رئيس التحرير : مشعل العريفي

"عضة قرد" تنهي حياة هذا "الملك".. تعرف على أغرب قصة لوفاة حاكم في التاريخ!-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كتب التاريخ مليئة بالقصص الغريبة التي قد لا يصدقها البعض، كما هو الحال مع أحد الملوك الذي توفى بـ"عضة قرد"، برغم تصنيف هذا الحيوان ضمن الكائنات الأليفة التي لا تؤذي الإنسان.
وتفصيلا: "في الأول من أغسطس 1893 وُلد الكسندر الأول ابن ملك اليونان قسطنطين، وبعد وفاة الأخير في 11 يونيو 1917 جلس الشاب على كرسي العرش"، وتولى العرش في ظروف عصيبة، بعد أن رفض والده مشاركة بلاده في الحرب العالمية الأولى، وبوفاته أصر رئيس الوزراء "إلفثيريوس فينيزيلوس" على الوقوف بجانب فرنسا وبريطانيا في الحرب.
وجاء تصرف رئيس الوزراء في أواخر أيام الملك الأب، والذي تم نفيه هو وولي عهده، وبتولي الأخير الحكم كان مسلوبًا من سلطاته حسب ما نشرته "الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق" وقتها. وبعد تحكم رئيس الوزراء في مقاليد الأمور كان ما يكتفي "الكسندر" بفعله هو زيارة الجبهة وحشد القوات فقط في ساحة الحرب، ورغم ذلك لم يستمر الملك الشاب في حكمه سوى 3 سنوات.
وكان "الكسندر" معروفًا بحبه لاقتناء الحيوانات الأليفة، لكن الحظ لم يكن محالفًا له، وهو ما عكسته واقعة 2 أكتوبر 1920، وخلال سيره مع كلبه في الحديقة الوطنية بأثينا، حينها تشاجر أحد القردة مع الكلب، ليبدأ الملك الشاب في الإبعاد بينهما. وبينما يحاول تخليص كلبه من القرد فوجئ بقرد آخر يعضّه، حتى أُصيب بجروح بالغة على أثرها. وتطور الأمر في غضون أيام، بعد ظهور آثار عدوى إثر العضة، ولازم الفراش لمدة 10 أيام، حتى مات بسبب تعفن الدم في 25 أكتوبر 1920.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up