رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأهلي أرسل خطاباً رسميّاً إلى وسائل الإعلام يشكرها على وصفه بـ "الملكي"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت صحيفة محلية أن نادي الأهلي أرسل خطابا رسميا إلى وسائل الإعلام بالتزامن مع مناسبة احتفاله بمرور 80 عامًا على تأسيسه، يشكرها فيها على وصفها له بـ "الملكي". وأثار هذا الخطاب الموجه من نادي الأهلي إلى وسائل الإعلام حفيظة جماهير نادي الهلال، التي عبرت عن غضبها من هذا الخطاب حيث اعتبرته استفزاز لناديها، مؤكدة أن ناديها هو الأحق باللقب وأن الأهلي أقل أحقية وفقا لعكاظ.
وسلطت صحيفة "عكاظ" الضوء على عدد من الأندية الأخرى بخلاف ناديي الهلال والأهلي، سبق أن أطلقت على نفسها وصف ملكي، مثل أندية العدالة والقارة والمصيف وعكاظ.
وأكدت الصحيفة أن الأهلاويون أكثر من أكد أحقيته باللقب، منوهة إلى أن ناديهم هو الوحيد الذي يحمل شعار المملكة وهو السيفان والنخلة. وأكدت الصحيفة أن الأهلي انفرد ببعض البطولات جعلته الأحق باللقب مثل تحقيقه للكأس الملك، وكذلك حصوله على كؤوس جميع ملوك المملكة أبناء المؤسس، كما أنه ينفرد بأنه أول من أطلق عليه اللقب من بين الأندية السعودية. وفي المقابل استند الهلاليون على وثيقة تاريخية تحوي تغيير مسمى ناديهم بتاريخ 1378هـ من الملك سعود، من الأوليمبي إلى الهلال، وهي المستند الذي يرون أنه يعززأحقيتهم باللقب عن الأهلي. وأشارت الصحيفة إلى أن نادي الخليج حظي أيضا بالصفة ذاتها حين تم تغييره في العام 1390هـ من قبل الملك فيصل من نادي النسور إلى نادي الخليج، وذلك حين حضورهم للمباراة النهائية التي جمعت الشباب والأهلي وتشرفوا بالسلام على الملك فيصل، الذي حين عرف مسماهم أمر بتغييره، وتم الاقتراح من قبل رئيس النادي آنذاك أحمد سلحام بتغييره إلى الخليج، وتمت موافقة الملك فيصل عليه، مما يضعف حجة الهلاليين في نيل اللقب.
ولفتت الصحيفة إلى مطالبات نادي النصر بمنحه لقب الملكي، كان آخرها حين تم تغيير شعار الفريق قبل نحو خمسة مواسم للشعارالحالي الذي يحمل التاج، أمر الملك فيصل أيضا بتغييرهإلى شعار شبه الجزيرة العربية الذي ما زال موجودا على قمصان الفريق حتى الآن. ورأت الصحيفة أن هذا السبب غير كاف للمطالبة باللقب، لافتة إلى مطالبات مماثلة من نادي الوحدة، وذلك بالاستناد إلى أنهم أول ناد يحقق كأس الملك في العام 1377هـ، كذلك الجبلين كان وما زال منسوبوه يطالبون باللقب، مستندين على زيارة الملك فيصل لناديهم في حائل في العام 1393هـ. وانتهت الصحيفة في تقريرها إلى حقيقة أن جميع أندية المملكة حظيت برعاية ملكية من الأسرة المالكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up