هذه حيلة “طيران الإمارات” على قانون منع الأجهزة الإلكترونية.. جهازك معك إلى آخر نقطة

هذه حيلة “طيران الإمارات” على قانون منع الأجهزة الإلكترونية.. جهازك معك إلى آخر نقطة

صحيفة المرصد : أعلنت “طيران الإمارات”، الخميس 23 مارس/آذار 2017، أنها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين إلى الولايات المتحدة عبر دبي استخدام حواسيبهم وأجهزتهم اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة بعد منع السلطات الأميركية حمل هذه الأجهزة على متن الطائرات المتجهة إليها من بعض الدول اعتباراً من السبت.

وقالت الشركة على موقعها: “سوف يتمكن ركاب (طيران الإمارات)، المسافرون إلى الولايات المتحدة عبر دبي، من استخدام كمبيوتراتهم المحمولة والأجهزة اللوحية خلال القطاع الأول من رحلاتهم وصولاً إلى دبي، وخلال انتظارهم مواصلة رحلاتهم في مطار دبي الدولي”.

وأضافت أنه “ينبغي لهم بعدئذ الإفصاح عن الأجهزة التي بحوزتهم وتسليمها إلى موظفي الخدمات الأرضية على بوابات السفر قبل صعودهم إلى الطائرات ، وسوف يتم تغليف الأجهزة بعناية تامة داخل صناديق، وتحميلها في عنبر الشحن، لتجري إعادتها إلى أصحابها لدى وصول الرحلات عند حزام الأمتعة. ولن يتم فرض أي رسوم على هذه الخدمة”.

وقال رئيس الشركة تيم كلارك، إن الهدف هو أن يتاح للمسافرين، ولا سيما من ركاب درجة الأعمال، استخدام أجهزتهم “حتى اللحظة الأخيرة” قبل الإقلاع.

ستبدأ الولايات المتحدة بتطبيق التدابير الجديدة اعتباراً من السبت على 8 دول حليفة لواشنطن؛ هي: الأردن، ومصر، وتركيا، والسعودية، والكويت، وقطر، والإمارات، والمغرب. ولا يشمل القرار أي شركة أميركية.

وستفرض بريطانيا قيوداً على تركيا و5دول عربية هي لبنان والاردن ومصر وتونس والسعودية.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 9
    ارنك

    الدعايه هذي قديمه نزلت قبل عام وليست ردا على القرار الامريكي بل للدعايه للبرامج الترفيهيه للاماراتيه ولها عام بالكامل منذ ان نزلت رسميا في موقع الشركه .

  • 8
    خبير

    الحل هو في المعاملة بالمثل ولكن ؟

  • 7
    سعد

    اتمنى نشوف تحالف بين الخطوط العربية للرد الحازم على هذا الاجراء العنصري من الغرب الحقير في تعامله الغير انساني مع باقي الشعوب الاخرى نستطيع في العالم العربي مقاطعة جميع اجهزة آبل والتوجه الى سامسونق

  • 6
    hima

    خطوط راقية لدولة جميلة انسانية بكل المقاييس,حفظهم الله.

  • premium medal
    5
    الحرمان

    لم افكر في السفر اليها احس لو اسافر موكد بنسجن دوله لو تمازح طفل اعتبروك شاذ بجيب العيد من بوابه الدخول

  • 4
    وطني الحبيب وهل احب سواه

    لله درك ياطيران الامارات

  • 3
    خبير

    الغرض تجاري وليس امني لزياده السفر على الشركات الامريكيه ولو كان امني فقط يتم تفتيشها بأجهزه خاصه تكشف المتفجرت في المطار وكفى

  • 2
    ابونواف...

    الجوال يأدي الغرض اغلب التطبيقات اللوحيه خصوصاً دوالذاكره الكبيرة

  • 1
    رامي

    زيادة الحيطة والحذر وخصوصا في الطائرات ينفع ولا يضر وهو من مصلحة الركاب قبل البلد المضيف