رئيس التحرير : مشعل العريفي

حزب الله يقصف المعارضة السورية بطائرات دون طيار..هل يستطيع استخدامها ضد إسرائيل؟ - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - هافينغتون بوست : أنشأ حزب الله أسطولاً من الطائرات المسلحة دون طيار زهيدة الثمن يستخدمها في الوقت الراهن بشكل كبير في سوريا؛ بهدف تعزيز قدرة الحزب العسكرية.
ولكن، يرى العديد من المحللين أن حزب الله سيستخدمها لاحقاً ضد إسرائيل، حسب تقرير لموقع Middle East Eye البريطاني.
ووفقاً لبعض مقاطع الفيديو، استخدمت الجماعة اللبنانية المسلحة طائرات جوية صغيرة دون طيار لإسقاط القنابل على المعارضة المسلحة في شمال سوريا.
ويُظهر مقطع الفيديو، الذي نشر على اليوتيوب في أغسطس/آب 2016، ما يبدو أنه شظايا قنابل يُرجح أنها أُطلقت من طائرات دون طيار صغيرة استخدمها حزب الله.
وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن القنابل التي ظهرت في الفيديو كانت عبارة عن ذخائر صغيرة من طراز "إم إس دي-2" صينية الصنع، وتحتوي في أغلب الأحيان على عبوة ناسفة، ملفوفة في كرات بلاستيكية أو معدنية صغيرة.
ويأتي استعمال حزب الله الطائرات دون طيار رداً على استخدام تنظيم داعش هذا النوع من الطائرات في الموصل، وقد أسفر هذا الهجوم عن مقتل العديد من المدنيين الذين يقطنون شرق المدينة.
ويعرض الفيديو أيضاً إسقاط حزب الله القنابل اليدوية وأجهزة العبوات الناسفة من طائرات صغيرة خاضعة للتحكم عن بُعد، فضلاً عن الكشف عن كيفية استخدام الحزب الطائرات دون طيار، وذلك عقب إعلان مشاركته في الحرب السورية لدعم نظام بشار الأسد.
وفي هذا الشأن، صرح الخبير المختصّ بحزب الله في المجلس الأطلسي، نيكولاس بلانفورد، بأن التطورات الحديثة في التكنولوجيا جعلت حزب الله يستخدم الطائرات دون طيار على نطاق أوسع، خاصة أنها متاحة بكثرة وأسعارها تعد رخيصة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up