كبيرا بأن نستمتع بنهائي مثير ويليق باسم المناسبة ومقام راعيها.. ومبروك مقدماً للفائز.
** قرار لجنة الانضباط بإيقاف فهد المولد ضربة موجعة للاتحاد.. بعض الاتحاديين أكدوا أن هذا القرار كان مقصوداً ولأن المستفيد منه هو النصر من خلال نهائي الليلة.. لجنة الانضباط صفراء
** الهلال قدم مباراة كبيرة أمام الاتحاد وتوج ذلك بفوز في غاية الأهمية.. هذا هو الهلال الذي تريده جماهيره.. يقلب النتيجة، ويضرب بقوة، ويقهر المنافسين.. الهلال يومها كاد أن يعيد ذكرى (الخماسيات) في المرمى الاتحادي لو كان هناك تركيز أكبر، ولولا أيضاً الخشونة والانبراشات الاتحادية التي وجدت تساهلاً من حكم المباراة السويدي.
** أغلب لاعبي الاتحاد دخلوا مباراة الهلال وهم متوترين ومشحونين، ومن زود حماسهم وتوترهم كاد الأنصاري أن يصيب زميله كهربا من خلال دخول مشترك وعنيف على لاعب هلالي.. وأجزم أن الحكم لو تعامل بجدية وصرامة ووفق القانون مع انبراشاتهم ومخاشناتهم وسوء سلوكهم لطرد - على الأقل - ثلاثة لاعبين منهم وليس المتهور المولد فقط..
** أنسب عنوان للكلاسيكو (إبداعات الهلال هزمت انبراشات الاتحاد).. .. الانبراشات في الغالب هي صفة (مدافعين) ولكن في الاتحاد وأمام الهلال تحديداً (الكل ينبرش).. كل اللاعبين!!
** من زعم أن بطولة الدوري صارت (مضمونة) للهلال بعد فوزه على الاتحاد.. أما أنه (لا يفهم في كرة القدم).. أو أنه يريد (تخدير) لاعبي الهلال أملاً في ازدياد معدل الثقة في نفوسهم وبرغبة ألا تكون هذه البطولة هلالية.. صحيح أن حظوظ الهلال تضاعفت في الحصول عليها بعد الفوز على الاتحاد ولكن ما زال للمهمة بقية..
** الكثير من العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط وفي الغالب يكون لردة الفعل الإعلامية دور كبير في إصدارها أو العكس.. فإذا كانت ردة الفعل قوية وتم تصعيدها صدرت العقوبات.. أما إذا كانت ردة الفعل ضعيفة ومحدودة فإنه من النادر أن يكون هناك عقوبات..
** وبما أن (90 %) من البرامج الفضائية صفراء (نصراوية) وهي التي تملك زمام التصعيد والتأجيج لأي مشكلة أو قضية كان من الطبيعي أن يكون الهلال ونجومه ضحية لعقوبات عديدة ظالمة وغير منطقية من لجنة الانضباط، وأن يكون النصر في النهاية ولاعبوه هم الأقل عقوبات من بين كل الأندية بل والأكثر استفادة منها وعقوبة (مولد الاتحاد وعابد الهلال) آخر هذه الشواهد.. كلام في الصميم
** قرار (تهبيط) فريق المجزل إلى دوري الثانية كان كفيلا بإحباط معنويات وطموحات القائمين عليه، ولكن بقوة الإرادة والتصميم والتخطيط السليم عاد إلى دوري الأولى في ظرف أربعة أشهر.. تحية تقدير وإعجاب لرجال تمير..
** (قوة الدكة) في أي فريق خلال المباريات تمثل دعماً مهماً وقوياً له، ما عدا في ذاك الفريق فقوة دكته مرتبطة بوجود رئيسه عليها ليس تجاه الفريق الخصم وإنما ضد الحكام..
** عندما أشاهد تفوق أحمد الفريدي مهارياً وفنياً على لاعبي النصر، أتذكر أنه (تأسس) في الهلال.. يعني (صناعة هلالية)..
** هو إعلام اتحادي.. نعم اتحادي ولكن هذا الإعلام (موجه).. وينفذ أجندة خاصة.. وكل همه هو التحريض على الهلال، وتوتير علاقته بالاتحاد بل بكل الأندية.. كما أن كراهيته للهلال (أسبابه معروفة).. وفاقت حبه للاتحاد.. إنه إعلام المصالح الشخصية..
** الفيصلي أمام النصر قدم مباراة كبيرة.. وكان بإمكانه أن يخرج منها فائزاً.. ولكن لأنه تعرض لظلم تحكيمي فاضح من الحكم الفاشل تركي الخضير خرج من المباراة بتعادل أشبه بالخسارة..
** كل البرامج الفضائية التي يتخطى عدد ضيوفها (ثلاثة).. هي عبارة عن (حراج) وشبيهة بحراج السيارات.. أو ابن قاسم!!
نقلا عن "الجزيرة"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up