رئيس التحرير : مشعل العريفي

عقب تصريحات حاكم الشارقة المثيرة للجدل .. هكذا أوضحت الإمارات موقفها من الجزائر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تسببت تصريحات منسوبة لحاكم إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة تتعلق بملابسات استقلال الجزائر، في إثارة الجدل مما جعل أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في توضيح موقف بلاده.
ووفقًا للمنشور على الموقع الرسمي لحاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، تصريحات أثناء لقاء جمعه مع رؤساء تحرير صحف ووسائل إعلام في معرض الكتاب بلندن وكان قد تطرق في اللقاء للحديث عن جانب من تاريخ الجزائر.
وقال القاسمي في تصريحاته "إن الرئيس الأسبق لفرنسا شارل ديغول قرر منح الاستقلال للجزائر في العام 1962 من أجل إرضاء الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر."
فيما جاء في النص المنسوب لحاكم الشارقة "سأل ديغول وزير ثقافته كيف أستطيع أن أكسب ود العرب الذين تُمَجِد فيهم؟ فأجابه: بأن ترضي الزعيم العربي جمال عبد الناصر، فإذا كسبت الزعيم العربي جمال عبد الناصر، فإنك ستكسب العالم العربي بأكمله… فسأله ديغول: كيف يمكنني أن أكسب الزعيم العربي جمال عبد الناصر؟.. فأجابه: عليك أن تعطي الجزائر استقلالها".
هذا وقال أنور قرقاش من خلال حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" "لا يجوز التشكيك بحب الإمارات للجزائر ولثورتها وتضحياتها، والبعد الذي تطرق له الشيخ سلطان القاسمي أحد جوانب صراع قاده شعبه ملحميا بتضحياته”.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up