رئيس التحرير : مشعل العريفي

إسرائيل: حزب الله قتل أحد قادته في سوريا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: قال رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي إينزنكوت الثلاثاء 21 مارس/ آذار إن القائد العسكري في حزب الله مصطفى بدرالدين قتل على يد رجال الحزب في دمشق، العام الماضي.
ونقلت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية، تصريحات إيزنكوت خلال حفل لتنصيب قادة جدد في الجيش الإسرائيلي، تطرق خلالها إلى مقتل بدر الدين قائلا:"لقد سمعنا الكثير خلال الأسابيع الأخيرة في الإعلام العربي عن مقتل قائد حزب الله بدر الدين، وحسب المعلومات فإنه قتل على أيدي قادته".وأضاف إيزنكوت: "حسب مصادرنا الاستخباراتية التي تؤكد هذا فإننا نستكشف عمق الأزمة الداخلية في حزب الله من جهة، ووحشية وتعقيد وتوتر علاقة الحزب بقياداته الفعلية في إيران من جهة أخرى".
ولم يكشف إيزنكوت معلومات عن طريقة تصفية القيادي بدر الدين.
وكان حزب الله اللبناني أعلن في مايو/أيار العام الماضي عن مقتل بدر الدين أرفع مسؤول عسكري لحزب الله في سوريا في انفجار ضخم، قرب مطار دمشق الدولي.
ويعتبر بدر الدين من أبرز أربعة أشخاص اتهمتهم المحكمة الجنائية الدولية الخاصة في لبنان عام 2011، باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق، رفيق الحريري.
من جانب آخر، هدد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية بمواصلة مهاجمة أهداف عسكرية داخل الأراضي السورية، متوعدا الدولة اللبنانية خلال أي مواجهة قادمة مع حزب الله.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up